"التعليم" تقرر شرح الدستور فى الإذاعة المدرسية.. و"غنيم" يتراجع

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 - 12:55 م

د.ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم

كتبت سارة علام

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام، أرسل تعميما لـ29 مديرية تعليمية بمحافظات الجمهورية المختلفة، يأمر فيه بتخصيص فقرة يومية بالإذاعة المدرسية الصباحية لشرح مواد الدستور الجديد.

وأكدت المصادر، أن الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، أصدر قرارا يلغى قرار رئيس قطاع التعليم العام بعدها بـ24 ساعة، بعد اعتراض إدارة الشئون القانونية بالوزارة على هذا الخطاب الذى يعد مخالفة قانونية، والذى يبيح للمعلمين استخدام المدارس فى العملية السياسية، وهو الأمر المحظور قانونا.

ولفتت مصادر مقربة من الوزير، أن بعض قيادات الوزارة نصحته بضرورة إلغاء القرار، حتى لا يتم الهجوم عليه إعلاميا، خاصة لو تم استخدام المدارس للترويج للتصويت بنعم أو لا على مسودة الدستور، خاصة من جانب المعلمين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين الذين يسيطرون على مختلف نقابات المهن التعليمية الفرعية بالمحافظات ومن ثم المدارس، بالإضافة إلى وجود روابط المعلمين المستقلة التى تهاجم الوزارة وجماعة الإخوان على حد سواء، مما قد يؤدى لتحويل المدارس لساحة للصراع.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة