مرسى: فتحنا حساب رقم 333-333 بالبنك المركزى ليتطهر الفاسدون ويضعوا أموالهم فيه.. ولن نسمح لتيارات فكرية وثقافية بتغيير جلد الوطن.. والمجرمون يتحركون لهز صورة مصر للحفاظ على ما امتصوه من دماء الشعب

الجمعة، 02 نوفمبر 2012 - 03:26 م

د. مرسى د. مرسى

كتب السيد الخضرى

قال د. محمد مرسى رئيس الجمهورية فى المؤتمر الجماهيرى بأسيوط الذى عقده بعد صلاة الجمعة فى مسجد عمر مكرم مع أهالى المحافظة: "أفنى عمرى كله من أجل هذا الوطن، ولابد من إزاحة الفاسدين فى القطاع العام أو الحكومى، وأقول لمن يشغل مناصب قيادية: "من حصل على مال فاسد لدينا حساب رقمه 333-333 اسمه نهضة مصر فى البنك المركزى اللى عايز يتطهر يضع مال الفساد فى الحساب ده ربنا يقبل التوبة ولن يرحم الله شعب مصر لو كان رئيس الدولة فاسدا"، موضحا أن الباب مفتوح للرجوع والعودة، ولكن الحقوق القانونية والوطنية الدستورية لابد أن تعود لأصحابها ليأخذ الشعب حقه.


وأوضح الرئيس أن البعض يقول إن الدولة ستلغى العقود القديمة، وهذا الأمر غير صحيح، لأننا نتحدث عن العقود التى تخالف الواقع أو لا يوجد عقد أصلا، مثل من يستغل الأرض فى عقارات وليس الاستصلاح، قائلا: "ونحن دعونا الكثيرين لدفع قيمة العقد الصحيح، والفاسدون الذين يعلمون أنى أفتح ملفات الفساد وهؤلاء عددهم قليل يتحركون لهز صورة الوطن للحفاظ على الملايين والمليارات التى امتصوا بها دماء الشعب فى ظل حكم مجرم، وهؤلاء لن أتهاون معهم أبدا سواء كانوا فى ريف أو حضر.

ووجه الرئيس رسالته لأسيوط، قائلا: " فى أسيوط واحد أو اتنين متصورين أننا لا نراهم وينتمون للحزب المجرم السابق، والإرادة الثورية باقية ومستمرة وأخاطب المصريين من خلالكم، هذه الإرادة المصرية ستظهر كلما لزم الأمر نحن الآن نسير فى مسار مستقر ونفتح أبوابنا مع العالم ولا نخشى أحدا إلا الله".

وكرر الرئيس وعيده، قائلا: "لن أتردد لدعوة الشعب كله لثورة ثانية لأقول للشعب بوضوح من هم العابثون ومن هم الذين أجرموا فى حق هذا الوطن".

تعليقات (41)

1

قول و ريحنا....هرمنا

بواسطة: ايووب

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 03:41 م

"لن أتردد لدعوة الشعب كله لثورة ثانية لأقول للشعب بوضوح من هم العابثون ومن هم الذين أجرموا فى حق هذا الوطن". طب ما تقول وتريحنا ولا هو بس كلام و ما أكثره

2

5

بواسطة: 5

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 03:55 م

النهضة تسول شعب
لله يا محاسنين حسنه قليلة تمنع بلاوى كتير
هنايلك يا فاعل الخير

3

التقدم و التغيير ضرورة حياة

بواسطة: وسام

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 03:57 م

الكائنات الحية تغير جلدها للتتمكن من الاستمرار و كذلك المجتمعات .

4

افلح

بواسطة: alimohamedali

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 04:01 م

والله انا مش مصدقه ولكن..؟وافلح إن صدق.

5

كفايه تقليد لسعودية

بواسطة: واقعي من دمياط

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 04:02 م

للاسف الرئيس مرسي يتبع الدولة السعودية ف يكل قراراته ولو عايزين الحقيقه شوفو بقى بيعمل ايه واخر شيء عمله هو هذا القرار فتح حساب ليضع الفاسدون كل ما سرق وهو نفس الحساب الي السعوديه فتحته قبل 20سنه والى الان مفتوح الفرق بقى اسمه فلسعودية ( حساب ابار الذمه ) وطريقة السعوديه حسب ماقال ملكهم انهم مش حيراقبو او يسجنو اي احد يضع اي مال في حساب ابار الذمه الحكومي سواء سرقته من محل او من بنك او اختلسته من الدوله او كانت الدوله مؤمنتك على مال وسرقته ولم يعلم بك احد او انك سرقت مال مشاريع حكوميه او اخذت رشاوي بامكانك ترجع المال هذا الى الحساب المصرفي السعودي الحكومي المسمى ( حساب ابراء الذمه )

6

لا نريدك ان تفنى عمرك انما انفى فقط 4 اعوام وشكرا علشان نبقى دوله ديمكراطيه

بواسطة: خالد

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 04:10 م

مش عايزين مبارك تانى وافنى عمرى والكلام ده بلاش منه حضرتك لك 4 سنين وبعددها انتخبات تحدد ان كنت ذو كفائه لفناء 4 اعوام اخرى ام لا

7

ولنبدأ بمليونيرات جماعة الاخوان

بواسطة: مصرى

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 04:13 م

نعم ولنبدأ بمليونيرات جماعة الاخوان ... فلست أتصور أن قيادات الجماعة فى كل مكان يعانون الفقر مثل باقى الشعب ... بل مثل باقى شباب الجماعه نفسها ... الغريب أن قيادات الجماعة حصدوا ملايينهم فى عهد الرئيس المخلوع ... وهى حكاية غريبه شويتين .

8

عا جل لدكتور هشام قنديل نريد تغيير شامل في التعامل مع المصريين فى الخارج

بواسطة: DR NOOR

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 04:14 م

اطالب د هشام قنديل بازالة الحواجز بين المصريين في الخارج وبلدهم الحبيبه. لقد اصبح المصري المهاجر يفكر الف مره قبل ريارة مصر. من باب المطار وحتي الموظفيين العاملين في ادارة شئون الاجازات عن طريق الرشاوي واصبحنا نقضي الاجازة بين الادارات والتجنيد للحصول علي تصريح السفر. ايضا اصبح الوضع التجنيدي لاولاد المسافريين صعب جدا.لابد من وضع اسلوب سهل لتصحيح اوضاعهم عن طريق ويب سايت وليس عن طريق لجان عسكريه تاتي مره في السنه وفي بعض الدول ..من فضلكم فعلوا دور السفارات للتواصل مع الجاليات باللقاءات والمهرجانات وفتح مجالات للا قتصاد .ان يكون هناك مقياس لاداء البعثه الدبلوماسيه

9

فتحواحساب بأسم(نهضةمصر)..معادلةصعبة..هو دةتفكيرالأخوان العقيم والمضحك..مين الأهبل هيحط فلو

بواسطة: abdulrahim tarkhan

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 04:15 م

من المضحك أن رئيسنا بيتفنن فى كل خطبة..ومن عجائب كلامة فى خطبة6أكتوبر بأن أحل الربا بحجةالأقتراض من البنك الدولى..واليوم طالع علينا بفتح حساب لمن يفكر أن يظهر نفسه من أى أموال نهبها من الحكومة..وياما هنشوف عجب على يد الأخوان أللى ماسكين البلد..الرجاالنشر لأن الواحد بالفعل حزين على مايحدث فى مصر الغالية من مهاترات.

10

يارب أجعل مصر رخاءاً سخاءاً

بواسطة: سعيد حامد (مغترب)

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 04:19 م

يارب نرجع بلدنا سالمين غانميين ونرها شئ تانى علي يد هذا الرجل الذى لايخشى فى الله لومة لائم .جزاه الله خيراً وبارك فى مجهوده ومجهود كل من أحب هذه البلد الطيب وعمل على أعلاء كلمة الله فى الأرض.

11

نافذة نور

بواسطة: mhhmod

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 04:24 م

لاتكونوا متشائمين عسى الله ان يجعل الخير على يديه مش احسن من واحد قعد تلاتين سنه يقول ايه الخوة والاخوات وفى الاخر سرقنا هو وعصابته

12

رساله من مواطن الي من يهمه الامر

بواسطة: جرير عبدالله فيصل مصري\عمان-الاردن

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 04:28 م

الي الرئيس محمد مرسي اذ لم تتحرك فورا ضد الفساد والمفسديين وتضرب بيد من حديد علي كل عابث وحاقد فسوف ندفع الثمن جميعا وسنجد انفسنا بعد سنوات قليله امام الحزب الوطني يعود من جديد ليحكم البلاد والعباد ليكمل مشوار الفساد الذي بدائه منذ30 عام.ايها الرئيس تحرك فورا فألمصريين يريدون فعلا تغير حقيقي ملموس.اين اجهزة الدوله من مافيا الاراضي التي استولي عليها اذناب النظام السابق ومنهم للواءت شرطه سابقين ومستشاريين في الدوله وبعض القضاة الرجاء ان تفتح ملف الاراضي.ايها الرئيس انت وراءك شعب يريد تطهير المؤسسات جميعها بما فيها القنوات اللاعلاميه الخاصه وبعض الصحف الصفراء وبعض الكتاب المأجورين الذين يريدون الشهره علي حساب الوطن.وبعض من يسموا انفسهم نخبه وهم بالفعل نكبه.الرجاء ان تقوم بتغير المحافظين والعاملين في بعض اجهزة الدوله الذين لم يتغيروا الي الان.ايها الرئيس نحن الان في حرب يقودها بعض اطراف النظام السابق علي المستوي الاعلامي والاقتصادي وعلي كل المستويات لكي يفشلوك وبالتالي سنعود الي المربع الاول وكأن الثوره لم تقوم.ايها الرئيس الناس تريد ان تري تغير بجد وليس بألكلام فقط يكون التغير؟

13

فين ال 200 مليار يا مرسى ؟ انتم الاخوان تريدون سبوبة - مبارك الجديد

بواسطة: مبارك الجديد

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 04:32 م

فين ال 200 مليار يا مرسى ؟ انتم الاخوان تريدون سبوبة - قولنا الاول كم الاموال فى جماعتك ؟؟ اة يا مبارك الجديد

14

الرئيس مرسى بيفتكرشعب مصرأغبياء..والرسالة واضحةوهى..بيطلب تبرعات بطريقة غير مباشرة

بواسطة: abdulrahim tarkhan

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 04:35 م

أرحمونا بفى من شغل التسول..هو مين مغفل هيحطلك فلوس فى الحساب من الفاسدين..عندكم قصر نظر فى أدارة الأمور..أنتم أخركم ترأسوا عزبة أو قرية من قرى مصر..طهروا وزارة المالية والبترول..ألخ..ألخ..وأنتم هتوفروا مبالغ كبيرة تخدم البلد وشعبها.

15

لو فاطمة بنت محمد سرقت لقظع محمد يدها !

بواسطة: د عبدالكريم القادري.

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 04:35 م

كل من تلوثت يده بدماء أو اموال المصريين يجب أن يحاكم بالقانون ولا حصانة لأي شخص أمام القانون ولو كان رئيس الجمهورية ، وإلا لما يحاكم مبارك !؟ وكفي ممارسة الاستهبال السياسي لأن النيجة ستكون وبال علي الجميع دون استثناء .رضي من رضي وأبي من أبي
والفاسد السارق لا يعي مثل هذا القو ل سيادة الرئيس وإلا ما سرق من أصله ! القصاص والمحاكمة ولكم في الفصاص حياة يا اولي الالباب وايدأ بالاقربين لأنه سيدنا مجمد صلي الله عليله وسلم قال لو فاطمة بنت محمد سرقت لقظع محمد يدها .هذا الاسلام الذي نفهمه ونريده .

16

رجع زمن الشحاتة

بواسطة: رجع زمن الشحاتة

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 04:49 م

رجع زمن الشحاتة

17

للاسف

بواسطة: عصير بصل

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 04:50 م

مرسي للاسف ليس فيه من صفات القيادة
وهي الحكمة والقوة والشجاعة والذكاء والدهاء والهيبه
مرسي عاطفي جدا وعلى باله ان خلاص اذا مسك الحرامية على باله خلاص
كل مصري حيركب عربية وحيكون عنده حساب في البنك وشقه
مصر عاوزة رئس زي مهاتير محمد الي خلاء الماليزيين من مزارعين في الغابات
الي شعب من دول العالم الاول خلال فترة زمينة قصيرة
فهمت الفرق الان مرسي لو فيك خير كان هابتك اسرائيل وامريكا لكن عارفين انك ..........

18

كارثة كارثة - افلاس اخوان الضلال

بواسطة: شريف

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 04:52 م

كارثة كارثة - افلاس اخوان الضلال , رجع زمن الشحاتة , نفس بداية مبارك , كارثة كارثة ما أقرءة ؟ فضائح الاخوان وفين ال ٢٠٠ مليار بتوعك يا مرسى حسان مبارك - كنتم مسكتوا محمد حسان الدولة احسن فهو محترف سرقة تبرعات ؟

19

كنتم مسكتوا محمد حسان الدولة احسن فهو محترف سرقة تبرعات ؟

بواسطة: الشهداء

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 04:53 م

كنتم مسكتوا محمد حسان الدولة احسن فهو محترف سرقة تبرعات ؟

20

الى صاحب التعليق رقم 8

بواسطة: ahmed

بتاريخ: الجمعة، 02 نوفمبر 2012 04:55 م

انت فعلا معاك حق والله نفسى انزل اجازة وكل ما افتكر وضع البلد وتر الناس هناك وتعاملهم مع بعض باجل فكرة النزول دى تماما

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع