رئيس مجلس الشورى يلتقى بوفد من حلايب وشلاتين وأبو رماد

الأربعاء، 14 مارس 2012 - 02:23 م

الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى

كتبت نور على ونرمين عبد الظاهر

التقى الدكتور أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى، بوفد من عمد ومشايخ قبائل العبابدة والبشارية بحلايب وشلاتين وأبو رماد.

وأكد الدكتور أحمد فمى على أهمية الاهتمام بالمنطقة والمدن الحدودوية التى عانت طويلا خلال العصر السابق من تدنى فى مستوى الحياة الاجتماعية وتهميش فى الحياة السياسية، على الرغم من كون هذه المناطق جزء لا يتجزأ من البلاد وتمثل عمقا إستراتيجيا.

استعرض الوفد عددا من المشاكل التى تعانى منها هذه المناطق والمطالب التى تحتاجها، ومنها ما تردد خلال الفترة السابقة من جدل حول معايير اختيار وانتخاب لجنة الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور الجديد للبلاد، حيث تردد من بعض القوى السياسية ضرورة تمثيل المناطق الحدوية النائية والمهمشة فى الدولة مثل سيناء والنوبة ومطروح ومناطق حلايب وشلاتين وأبو رماد.

وأشار الوفد أنه يؤيد هذه الفكرة، حيث إن هذه المناطق ذات طبيعة خاصة لكونها تقع على حدود دولية حيث أنها مصريون وطنيون كباقى إخوانهم المصريين ويطمعون بالمشاركة فى الحياة السياسية أسوة بالمناطق الأخرى النائية.

كما طالب الوفد بتعيين أحد مناطق المثلث حلايب وشلاتين وأبو رماد ضمن النواب التسعين المعينين بمجلس الشورى فور انتخاب رئيس الجمهورية، وذلك أسوة بتعيين أحد أبناء سيناء والنوبة بمجلس الشعب الحالى حتى تستطيع الدفاع عن مصالح هذه المناطق وعرض مشاكلها بموضوعية وعن قرب.

حضر اللقاء الدكتور طارق سهرى، وكيل مجلس الشورى، والسيد على فتح الباب، زعيم الأغلبية، والنائبان عن البحر الأحمر علاء فاروق والنائب عبد الله حسن.

تعليقات (1)

1

عاجل جدجدا

بواسطة: دم الشهداء

بتاريخ: الأربعاء، 14 مارس 2012 02:29 م

عاجل جدا جدا الدخول لموقع (اليوتيوب) والبحث بعنوان (رساله الى قاضى مبارك ) مشاهد من جرائم مبارك وحاشيته ومحاكماته الحقيقيه

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً