خالد صلاح

حزب الجبهة يعلن عدم مشاركته فى "جمعة الشريعة"

السبت، 27 أكتوبر 2012 11:06 م
حزب الجبهة يعلن عدم مشاركته فى "جمعة الشريعة" حزب الجبهة

كتب هانى عثمان

أعلن حزب الجبهة الديمقراطية، عدم مشاركته فى مظاهرات الجمعة القادمة "تطبيق الشريعة"، حيث قال المهندس عمرو على أمين إعلام الحزب"، لا يوجد خلاف حول تطبيق الشريعة، ولكن الخلاف حول من يحاول أن يصدر لنا أن الشريعة غير مطبقة، وكأننا كنا نعيش فى "الحرام"، ونحن ضد من يفسرها على أهوائه".

وأضاف أمين إعلام حزب الجبهة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أننا إذا عدنا لتصريحات علمائنا الأجلاء من الأزهر وخبراء القانون والشريعة، سنجد أن مصر من أكثر الدول المطبقة للشريعة واللعب على هذا الوتر هو ضحك على الدقون وتأجيج لمشاعر الناس البسطاء فى مصر لأغراض انتخابية.

وطالب أمين إعلام الجبهة، دعاة تطبيق الشريعة بالإعلان عن القوانين والعقوبات التى يرون أنها لا تُطبق فيها شريعة الله، فى حوار عام، قائلا "تذكروا أن باب الاجتهاد مفتوح لكل علماء الدين، وأن عمر بن الخطاب علق عقوبة السرقة الشرعية لأسباب رآها ولمدة زمنية معينة، والسؤال الأهم من هو الذى سيحدد لنا الشريعة.. فهل ستكون الشريعة وقوانينها هى ما يحدده أبو إسماعيل والظواهرى؟".



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة