خالد صلاح

بالفيديو.. الشحات: ضحايا بورسعيد "قتلى" فى سبيل اللهو الحرام

الثلاثاء، 07 فبراير 2012 01:17 م
بالفيديو.. الشحات: ضحايا بورسعيد "قتلى" فى سبيل اللهو الحرام الشيخ عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية بالإسكندرية

كتب رامى نوار

وصف الشيخ عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية بالإسكندرية، ضحايا أحداث العنف فى مباراة النادى الأهلى والنادى المصرى خلال الأيام الماضية بـ"القتلى"، مضيفاً: "هذه الأحداث راح ضحيتها أكثر من 70 قتيلاً، وأكثر من ألف جريح نسأل الله أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان وأن يغفر لمن مات منهم".

وقال الشحات فى مقطع فيديو له لخطبة الجمعة الماضية وتداوله نشطاء شبكات التواصل الاجتماعى والتى تناول فيها أحداث "بورسعيد"، إنه يشعر بالحزن العميق على دماء سُفكت وعلى ضحايا سقطوا فى سبيل "اللهو الحرام"، منتقداً علماء الدين الذين يخجلون من الإفتاء بأن إقامة المباريات بجوائز مالية "حرام شرعًا".

وأكد الشحات، أن الرياضات الثلاث الوحيدة التى أحلها الإسلام هى: "الرماية والسباحة وركوب الخيل"، وفقا لما تضمنه الأثر فى هذا الشأن، قائلاً: "إن من ذهبوا إلى مباراة كرة القدم من الجماهير الذين لقوا مصرعهم لم يكونوا ذاهبين فى سبيل الله، إنما فى سبيل اللهو"، وأضاف موضحا كلامه: "واللهو هو الذى يُلهى عن عبادة الله".

وواصل الشحات قائلا: "للأسف كرة القدم أصبح يطبق فيها نظام الاحتراف مثل الغرب تماما، حتى بات لاعبو كرة القدم يتقاضون أجورا أكبر من العلماء الذين لا يجد الكثير منهم قوت يومه".

وأكد الشحات أنه لا يوجد مسابقة بجائزة إلا فى أعمال الفروسية والجهاد الحقيقية، تشجيعًا للجنود على التدريب على ركوب الخيل والإبل والرمى بالنبل، أما ما عدا ذلك فلا يوجد فى شرع الله تعالى، مضيفاً:" سمحنا بأن تمزق الأمة إلى روابط للأندية وتعظيم اللهو يجب أن نتركه وأن نترك هذه البيئة النتنة لما فيها من شتم وسب وقذف والاستهانة بحرمة المسلم".





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

انا

الله يحظك يا شيخ

عدد الردود 0

بواسطة:

shery

شهداء الكورة

صحيح والله ...بس دى ناس معندهاش دم ....

عدد الردود 0

بواسطة:

A.Matrix

وفق الله علمائنا

عدد الردود 0

بواسطة:

موفق مصطفى

يانهار اسود

ياللهول!!!!!!!!!!!!!!!! لاتتركوه طليقا أرجوكم

عدد الردود 0

بواسطة:

الحناط

بالفطره

الكلام ده صح 100%

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان شريف

كفى ظلما للشيخ

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج/ مختار صالص

حرام عليك يا شيخ

عدد الردود 0

بواسطة:

المسلم

طبعا العلمانيين مش هيعجبهم الكلام لأنهم بيزايدوا على الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو ياسين

لا حول ولا قوة الا بالله

عدد الردود 0

بواسطة:

RAAFAT_MAHMOUD

الله الله عليك

هذا هو الكلام من الاخر صدقت قولا الله يجازيك خيرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة