خلال حفل تخريج الدفعة 142 من كلية الضباط الاحتياط "السيسى": الكلية تمد القوات المسلحة بعناصر مميزة.. والقيادة العامة حريصة على اختيار وانتقاء الطلاب.. يجب الحفاظ على منجزات ثورة 25 يناير

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2012 - 05:10 م

جانب من حفل التخرج جانب من حفل التخرج

كتب محمد أحمد طنطاوى

شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، الاحتفال بتخريج الدفعة (142) ضباط احتياط دفعة اللواء أ.ح. محمود عوض غنيم.

وألقى الفريق أول عبد الفتاح السيسى كلمة وجه خلالها التهنئة لخريجى الدفعة 142 ضباط احتياط وأسرهم، على انضمامهم إلى صفوف القوات المسلحة كضباط يحملون أمانة الدفاع عن الوطن وحماية شعبه العظيم.

وأكد الفريق أول عبد الفتاح السيسى أن إنشاء كلية الضباط الاحتياط كان ضرورة تطلبتها العسكرية المصرية فهى تمد القوات المسلحة بعناصر مميزة من شباب مصر يشكلون ركيزة أساسية فى إمداد القوات المسلحة بالطاقات البشرية من الضباط الجدد ليتواصل دورها فى خدمة الوطن وصون مقدساته، وأضاف أن القيادات العامة للقوات المسلحة حريصة على اختيار وانتقاء الطلاب الملتحقين بالكلية، تأكيداً لدورهم الهام لاستكمال عناصر وأسباب القوة التى تتطلبها حماية الوطن.

ووجه السيسى التحية والتقدير لجيل أكتوبر الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر وشعبها العظيم وكذلك الضباط الاحتياط الذين شاركوا فى حرب السادس من أكتوبر، وأكد أن التاريخ العسكرى يذكر بكل الفخر والاعتزاز لأبنائه من الضباط الاحتياط دورهم فى خدمة الوطن ومشاركتهم بكل الشجاعة والتضحية فى تحقيق نصر أكتوبر المجيد، وأنهم كانوا جميعاً ضباطاً عاملين واحتياط على قدر المسئولية والتضحية فى تحقيق نصر أكتوبر المجيد وأنهم كانوا جميعاً ضباطاً عاملين واحتياط على قدر المسئولية.

وطالب القائد العام الخريجين بالحفاظ على منجزات ثورة 25 يناير والالتزام بالإنضباط العسكرى فى الجوهر والمظهر والحفاظ على الأسلحة والمعدات والحرص على مواصلة العلم والاطلاع على أحدث النظم العلمية والعسكرية وتعظيم الاستفادة من إمكانات القوات المسلحة.

واستعرضت مجموعات أخرى من الطلبة مهاراتهم فى اتقان فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والقتال المتلاحم وعبور ميدان الجبال عكست الكفاءة وقوة التحمل العالية التى اكتسبها الطلبة طوال مدة دراستهم للكلية.

واختتمت العروض بالعرض العسكرى شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية يتقدمهم حملة الإعلام، عقب ذلك إعلان نتيجة التخرج والتى بلغت نسبتها (100%).

وقام الفريق أول عبد الفتاح السيسى بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية الذى منحة لهم رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، تقديراً لأدائهم المتميز خلال فترة الدراسة فى الكلية وردد الخريجين قسم الولاء .

حضر مراسم حفل التخرج الفريق صدقى صبحى رئيس اركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة، ومحافظ الإسماعيلية وقدامى مديرى كلية الضباط الإحتياط وأسر الخريجين.

تعليقات (2)

1

الف مبروووووووووك

بواسطة: بنت مصر

بتاريخ: الثلاثاء، 09 أكتوبر 2012 07:55 م

اخى كان من ضمنهم بجد كان يوم رائع ومشرف

2

انا اتخرجت مع الدفعه دى وبجد اجمد دفعه 142 احتياط

بواسطة: ahmed shawky

بتاريخ: الخميس، 11 أكتوبر 2012 02:05 ص

الحفله بجد كانت جامده اوى

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة