اليوم.. برشلونة يواجه سيلتك ومانشستر مع براجا فى دورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 - 09:34 ص

فريق برشلونة

كتبت مروة هريدى

تُقام اليوم ثمان مباريات ضمن منافسات الجولة الثالثة ببطولة دورى أبطال أوروبا، عندما يلتقى برشلونة الإسبانى مع سيلتك الاسكتلندى، ومانشستر يونايتد الإنجليزى مع سبورتينج براجا البرتغالى، وشاختار دونيتسك الأوكرانى مع تشيلسى الإنجليزى، ونورشيلاند الدانماركى مع يوفنتوس الإيطالى، وليل الفرنسى مع بايرن ميونيخ الألمانى، وباتى بوريسوف البيلاروسى مع فالنسيا الإسبانى، وسبارتاك موسكو الروسى مع بنفيكا البرتغالى، وجالاطا سراى التركى مع كلوج الرومانى.


على ملعب "كامب نو"، يسعى برشلونة لمواصلة مشواره بنجاح فى دورى الأبطال عندما يستضيف سيلتك الاسكتلندى، بحثًا عن تحقيق الفوز الثالث فى البطولة الأوروبية، مع العلم أن البارسا لم يخسر أى مباراة له منذ بداية الموسم الجارى تحت قيادة المدير الفنى تيتو فيلانوفا.

وركز فيلانوفا فى استعداداته للمباراة على معالجة الأخطاء الدفاعية كما طالب فيكتور فالديز بضرورة التركيز بشكل أكبر بعدما تسببت أخطائهما فى معاناة الفريق الكاتالونى لتحقيق الفوز على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا، بخمسة أهداف مقابل أربعة، فى المباراة التى جمعتهما، السبت الماضى، فى الليجا، ويأمل البارسا فى أن يتمكن أحد الثلاثى الدفاعى كارلوس بويول ودانيال ألفيس وجيرارد بيكى من العودة للمشاركة فى المباراة من أجل ضبط الأداء فى الخط الخلفى للفريق.

أما ليونيل ميسى فيسعى لمواصلة تألقه كالعادة بعدما أحرز ثلاثة أهداف "هاتريك" قاد بها البارسا للفوز على ديبورتيفو، من خلال تسجيل أهداف فى مباراة اليوم لزيادة رصيده من الأهداف فى دورى الأبطال وحتى يتخطى منافسه البرتغالى كريستيانو رونالدو، صانع ألعاب ريال مدريد، والذى أحرز أربعة أهداف حتى الآن بالبطولة الأوروبية، مقابل هدفين لميسى.

وفى مباراة أخرى، يتسلح مانشستر يونايتد الإنجليزى بعاملى الأرض والجمهور عندما يواجه سبورتينج براجا على ملعبه "أولد ترافورد" وسط تحذيرات مشددة من السير أليكس فيرجسون، المدير الفنى للمان يونايتد، بضرورة توخى الحذر والتركيز على الفوز خاصة بعد الأداء المتواضع الذى ظهر عليه الفريق فى المباراة الأخيرة أمام ستوك سيتى، وكان سبباً فى تأخره بهدف أحرزه المهاجم واين رونى عن طريق الخطأ فى مرماه، قبل أن يستفيق الشياطين الحمر ويدك شباك ستوك بأربعة أهداف لتنتهى المباراة بفوز (4-2).

ويتصدر المان يونايتد الذى يعانى من مشكلة دفاعية طاحنة فى ظل غياب الثلاثى نيمانيا فيديتش وكريس سمولينج وفيل جونز بسبب الإصابة، ترتيب المجموعة الثامنة برصيد ست نقاط بعد فوزه فى أول مباراتين على جالاطا سراى وكلوج الرومانى (1-0) و(2-1) على الترتيب.

ويخوض يوفنتوس مباراة نورشيلاند بمعنويات مرتفعة للغاية بعد فوزه الثمين على منافسه نابولى، بهدفين نظيفين، ليُغرد منفردًا فى صدارة الدورى الإيطالى بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة، ولكن يبحث فريق السيدة العجوز عن تحقيق فوزه الأوروبى الأول بعدما خسر أربع نقاط ثمينة بتعادله فى أول مباراتين أمام تشيلسى (2-2) وشاختار (1-1)، ليحتل المركز الثالث فى ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطتين.

وتشهد المجموعة ذاتها، مواجهة قوية بين شاختار الأوكرانى وتشيلسى، حيث يخوض كلاهما المباراة بجعبته أربع نقاط، ويبحثان عن فض هذه الشراكة من خلال تحقيق الفوز على حساب الطرف الأخر لينفرد إحداهما بمفرده فى صدارة المجموعة.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع