صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية يوافق على تمويل مشروع بحثى بمليون جنيه

الأربعاء، 19 ديسمبر 2012 - 01:27 ص

صورة أرشيفية

(أ ش أ)

وافق صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، على تمويل المشروع العلمى المقدم من الدكتور عبد العال على يوسف، الباحث بمعهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، بمبلغ يقدر بمليون جنيه، ويستغرق المشروع عامين.

وقال الدكتور عبد العال - فى تصريح له اليوم الثلاثاء - "إن المشروع العلمى المقدم بعنوان (آفاق البيوتكنولوجى للتحسين والتنمية المستديمة للعلاقة بين الريزوبيا والبرسيم تحت الضغوط البيئية) يعتبر تجربة علمية جديدة لتعميم الاستفادة من تكنولوجيا التثبيت البيولوجى للأزوت الجوى عن طريق استخدام البيولوجيا الجزيئية فى انتخاب أكثر السلالات الميكروبية كفاءة فى تثبيت الأزوت الجوى".

وأضاف "أن استخدام الأسمدة الأزوتية لها أضرار سلبية على صحة الإنسان والحيوان، وارتفاع تكاليفها، لذا فإن تكنولوجيا التثبيت الحيوى للنيتروجين الجوى تكافليا مع النباتات البقولية قد أصبحت أكثر فاعلية لأنها تمد النبات بالغذاء وتساهم فى تقليل التلوث البيئى وتقليل تكاليف العملية الزراعية وزيادة إنتاجية النباتات".

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة