محافظ مطروح فى زيارة تفقدية لواحة سيوة

السبت، 03 نوفمبر 2012 - 03:42 م

واحة سيوة واحة سيوة

مطروح ـ حسن مشالى

قام اللواء أحمد حلمى الهياتمى محافظ مطروح بزيارة تفقدية لواحة سيوة تستمر لمدة يومين، لتهنئة الأهالى بعيد الحصاد المحلى، وكان فى استقباله اللواء سمير بلال رئيس مركز ومدينة سيوة والقيادات التنفيذية والشعبية بالمدينة.

وبحسب البيان الصحفى الصادر عن المحافظة بدأت الزيارة بتفقد محطة مياه الشرب بالواحة، واستمع إلى شرح تفصيلى من اللواء شريف فارس رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بمطروح عن إمكانيات المحطة المقرر تشغيل المرحلة الأولى منها بطاقة إنتاجية 15 ألف متر مكعب، كما تفقد محطة الصرف الزراعى، واستمع من رئيس مدينة سيوه وبلال جبريل عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة إلى شرح تفصيلى عن مشكلة الصرف الزراعى بالواحة.

وأكد المحافظ، أنه سيبحث أفضل الحلول المقترحة للمشكلة، للاستفادة منها فى زراعة مساحات كبيرة والتوسع فى الرقعة الزراعة للأجيال القادمة من أبناء الواحة، مشيرا إلى ضرورة إلا يقوم المواطنين بحفر آبار جديدة حفاظا على الرقعة الزراعية بالواحة، ودعا إلى ضرورة أن يتعاون جميع أبناء الواحة للخروج من هذه المشكلة التى تهدد مستقبل الواحة.

كما تفقد المحافظ بعض المعالم التاريخية والسياحية بسيوة، حيث زار عين كليوباترا وقاعة تتويج لإسكندر مؤكدا على ضرورة الاهتمام بهذه الأماكن الأثرية التى تعمل على تحقيق الجذب السياحى للواحة وللمحافظة، لأن زائرى المحافظة يحرصون على الاهتمام بزيارة هذه الأماكن فى الوقت الذى نهملها نحن ولا نستغلها الاستغلال الجيد.

كما عقد بقصر ثقافة سيوة مؤتمرا شعبيا بحضور عمد ومشايخ الواحة، حيث ألقى اللواء سمير بلال رئيس المدينة كلمة رحب فيها بالمحافظ واستعرض أهم المشكلات التى تعانى منها الواحة، كما ألقى الشيخ عمر راجح أحد مشايخ الواحة كلمة أكد فيها أن سيوة على الرغم مما تمتلكه من مقومات طبيعية حباها الله بها إلا أنها مازلت تعانى من الإهمال خاصة فى قطاع الصحة والتعليم، بالإضافة إلى مشكلة الصرف الزراعى التى تهدد الأراضى الزراعية، وكذلك مشكلة عدم استكمال محطة مياه الشرب المتوقفة منذ عام 2007، وناشد المحافظ بالعمل على استثناء أبناء محافظة مطروح من شروط المجموع للالتحاق بكليات الطب.

وأكد المحافظ فى كلمته أنه لن يتم خروج الواحة من هذه الأزمات التى تعانى منها إلا عن طريق تكاتف كافة الجهود الشعبية والتنفيذية، مضيفا أنه سيدرس كافة مطالب الواحة ومشكلاتها مع المختصين تمهيدا لإصدار قرارات فورية لحل هذه المشكلات، كما صدق المحافظ على مبلغ 30 ألف جنيه لإحدى الحالات المرضية لعمل عملية قلب مفتوح، موضحا أنه سيتم بحث إقامة مصنع للتمور للحفاظ على البلح السيوى واستغلاله.

تعليقات (1)

1

رسالة الى السيد / أحمد حلمى محافظ مرسى مطروح

بواسطة: ماهر البنا

بتاريخ: السبت، 03 نوفمبر 2012 04:40 م

بسم الله ... السيد اللواء احمد حلمى محافظ مرسى مطروح تحية طيبة وبعد أطرح فكره
لبكره فكرة رجل عبقرى فى الهندسة المهندس حسن فتحى ويختر على فكرى كل يوم
عندما اشاهد اعماله العظيمة فى قرية القرنه فى اسوان وبنى سوق فى مدينة الخارجه
وله اعمال عظيمة حتى لااطيل عليك الحديث عندى امل فى احياء فكر وعمل المهندس
حسن فتحى واتمنى ان اشارك فى بناء السوق الذى احترق بفكر وطريقة عبقرى الهندسة
واتمنى ان تشاهد اعماله على النت اكتب ... ان الاوان للبناء ان يكتمل .. او قصة حسن فتحى
ولقد قامت الدكتورة زينب الديب ببناء منازل جميلة فى قرية القائم بالاسماعيلية بفكر
هذا الرجل فكر بسيط وعمل كبير وقبل ان انسى لقد بنى قرية فى ولاية فى امريكا
كل مافى الامر بحلم وعندى امل فى بناء معهد لتعليم ابناء مصر فكر وطريقة حسن فتحى
ومنتظر الرد الفكرة قائمة الاستعانه ببعض العمال الذين لديهم خبرة فى طريقة حسن فتحى
الامر الثانى انشاء مدينة بالقرب من السوق الذى قام ببنائه حسن فتحى فى مدينة
الخارجه بهذا العمل ممكن نحول اطفال الشوارع الى امهر العمال ونعالج العشوائيات
ونفتح مدن جديدة بتكلفه بسيطه والله الموفق ماهر البنا

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع