"أنصار الشريعة" صفحة إلكترونية تستهدف تصفية رموز مصرية فى حالة سقوط الدولة.. 636 مشتركا أكثرهم معترض عليها.. منير يطالب النائب العام بتعقبها.. وزارع: تعيد الدولة الأمنية.. وراتب: أنا مؤمن أكثر منهم

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 - 06:55 ص

صفحة كتيبة أنصار الشريعة

كتب محمد عوض ومحمد رضا

أثارت صفحة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أسمت نفسها "كتيبة أنصار الشريعة – مصر"، جدلاً بين زوار الموقع الإلكترونى بسبب نشر الصفحة تهديداً، وقائمة لشخصيات تنتوى استهدافها فى حال ما أسمته بـ "سقوط الدولة"، حول أهداف الصفحة وما المقصود بنشر القائمة فى هذا التوقيت.

القائمة وضعت على رأسها شخصيات إعلامية وسياسيين وبعض ملاك القنوات الفضائية ورجال أعمال، بينهم خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"، ومجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة الوطن، ويسرى فودة مقدم البرامج على قناة أون تى فى، وسياسيين مثل أبو العز الحريرى، وأحمد الزند رئيس نادى القضاة، والفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، وحمدين صباحى، والدكتور محمد البرادعى وعمرو موسى.

وهى نفس الشخصيات الإعلامية تقريبا التى يطلب اعتصام حركة حازمون أمام مدينة الإنتاج الإعلامى تحجيم دورها ضد مشروع الدولة الإسلامى، حسب أهداف الاعتصام، ولكن الربط بين ما نشرته الصفحة لم يبد مقنعاً لنشطاء حاولوا تحليل الموقف، ففصلوا بين أهداف واضحة للاعتصام أمام الإنتاج الإعلامى وإن اختلفوا معها، وبين صفحة لجماعة مجهولة على موقع إلكترونى.

الصفحة التى يرجع تاريخ تدشينها على " فيس بوك" فى 1 يوليو 2012، وكتبت فى وصفها لنفسها رسالة وجهتها للدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية نصها "رساله للرئيس أثبت ولا تتراجع ونحن معك ولو قتل منا أحد، فنحن نحلك من دمنا كـ "وَلى أمر" فلكل مرحلة تضحياتها ونحن مستعدون".

وحددت وصف القائمين على الصفحة وهدفهم بأنهم "شباب دعوة نسعى لأن نتسم بالصفات العشر للفرد المسلم، وصفاته، سليم العقيدة، صحيح العبادة، مجاهدًا لنفسه، حريصًا على وقته، منظمًا فى شؤونه، نافعًا لغيره، قوى الجسم، متين الخلق، مثقف الفكر، قادرًا على الكسب".

رواد الصفحة لا يتجاوز مئات الأشخاص، لا يشتركون كثيرا فى مناقشات حول ما تطرحه الصفحة، قبل نشر القائمة السوداء حسب وصف الصفحة فى صباح الاثنين 293 فرداً، ارتفع إلى أكثر من الضعف، بعدما انتشرت صورة للقائمة مع رابط الصفحة، واشتدت حدة الحوار على أسماء الشخصيات المستهدفة، ووصل عدد أعضائها فى فجر الثلاثاء إلى 636 عضواً.

وقالت الصفحة فى بيانها التى نشرته الاثنين،" إن هؤلاء بعض السياسيين والفلول والإعلاميين وملاك بعض القنوات الفضائية ورجال الأعمال الذين يعدون لمؤامرة ضد الرئيس والدولة، والمشاركين فى أعمال التخريب التى حدثت أمام قصر الاتحادية بالتحريض والتوجيه والتجيش والتمويل".

وأضافت فى تعليقات على نفس البيان "هؤلاء الذين يُريدون إحراق مصر، إن النار التى سوف تشعلونها سوف تحرقكم أنتم ولن تنالوا مصر وشعبها بسوء بإذن الله".

وحددت أمرين للفوز بالقضية،" إسلامنا والبندقية، لبيك الإسلام البطولة كلنا نفدى الحمى، لبيك واجعل من جماجمنا لعزك سلما، هذه الجموع غدا سيجمع شملها فى دولة، لسوف ننهض كى تحطم باطلا فى جولة".

ردود رواد الصفحة اختلفت بين مؤيد للأسماء فى القائمة، وبين رافض لأهداف الصفحة من البداية، واتهمها بأنها تتبع أفكارا إرهابية، وتتستر خلف أسماء لجماعات تعمل فى دول عربية تحت نفس الاسم، ولم يستبعد أحد المعلقين أن تكون الصفحة نافذة لإحدى الخلايا الإرهابية النائمة فى مصر.

عبد الرحمن على، شاب، كتب معلقا على ما نشرته الصفحة " هذا هو قمة الفشل، أن تواجه الفكر بالسلاح، الأسلحة تموت ويموت أصحابها، أما الأفكار تظل حية أمدا طويلا".

عبد الرحمن انتقد اختيار أسماء فى القائمة اختفى دورها منذ فترة وكتب "شخص مثل المستشار فاروق سلطان، أحيل على المعاش ولم يشترك فى أى شىء من وقتها"، وأيضا حازم الببلاوى ليس له دخل فى ذلك لأنه رجل اقتصاد لا يتدخل فى السياسة، وأيضا رجائى عطية والدكتور على السلمى، وتساءل هل هى غريزة انتقام بدون تفكير.

محمود تيتو، كتب معلقا "أشك هذه الصفحة تؤكد بكل وضوح أنها تابعة لرجال أمن الدولة ونظام مبارك من يريدون الاغتيال لا ينشرون أسماء هذا مخطط الفلول وبنى علمان لتشويه صورة الإسلاميين فى مصر.. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.. إن شاء الله ربنا حيفضح مخططكم أيها الفلول".

وكتب معلق آخر يدعى محمود نجدى "لا يا جماعة.. أنا عارف كويس أن الجماعة دول فسدة وعايزينها تخرب فعلا، لكن ده مش مبرر للقتل، لا يجوز شرعا ما تعلنوه، اتقوا الله من أجل الإسلام حتى لا نشوة الدين".

وطالب مايكل منير، رئيس حزب الحياة، المستشار طلعت إبراهيم النائب العام، بالتحقيق فى ما تداولته الصفحة، والتوصل إلى الأشخاص القائمين على الصفحة، والقبض عليهم بتهمة تهديد وترويع رموز سياسية وإعلامية.

وشدد منير، أحد المدرج أسمائهم فى القائمة على ضرورة عدم التهاون أو أخذ هذا الأمر ببساطة، حيث إنه يمثل خطراً حقيقياً على حياة سياسيين وشخصيات وطنية معروفة، مضيفاً أننا جميعاً نعلم أن تنظيم القاعدة والعديد من الجماعات الجهادية موجودة فى سيناء، بالإضافة إلى مرور آلاف قاتل من أفغانستان وباكستان إلى سيناء، وهو ما يعد تهديداً للأمن القومى المصرى، وليس حياة السياسيين المعارضين للنظام فقط.

واعتبر المحامى محمد زارع رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، أن تهديد الصفحة أو الحركة التى تقف خلفها بالاستهداف فى حالة سقوط الدولة، هو نفسه سقوط للدولة ويدخلها فى إطار الإرهاب ويعيد الدولة الأمنية لمصر، وما عانت منه خلال التسعينيات وتسبب فى قمع حريات المصريين إلى أن قامت الثورة.

وأخيراً، قال الدكتور حسن راتب، صاحب قناة المحور، إن وضع اسمه ضمن تلك القائمة لا يستحق التعليق من الأساس، موضحا أنه رجل مؤمن بالله عز وجل، ولا يخاف من أى شىء، مضيفا "أنا مسلم أكثر من كثير منهم".

موضوعات متعلقة..
صفحة "أنصار الشريعة" تنشر قائمة تستهدف تصفية شخصيات إعلامية وسياسية

تعليقات (20)

1

ما هو المقصود من وراء نشر مثل هذه الصفحات

بواسطة: ahmed zidan

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 07:29 ص

مجهوله الهويه .. قد تكون مصادرها يهوديه .. والهدف فى النهايه هو الاساءه للاسلام وتعاليمه
فرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم قال .. اذا التقى المسلمين بسيفيهما فالقاتل والمقتول فى النار .. وكذلك رفض سيدنا عثمان مقاتله المسلمين بعضهم لبعض تنفيذا لتعاليم الرسول صلى الله عليه وسلم حتى تسللوا الى داره وقتلوا غدرا .
اتقوا الله فى الاسلام ولنكن يدا واحده على اعدائنا .

2

ربنا يستر

بواسطة: مصرية

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 07:31 ص

استر يارب مش برده كفاية كدة

3

انصار الشريعة

بواسطة: الغريب

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 07:36 ص

انتم خوارج العصر عليكم من الله ما تستحقون واذكركم بقو ل الله " انه من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا " وامثالكم مفسدون في الارض قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " كل المسلم علي المسلم حرام دمه وماله وعرضه "

4

كلمت ناجح ابراهيم

بواسطة: محمد ابو عيطة

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 07:38 ص

منذ 15 يوما تقريبا قد المح ناجح ابراهيم على ان لو صار فوضى فى البلاد سوف تبرز فئه من الاسلاميين المتشددين لعمل عمليات اغتيال لبعض السياسيين والاعلاميين هذا شئ متوقع فى ظل هذه الظروف التى يتبنها بعض الاعلاميين والساسيين ورئساء الاحزاب المتعاونين مع البطاجيه ورموز النظام السلبق والدليل هو احراق واقتحام 28 مقر من مقرات الاخوان فى وقت واحد والامر الثاني هو قتل الاخوان امام قصر الاتحاديه والامر الاخر ضرب المعتصمين فى التحرير وطبعا اكيد قريبا ضرب الكنائس وأ ب ان هذه الامور ما يفعلها ويحرض عليها الا هؤلاء الذين سبقنا وذكرناهم سالفا لذلك هم لا يدركون مدى خطورت ذلك على البلد وانفسهم ونقول قول الله ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين نسأل الله ان لا تكون فيه فوضى فى مصر ومن يريد هذه الفوضى وقتل النفس البريئه اسال الله ان يهلكه قريبا

5

تبينوا

بواسطة: عبد الرحمن

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 08:17 ص

يا أيها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا . لم اجد اى صفحه بهذا الاسم

6

يجب اعتقالهم فورا

بواسطة: عاشور

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 08:22 ص

أناشد الرئيس مرسي ان يقوم باعتقال كل المعارضين له وللدستور و للمشروع الاسلامي
يجب ألا يعطل أحد من هؤلاء مسيرة النهضة
يجب الضرب على ايديهم بقوة خاصة قيادات 6 ابريل و الليبرالين و التيار الشعبي و الالترس
يجب عدم التسامح معهم ابدا

7

صفحة مزورة

بواسطة: مصري 1936

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 08:30 ص

- اعتقد ان هذه الصفحة مزوره وتستهدف الاساءة للاسلامين .
- وهناك فرض اخر ان هذه الصفحة حقيقية اعتقد ان من قام عليها مجموعة من الشباب المتحمس يحاولون فقط تخويف من يريد احراق مصر وهذا التخويف مرفوض تماما.
- اما الفرض الاخير وهو ابعد ما يكون عن اعتقادي ان يكون المنشور بهذه الصفحة حقيقي وهم مستعدون بالفعل لعمل عمليات تستهدف من يريدون احراق الوطن واقول ان كان هذا فعلا فاتقوا الله فالمجال لا يحتمل مثل هذه الافعال هناك عشرات الوسائل التي يمكن ان توقف اهل الفتنه عم افعالهم اولها الاعلام الحقيقي والفكر المنير والسلوك القويم بالتوازي مع اللجوء للقضاء والوسائل المشروعه ضد هؤلاء المفسدين واخر هذه الوسائل ان ندعوا الله ان يفضحهم وان يرد كيدهم الي نحورهم وان يكتب عليهم الشقاء والخزي والمرض والموت في النهاية اما القتل والترويع فمرفوض مرفوض مرفوض .

8

أصل الفتنة

بواسطة: م}من بن مسلم

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 08:51 ص

أسأل الله الكريم أن يهدي هؤلاء من أن يعبثوا في مصير الأمة المصرية . المشكلة أنه لا علم متطور لديهم و يتمسكون بقشور الدين . أقول لهم أن الخلاف ليس ديني فالاسلام في مصر موجود قبل وجودكم - القاهرة بلد الألف مئذنة و ليس أنتم من يفهم المصريين الدين . ثانياً : هل يجوز لمسلم أن يصل به الحقد و السفه و الغباء في أن يدعو بشكل مباشر الى الإعتداء و القتل . ثالثا : الاسلام بريء من كل هذه الأعمال . رابعاً : أن الرسول كان يدعو الى ربه بالحكمة و الموعظة الحسنة و يتعامل مع الآخرين باللين ... أين أنتم من هذا ؟ أذا كنتم مسلمين حقا . خامسا : من تسردون أسماءهم هؤلاء هم رجال مصر المتعلمين و المحترمين فمن له أي ادعاء عليهم فليقدم اثباته عليهم ، هكذا حكم أمراء المسلمين على مر العصور .. والا لا حجة لكم . و أدعو النائب العام أن يحقق مع من أصدر هذه اللائحة و يطلب منه اثبات ادعاؤه و الا فهذا هو اصل الفتنة .

9

اطمأنوا انها العادة القديمة

بواسطة: ZAKEER

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 09:01 ص

هذه هى عادة القوى الليبرالية للاساءة الى الاسلاميين قبل أى استفتاء أو انتخاب ودائما النتيجة تأتى بزيادة شعبية الاسلاميين فاطمأنوا .

10

قديمة

بواسطة: مؤمن

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 09:02 ص

ده شغل توفيق عكاشة

11

الى التعليق رقم 4

بواسطة: اميرة

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 09:05 ص

هو معرفتش ان النيابه قالت ان اللى مات واحد بس من الاخوان و الباقى من الجبهه الوطنيه و لا النيابه كمان فلول

12

أتمنى إنك تفهم الأول قبل التعليق

بواسطة: أحمد سعيد المصرى

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 09:11 ص

العنوان يقول فى حالة سقوط الدولة!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماذا تفعل لو وجدت أناس يصرون على إسقاط الدولة

أظن انك لو كنت عاقل فلن تتردد بقولك انك ستقف ضدهم حتى لو كانت حياتك ثمن بقاء الدولة

لو فهمت الجملة السابقة ستعذر هؤلاء

هؤلاء لم يهددو بقتلهم لو زيفوا الحقائق او اى شيئ أخر ولكن هل بعد سقوط الدولة اى سلام

انا لا أدافع عن هؤلاء لأنى لا أعرف من هم ولكن دولة مصر يجب ان نحميها بدمائنا كما فعل اجدادنا

13

أفيقوا

بواسطة: مصري

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 09:16 ص

الفوضى انا حزين على أخبار وطني تناحر على السلطة حتى الموت عادة العرب لا نعرف الديمقراطية الفتن في كل الأخبار علينا كما أوصانا الرسول عند الفتن إلزم بيتك لكي لا تكون قاتلا أو مقتولا حب مصر ليس بالمليونات وتعطيل المصالح كل واحد يراعي ضميره في شغله اتكلم للمتخاصمين اتقوا الله سواء اسلامي أو علماني هناك نتائج من هذه الحشود
1- الصيد في الماء العكر للطرفين
2- غطاء لكل من يسرق
3- هدم ما بني من مكتسبات الشعب
4- قرارنا سيكون بيد أمريكيا أو اسرائيل أو روسيا
5- ظهور أشكال غريبة على الساحة من الداعين للعولمة من ناحية الفجور والداعين إلى التشدد في الإسلام
انا لا انتمى الا لمصر واقول لرموز المعارضة عندما يبدأ الطوفان سيبدأ بالمقدمة زهذا من خلال التجارب الدولية ارجعوا الى طاولة المفاوضات لأجل مصر والإعلام حببونا في بعض حتى ولو بالكدب لأجل مصر

14

سيدي الرئيس محمد مرسي (إستغاثة)

بواسطة: مصري ومسلم بحق

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 09:28 ص

اعلم جيدا جم المسئوليات الملقاه علي عاتقكم ولكن منذ ان قامت هذه الفئة مع توليكم مسئولية البلاد و اصبح اطلاق لقب كافر علي أي مصري اصبح كالماء و الهواء بداءً من الهجوم علي الاخوة الاقباط علي منابر المساجد في ربوع مصر واليوم تتسع دائرة الفتنة و الارهاب الي ان وصلت لحد التهديد علانيةً وعلي مرئي ومسمع من الناس و تم البدء في ترويع المصريين في اسرهم و اولادهم كما حدث مع الصحفي ضياء رشوان وابنه بالامس - انها فتنة سيدي الرئيس و ان لم تلاقي قائد صلب في موقفه حاد بقانونه ليوئدها ويجتث جزورها قبل ان تتشعب و تملؤ البلاد دماءً نحن اولي بان لا نخوض فيها - فتنة سيدي الرئيس تتطلب منك حلاً سريعا ومؤثراً حتي لا نصل الي نقطة اللاعودة التي لن يكون فيها للندم اي جدوي فمصر تحتاج منك تدخلاً سريعا لايقاف هذه الفتنة التي تتوشح بعبائة الاسلام وتطبيق الشريعة علي ارواح المصريين

15

قوائم اغتيالات

بواسطة: فارس

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 09:49 ص

دعوات على نفس الصفحة لاعداد قوائم اغتيالات مضادة تستهدف التيارات الدينية والمبادرة بتصفيتها دون انتظار أو تردد

16

ارهابيين

بواسطة: عبير

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 09:52 ص

مش دول اللى سيبهم علينا الشاطر عشان يخوفونا بنقلهم احنا كمان لو موتنا شهداء للدفاع عن الوطن والحق لاننا بنقول لا اله الا الله محمد رسول الله وبنصلى وبنتحلى باخلاق المسلم الحق مش متاجرين بالدين فظ القلب مغلقى العقل امالكم

17

الدين الاخلاق

بواسطة: سعودي من مصرية

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 10:09 ص

هؤلاء المتشددين يجب سحقهم أينما وجدوا إنهم يسيئون ويتاجرون بالدين وكأنهم ملائكة السماء وهم شرذمة العصر .

18

فينوزارة الداخلية وفين وزارة الدفاع ؟؟

بواسطة: محمود

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 10:33 ص

يا جماعة انا خفت بجد فين قوام الامن المصرى وزارة الداخلية ووزارة الدفاع يحمونا من الناس دى ويقبضوا عليهم اطالب الاجهزة الامنية بتعقب هذه الصفحة وشكرا للوزير الداخليو ووزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسى

19

وما الجزائر علينا ببعيد

بواسطة: مصري مسلم

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 10:49 ص

في اوائل التسعينات فازت جبهة الانقاذ الاسلامية بالجزائر بالانتخابات وسرعان ما تم عودة جماعات الجهاد من افغانستان والتي كان للجزائر النصيب الاكبر فيها وكذلك عودة كل المتطرفين والذي كانوا قد هاجروا الى الغرب وعادوا الى الوطن الجزائر ثم بصفتهم الاغلبية البرلمانية وفي الحكم اراداوا على الاستحواز على جميع مقومات الدولة وللتعددية والخصوصية في الجزائر لاقي هذا المشروع معارضه مدنية الا ان جماعات الجهاد عادت لطبيعتها الدموي وبدأ القتيل فكل صباح كنا نسمع عن موت عائلة بأكملها مثلاً وقتل قرية عن بكرة ابيها حتى وصل عدد من قتل الى ما يقارب عدد شهداء الثورة الجزائرية ولم تهدأ الجزائر الا بعد تولي الجيش الحكم في البلاد واعادة بلورة الانتخابات ونظام الحكم وخروج الاسلام السياسي من الحكم وتعيش الجزائر في سلام ( وها نحن يراد بنا ان نخوض تجربة الجزائر لاسمح الله ) فكل الارهابيين خروجوا من السجون والكثير عادوا من منفاهم بعد عودتهم من افغانستان ويظهر انهم جائعين لحمل السلاح فهم لم يتعودوا ان يعيشوا في سلام واستقرار ،، اللهم لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

20

ahmed zidan

بواسطة: ياسين عاطف

بتاريخ: الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 11:11 ص

انظر الى الاعلام والى الشيوخ هتعرف مين الصح

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً