أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام شلتوت

15 ديسمبر.. إن شاء الله

الأحد، 25 نوفمبر 2012 01:30 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بداية أكدوا أن هناك تأكيدا على أن الأندية واتحاد الكرة أصبح لهم قرار ورأى فى عودة نشاط الكرة، فهل تاريخ 15 ديسمبر سيكون بداية لعصر جديد من إعطاء العيش لخبازه؟!

الأمن مطلوب لتأمين المباريات ولكن لا يصح أن يظل ونحن نحاول التغيير هو الفقرة الأساسية لسبب بسيط هنقول لحضراتكم عليه.

السبب هو طلع أنه مهم جدا بيقولوا إن الناس اللى عندها كورة بجد عاملين حاجة اسمها «security officer» اللى هو مسؤول الأمن أو ضابط الأمن قد يكون صاحب خبرات ورتب ميرى سابقا لكن المنظومة التى يقودها تدريب رجال أمن من الشباب بالإضافة إلى الاستعانة بكلاب بوليسية وخبراء مفرقعات محترفين وكل هؤلاء يتقاضون أجورا لعملهم وببساطة يمكن لبيزنس كرة القدم تمويل ما نقول، وتبقى الداخلية لحفظ النظام فى محيط الملاعب والمرور، فلا يوجد شرطى فى العالم مطلوب منه حراسة كل شىء إلا الشرطى المصرى.

أقول قولى هذا بأنه إذا جاء 15 ديسمبر ولم نلعب كرة على الأقل إن شاء الله نلعب فى بيزنس الـ«security officer» وخلال شهور توقف الكرة يبقى أوجدنا حل لتأمين الكرة مش كدا ولا.

رأى حضراتكم أيه؟
اتحاء الكرة يمكن استدعاء رجال «security officer» من الفيفا سريعا لبدء هذا النشاط ووضع قواعد، ثم البدء فى قبول طلبات من شباب من خريجى كليات التربية الرياضية وهم بالملايين لتدريبهم من قبل الخبراء على تأمين المباريات بالإضافة إلى رفع كفاءة المدرجات بالكاميرات، وعلى ما أظن أن هذا العمل الجاد سيكون بداية لاحتراف حقيقى تحترمه الجماهير لأنه ستنشأ مهنة حقيقية مع أمن الملاعب وسيكون نسبة الواسطة فيها لا تزيد عن %10 مش هنقدر نقول مفيش خالص وفى هذه الحالة الجماهير نفسها ستأتيها ردود من العاملين فى أمن الملاعب وهم مواطنون أيضا وليست هذه أشياء مطلوبة فى الاحتراف الكروى.. فهل لدى اتحاد الكرة النية للتنفيذ؟








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

منال نور

ياريت بجد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة