صحافة القاهرة: قضاة رفع حظر السفر ضباط سابقون بأمن الدولة.. "النور": لن نسمح بكلمة "مدنية".. "الإخوان": نضع دستورًا لمصر وليس للإسلاميين فقط.. حسين سالم يستأنف حكم التسليم غدًا ومصادر قضائية ترجح رفضه

الأحد، 04 مارس 2012 - 12:43 ص

صحافة القاهرة اليوم صحافة القاهرة اليوم

كتب سمير حسنى

ألمانيا تعترف: "صفقة سياسية" وراء إلغاء حظر سفر المتهمين، و"العسكرى" يظهر العين الحمراء لحماية حكومة الجنزورى، والدستورية العليا تبدأ دراسة تعديل قانون انتخابات الرئاسة، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد.


علمت الجريدة أن حزب الحرية والعدالة تراجع عن اتجاهه لسحب الثقة من حكومة الجنزورى بعد اتصالات مكثفة مع المجلس العسكرى، أظهر فيها المجلس تشددًا للإبقاء على الحكومة حتى انتهاء المرحلة الانتقالية، لتفادى أى ارتباك يمكن أن يحدث فى الوقت الذى حسم فيه ملفات مهمة، وفى مقدمتها انتخابات الرئاسة، وتشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، وأجرى المجلس العسكرى اتصالات مكثفة، لوقف سحب الثقة عن الحكومة.

عرض وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، على رئيس الوزراء خلال لقائه بقيادات الداخلية بمقر قطاع مصلحة الأمن العام بالعباسية أمس، أبعاد الموقف الراهن، وأهم محاور الخطط الأمنية الموضوعة لتأمين الطرق السريعة والأهداف والمنشآت الحيوية، فيما أشار الوزير إلى أن هناك احتياجات فنية لازمة لقوات الشرطة، من وسائل الاتصال والانتقال والمساعدات التدريبية لمواجهة الجريمة.

الإدارية العليا تقضى بدمج المؤسسات الصحفية للحفاظ على كرامة الصحفيين "الشعب والتعاون"
العوا: العليا للانتخابات قررت مواعيد غير منطقية
حسان: علينا تسليح جيش سوريا وطرد السفير من القاهرة
ضبط ترسانة أسلحة على طريق إسكندرية الصحراوى
8 مارس محاكمة المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى
انتخاب أعضاء التأسيسية 24 مارس
البلكيمى يناشد الأسرة التى أنقذته تبرئته من اعاءات التجميل
انسحاب محامى "عز" اعتراضاً على حكم البياضية



كشفت مصادر قضائية بجهاز الكسب غير المشروع، أن رجل الأعمال الهارب حسين سالم سوف يطعن صباح غد على الحكم بتسليمه إلى مصر أمام القضاء الأسبانى، وصرح معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة، بأن مصادر قضائية إسبانية واسعة الاطلاع، أكدت أن الاستئناف سيتم رفضه على الأرجح، خاصة أن النيابة العامة الأسبانية، هى التى طالبت بتسليمه، وفقا لاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد.

شن الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، هجومًا حادًا على قرار السماح للمتهمين الأجانب فى قضية التمويل الأجنبى للخارج، وقال إن مجلس الشعب سوف يستخدم حقه الدستورى فى اكتشاف حقيقة ما حدث، وكيفية التدخل فى شئوننا الداخلية، مؤكدًا أن المجلس لن يسمح لأحد المساس بسيادة الوطن.

البرادعى: نريد معرفة كل مسئول أطاح باستقلال القضاء
واشنطن تؤكد استمرار الشراكة مع مصر لعقود قادمة
بلاغ للنائب العام ضد المستشار عبدالمعز إبراهيم بسبب قضية سفر المتهمين الأجانب
الإخوان يشاركون فى ندوة بواشنطن الشهر المقبل
القوات الموالية لبشار تقصف حمص بالمدفعية
اليوم روسيا تنتخب بوتين رئيسًا


أكدت الولايات المتحدة حرصها على المحافظة على علاقات قوية مع مصر، رغم التوتر الذى يخيم على العلاقات منذ أسابيع، بسبب قضية التمويلات غير المشروعة لمنظمات أهلية دولية المتهم فيها أمريكيون، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخاجية الأمريكية، إن هذه القضية التى مازال يحاكم فيها أعضاء منظمات المجتع المدنى المتهمة، رغم رفع ظر مغادراتهم الأراضى المصرية، مازالت مصدر قلق، لكن من المهم أيضًا التشديد على أن الولايات المتحدة مازالت حريصة على وجود علاقات ثنائية قوية مع مصر.

صرح مصدر أمنى مسئول بمطار القاهرة الدولى، أن محمد إبراهيم مكاوى المتهم فى قضيتى محاولة اغتيال الرئيس السابق مبارك والعائدون من أفغانستان، لم يلق القبض عليه فى مطار القاهرة، حيث انه قبل عودته خاطب السفارة المصرية فى إسلام أباد برغبته فى العودة إلى مصر، مؤكدًا أن ما تم معه هو إجراء قانونى من خلاله يتم عرضه على نيابة أمن الدولة العليا لتتخذ القرار المناسب بشأنه.

جلسة خاصة للبرلمان الحد المقبل لكشف ملابسات قضية التمويل الأجنبى
أسئلة امتحانات الثانوية العامة جاهزة آخر مارس
نادى القضاة يطالب بتحقيق فورى فى قضية رفع الحظر عن المتهمين الأجانب
أبو الفتوح: سأستقيل من الإخوان إذا فزت بالرئاسة


كشف وزير الخارجية الألمانى، عن أن قرار رفع حظر السفر عن النشطاء المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى، جاء نتيجة "صفقة سياسية تمت وراء الكواليس"، مشددًا على أن هدفهم لا يزال وقف الإجراءات القضائية فى مجملها، وأن تتمكن المؤسسات الحقوقية، من ممارسة عملها القيم فى مصر دون عقبات فى المستقبل.

قال محمد نور، المتحدث الإعلامى باسم حزب النور السلفى، إن هناك اتصالات أجريت مع حزب الحرية والعدالة حول تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، اعترض خلالها حزبه على طلب الإخوان أن يكون تشكيل الجمعية 40% من البرلمان و30% من مؤسسات الدولة والنقابات و30% من الشخصيات العامة.

وأضاف نور أن الحزب أصر على أن يكون البرلمان له الحق الوحيد فى اختيار جميع أعضاء الجمعية دون تدخل من أى جهة، وتابع: إن إدراج كلمة "مدنية" فى الدستور لا يمثل أى مشكلة للإخوان، وإنما تعتبر أزمة كبيرة لحزب النور.

لجان الشعب تناقش تحول الثانوية العامة إلى سنة واحدة
الكنيسة: أوابنا مفتوحة للجميع "زيارة لا سياسة"
فلوباتير يتهم الحكمة والرحمة بالتحريض على قتله
للمرة الأولى: فتح استراحة مبارك فى مركز المؤتمرات لرئيس مجلسى الشعب والشورى


فى مفاجأة من العيار الثقيل، كشف مصدر قضائى رفيع المستوى، أن أعضاء الدائرة التى أصدرت حكمًا برفع الحظر عن سفر المتهمين الأمريكيين فى قضية التمويل الأجنبى، كانوا ضباط شرطة سابقين قبل التحاقهم بالعمل فى السلك القضائى، كما كشف المصدر أن الدائرة تشكلت لنظر منع المتهمين الاجانب من السفر فقط، أى أنها عملت لمدة 14 ساعة فقط، ثم تم حلها بعد نظر القرار.

تلقت المحكمة الدستورية العليا، أمس خطاباً من مجلس الشعب يتضمن التعديلين اللذين أقرهما المجلس على قانون الانتخابات الرئاسية، ومن المنتظر أن تعد هيئة مفوضى المحكمة، تقريرًا حول التعديلين، ثم تفصل المحكمة فى قانونيتهما خلال 15 يومًا، وفق المادة 28 من الاعلان الدستورى، على أن يصدر التعديل رسميًا خلال 3 أيام أخرى.

النيابة تستعد لإرسال طلب رفع الحصانة عن "النائب الكذاب"
البشرى يراجع "دستور الإخوان" قبل عرضه على التأسيسية
رفع تعويضات أسر الشهداء الى 50 ألف جنيه
النائب العام يطلب ملف قاضى الإسماعيلية المتهم بالاتجار فى الأسلحة


تعليقات (48)

1

احب اقول حاجة للسلفيين

بواسطة: كيرلس

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 01:10 ص

اخربوها واقعدوا على تلها انا بصراحة مش عارف اللى انتخبوكم دول ما عندهمش ضمير دة مستقبل مصر هيبقى اسود بسببكم ربنا يرحمنا احنا كاقباط منكم ويرحم مصر من المتعصبين عاوزين دستور على مزاجكم ومش مشكلة الشعب 60% من البرلمان حرام عليكم وكمان عاوزين تمسكوا وزارة التعليم يا ريت تنشر لو سمحت

2

احيى الاخوان والسلفيين

بواسطة: أحمد الدق

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 01:47 ص

بالرغم انى اميل الى حد ما لسياسة وافكار الاخوان ولكنى احترم واحيى السلفيين وحزب النور على تمسكهم بتفعيل دور الشريعة الاسلامية فى جميع مناحى الحياة . واعتقد ان الاخوان يريدون ذلك ولكنهم اكثر حنكة وسياسة من السلفيين اى انهم سيحاولون تطبيق الشريعة الاسلامية ولكن بالتدريج على اساس ان الشعب المصرى تعرض لمحاولات تلويث وفساد اخلاقه على يد انظمة متعاقبة لسنوات عديدة فيجب التريث والتروى فى محاولات اعادته الى حضن قيمه ومبادئ دينه الاسلامى العظيم .

3

دوله مدنيه

بواسطة: ؟

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 02:13 ص

مصر دوله مدنيه للابدددددددددددددددددددددددددددددددددددد

4

ليه كده يا كيرلس

بواسطة: امين

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 02:49 ص

احب افكرك ان المسيحيين الشرقيين عانوا من الظلم والتعذيب اثناء حكم المسيحيين الغربيين لمصر .....ولم يرد اليهم حقهم وكرامتهم ومكانتهم الا لما فتح عمرو بن العاص مصر وطبق الشريعة الاسلامية......واحب اقولك ان السلفيين مرجعيتهم واحد زى عمرو بن العاص وعيزين يطبقوا نفس الشريعة الاسلامية اللى طبقها عمرو بن العاص وعايزين يردوا للمسيحيين كل حقوقهم ويجعلوهم يشعروا بالعدل والامان زى عهد عمرو بن العاص ....ولو مش مصدق ابحث على النت وانت تعرف

5

مدنية

بواسطة: اسلامى وافتخر

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 03:04 ص

مصر دولة مدنية بمرجعية اسلامية للابددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد

6

حزب الظلام الوهابى يقود مصر الى جهنم

بواسطة: محمد فوزي

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 03:09 ص

ونحن لن نسمح لكم بالتواجد على ارض مصر يومكم قرب ياتجار الدين ياعملاء القاعدة والسعودية ونهايتكم ستكون عبرة لمن لا يعتبر

7

مصر مدنيه بمرجعيه أسلاميه للأبد

بواسطة: Wael

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 03:33 ص

للأبد

8

انتوا مين علشان تسمحوا او متسمحوش

بواسطة: أحمد نافع

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 03:51 ص

مصر مدنية غصب عن دقونكم وجلاليبكم يااتباع قندهار وال سعود انتوا مش مصريين اصلا وولائكم لاسيادكم الذين يمولونكم بالريالات

9

مصر دولة اسلامية بمرجعية اسلامية(ترعي حقوق جميع مواطنيها)

بواسطة: مجدي

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 04:23 ص

للابد

10

يا من تنادون بدستور توافقى

بواسطة: malek mohamed

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 04:48 ص

يا من تنادون بدستور توافقى الغرض منه اقصاء الاغلبيه ارجو عند الاستفتاء عليه يجب ان تكون نتيجه الاستفتاء عليه 100% حتى يكون توافقى يعنى لو وافق عليه 60% يكون باطلا لانه هناك اقصاء 40% ويكون كده بالاغلبيه مش توافقى

11

يا بختكم يا سلفيين

بواسطة: مجدي

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 04:51 ص

كل هذه الشتائم والافتراءات ضدكم تاتي يوم القيامة في ميزان حسناتكم

12

تحية الي تعليق رقم 8

بواسطة: a7moss

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 04:52 ص

تحية الي تعليق رقم 8تحية الي تعليق رقم 8تحية الي تعليق رقم 8تحية الي تعليق رقم 8تحية الي تعليق رقم 8

13

خيفين من اى

بواسطة: moslim

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 04:59 ص

اى سبب الرعب من الاسلام فالاسلام يعتبر دين الوسطيه فالكل عندما ينظر للاسلام ينظر للحدود ولكن الحدود جزء ضئيل جدا من مسائل التشريع فى الاسلام -التعصب موجود فى جميع الديان ولكن الاديان السماويه بريئه من التعصب - يوجد فعلا مشكله عند السلفين هوى عدم قدرتهم على توصيل افكارهم مع عدم وعيهم الكامل بالسياسه بث لو نظرنا لرلئينا الاخوان لايرون الامور بمنظور ديق ولكن ينظرو الى ما ابعد مما ينظر اليه الاخرين

14

الحق أحق أن يتبع

بواسطة: نور مهينة

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 05:55 ص

إلى أخي في الله أحمد نافع صاحب التعليق رقم 8، هذه الذقن اللتي أنت ساخر منها، هي اللتي حرص على إطلاقها النبي محمد صلي الله عليه وسلم حتى مماته. وهذه الجلاليب هي اللتي رغب فيها الرسول أيضاً، فقد أفلح من أعانه الله علي التمسك بالسنن في هذا الزمان المليء بالفتن.

فعلى كل مسلم يريد أن يقول كلمة الحق أن يقرأ ويثقف نفسه في الأمور التي يريد أن يدلي برأيه فيها قبل أن يتكلم، وأن يتذكر قول الله تعالى (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله و الرسول)، وأن يتذكر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا ؛ يهوي بها في نار جهنم ، وعند مسلم : إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين ما فيها يزل بها في النار أبعد ما بين المشرق والمغرب).

اللهم دينك الذي ارتضيت

15

تحياتى الى رقم 8

بواسطة: مسلمة مصرية

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 06:12 ص

مصر دولة مدنية رغم انف الجميع

16

ربنا يديمها علينا نعمه ويحفظها من الزوال

بواسطة: السيد العربى ( المنصورة )

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 06:20 ص

اعزائى المعلقين فيما العجله لسه بدرى لما يكتب الدستور وعند عرضه على الشعب كل واحد يقول رايه والصندوق هو الفيصل ولا داعى للمشاحنات من بدرى كده والذى يقرره الشعب سيكون باذن الله والذين يسبون السلفين بلا مبرر فلا داعى انت عاوز دستور خالى من اى نص اسلامى وهذا حقك وانا عاوز دستور كل كلامه من القرآن والسنه وهذا حقى والى ارقام 1 و 6 يازوف دمحم و8 عفان دمحا مين يفصل بينا غير الصندوق ؟

17

الى صاحب التعليق رقم 8

بواسطة: سلمى

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 06:58 ص

اراك تتحدث بلهجة شديدة الحقد والكراهية لاناس قواهم الله على تطبيق امور عجزت انت وامثالك عنها فمش ذنبهم انك مش قادر تواكبهم.. فى تمسكهم بكل ما هو اسلامى وياريت بلاش تردد كلام زى البغبغانات دون ان تدرس الامر وتتابعه بنفسك حتى لا تظلم نفسك وتظلم غيرك ولاحظ انك بتتكلم عن ملايين مش مجرد مئات ولا الالاف

18

الاسلام هو الحل

بواسطة: 7assan

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 07:14 ص

اللهم اعز الاسلام والمسلمين وان شاء الله مصر اسلاميه اسلاميه اسلاميه

19

وضع الدستور

بواسطة: monaelshair

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 07:24 ص

اري ان مهمه واضعي الدستور هو النظر بعين العدل الي ان لكل مصري يعيش علي ارض مصر ان يكون آمنا علي نفسه وماله و حريته واعتقد ان هذا هو جوهر الاسلام الصحيح اما الدخول في الشكليات من ذقون و جلاليب فهذا تسطيح بمعني الاسلام ارجو من كل واضعي الدستور مراعاه حق المواطنه للجميع والا يتحاسبون يوم القيامة علي مافرطم فيه من حقوق الغير الامضاء مسلمه تبغي المحافظه علي جوهر الدين

20

الدستور و كلمه دوله مدنيه

بواسطة: Monaelshair

بتاريخ: الأحد، 04 مارس 2012 07:34 ص

ارجو من واضعي الدستور التركيز علي جوهر الدين و هو ان يعيش الانسان آمنا علي نفسه وماله و شرفه وان يتمتع بحريته و معتقداته و اعتقد ان هذا هو جوهر الدين الاسلامي اما التحدث عن اللحي و الجلاليب فهو تسطيح للدين القيم فان لم يراعي هذه الحقوق فقط فرطم في دينكم السمح والجزاء عند الخالق . الامضاء مسلمه من اهل مصر 

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة