الخميس، 23 مارس 2017 12:26 م
خالد صلاح

"ماسبيرو" يدعو للاحتجاج تضامناًَ مع أقباط العامرية

الأربعاء، 01 فبراير 2012 08:36 م
"ماسبيرو" يدعو للاحتجاج تضامناًَ مع أقباط العامرية صورة ارشيفية

كتب نادر شكرى

ينظم اتحاد شباب ماسبيرو، غدا الخميس، وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين، للاحتجاج على ما يتعرض له "أقباط قرية شربات" بالنهضة بالعامرية فى الإسكندرية، من تهديدات متواصلة، بعد الأحداث الطائفية التى وقعت الجمعة الماضية على إثر اكتشاف علاقة بين شاب قبطى وفتاة مسلمة، وترفع الوقفة شعار "لا للتهجير القسرى لأقباط العامرية ولا لهدم دولة القانون".

وقال أندراوس عويضة، عضو المكتب السياسى لاتحاد شباب ماسبيرو، إن ما يحدث لأقباط النهضة إهدار لدولة القانون وحقوق المواطنة، ويؤكد الغياب التام لمؤسسات الدولة.

ويدعو هانى رمسيس، عضو المكتب السياسى بالاتحاد، المنظمات الحقوقية ومن يؤمنون بالمواطنة ويحترمون القانون ويسعون للحفاظ على هيبة الدولة للتضامن مع أقباط القرية، والمطالبة بتقديم الجناة فى هذه الأحداث إلى المحاكمة وتعويض المتضررين، وسرعة إعادة هيبة الدولة وتطبيق دولة القانون، ورفض ما يسمى بجلسات الصلح العرفية التى تمثل امتدادا لمعالجات النظام لبائد لهذا الملف دون حل القضية من جذورها.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة