القضاء الإدارى يحيل طعون تأسيسية الدستور إلى المحكمة الدستورية

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 - 11:46 ص

جانب من الجلسة جانب من الجلسة

محمد أسعد - تصوير أحمد إسماعيل

قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو نائب رئيس مجلس الدولة
بـ إحالة الطعون على الجمعية التأسيسية لوضع الدستور إلى المحكمة الدستورية العليا للفصل فى نظر دستورية قانون انتخابات أعضاء الجمعية التأسيسية، وذلك فى الطعون التى أقامها عدد من المحامين الذين تجاوز عددهم 45 طعنا.

حيث قضت المحكمة بوقف نظر جميع الطعون وإحالتها إلى المحكمة الدستورية العليا للفصل فى مدى دستورية نص المادة الأولى من القانون رقم 79 لسنة 2012 والخاص بمعايير انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية المكلفة بوضع دستور جديد بالبلاد ومن أن قرارا ت الأعضاء غير المعينين بمجلسى الشعب والشورى المتعلقة بانتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية التى تعد دستورا جديدا للبلاد تخضع للرقابة على دستورية القوانين والقرارات البرلمانية .


































موضوعات متعلقة

◄الأمن يفتش المتواجدين بقاعة حكم التأسيسية بعد شائعة وجود متفجرات

◄كردون أمنى أمام المنصة قبل الحكم فى طعون حل التأسيسية

◄الجارديان: إلغاء التأسيسية يعنى فشل مرسى فى كبح جماح القضاء

◄إما الحل أو البقاء.. القضاء يحسم اليوم مصير "تأسيسية الدستور"


تعليقات (57)

1

hahahahahaha

بواسطة: mohamed

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 11:51 ص

very funnyyyyyyyyyyyyyyy

2

الحمد لله... الجمعية اتحلت

بواسطة: متابع

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 11:53 ص

الحمد لله... الجمعية اتحلت

3

What that means?

بواسطة: Mohamed Seif

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 11:55 ص

قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو نائب رئيس مجلس الدولة
بـ إحالة الطعون على الجمعية التأسيسية لوضع الدستور إلى المحكمة الدستورية العليا للفصل فى نظر دستورية قانون انتخابات أعضاء الجمعية التأسيسية، وذلك فى الطعون التى أقامها عدد من المحامين الذين تجاوز عددهم 45 طعنا.

4

قضى الامر

بواسطة: حسن خليل

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 11:56 ص

اذن فلنركز على العمل وانتاج الدستور فالحكم يعنى استمرار الجمعيه فالدستوريه امامها مالايقل عن ثلاثة اشهر كحد ادنى وقتها نكون طبقا للاعلان الدستورى قد انتهينا من الاستفتاء على الدستور

5

تاني المحكمة الدستورية

بواسطة: أبو رهف

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 11:57 ص

هانرجع تاني لرحمة المحكمة الدستورية الله المستعان ............. يارب يخلصوا الدستور قبل الفصل فيه ويبقى دستور اسلامي

6

تحيا مصر رغم انف الاخوان

بواسطة: مصرى مسلم و كرهتكوا

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 11:57 ص

و بدأت أخونه القضاء و التأثير على قرارتها , بالسلآمه لمصر و شعبها

7

ربنا يستر

بواسطة: مصر

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 11:58 ص

المحكمة الدستورية صاحبة قرار حل مجلس الشعب؟؟؟
يعنى حل التأسيسة وربنا يست على مصر من قضاءها

8

حد فاهم حاجة

بواسطة: بهاء الدين

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 11:59 ص

هو مش القانون دة كان اعلان دستورى يعنى ما ينفعش المحمكمة الدستورية تحكم فية لانة فى الدستور اوالاعلان الدستورى اللى احنا استفتينا علية كلة باطل والقضاء بيلعب بالشعب لعبة دوخينى يالمونة على رأى المثل !!!!!!!!!!!

9

تعليق

بواسطة: نبيل الباسل

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 11:59 ص

ازاى المحكمه الدستوريه هتقضى فى حكم اللجنه التاسيسيه واصلا وفى خصومه بين الدستوريه والتاسيسيه للدستور

10

كده اللعبه انتهت والمماطله خلاص يا اخوان ... معروف ماذا ستقول المحكمه

بواسطة: الهوارى

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 12:00 م

جالك الموت يا تارك الصلاه :)

11

yes

بواسطة: فوده

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 12:00 م

هاهي الضربة الثالثة لمرسي

12

ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

بواسطة: بسطويسى هيثم

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 12:02 م

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

13

طب ماكنتم تختصروا و تحلوها

بواسطة: أحمد

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 12:04 م

طبعا المحكمة العنقودية حتعقد جلسة طارئة النهاردة و حتبحث القضية في 15 ثانية و حيطلع القرار بحل التأسيسية في خلال 34 ثانية و القرار حيتطبع في 4 ثواني..

بس ان شاء الله ساعتها مرسي حيرجعها بعد ما يشيل واحد و يحط واحد تاني مكانه.. و ساعتها حنطلع لكم لساننا ياسمكم ايه.. :)

14

ايه الكلام ده

بواسطة: احمد طاهر

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 12:06 م

يعنى قاعدين تاجلوا فيها من كام شهر و يوم الحكم تحولوها للدستورية ... ما كان من الاول و لا هو ضحك على الدقون على ما يطبخوا الدستور و يتعمل الاستفتاء

15

نرجو البعد عن

بواسطة: ايمن مرسى

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 12:10 م

المحاكم ولا نضيع الوقت ونبداء فى تشكيل جمعيه جديده تشمل كل اطياف المصريين بدلا من الجمعبه الحاليه المطعون فى شرعيتها

16

تحيا مصر رغم انف الاخوان

بواسطة: مصرى مسلم و كرهتكوا

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 12:12 م

و بدأت أخونه القضاء و التأثير على قرارتها , بالسلآمه لمصر و شعبها

17

اللهم احفظ مصر

بواسطة: رجب عبدالله

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 12:12 م

اللهم من اراد بمصر واهلها خيرا فوفقه اليه
ومن اراد بمصر واهلها شرا فاجعل كيده فى نحره
اللهم احفظ بلدنا مصر من كل سوء

18

طيب

بواسطة: وليــــــــــــــــــــــــــد

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 12:13 م

الأخوان بيركبهم ميت عفريت لما يسمعو سيرة الدستورية العليا ....لسان حال الدستورية :هتعدلي اختصاصاااتي في الدستور ولا أحلها (التأسيسية يعني) ودي حال مصر سيب وانا اسيب

19

الحمد لله

بواسطة: ايهاب

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 12:15 م

كده التساسيه حنحل لان مجلس الشعب باطل من ساعه انعقاده وكل قراراته الاداريه منعدمه

20

مبروك الدستور الاخواني

بواسطة: gamal fouad

بتاريخ: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 12:15 م

تاخر العدل يساوي الظلم
بعد عده شهور يحيل القضاء الطعون للمحكمه
الدستوريه وهذا يستغرق وقتا يكون الدستور مرر واستفتي عليه وسلملي علي القضاء

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً