"صحافة القاهرة": الرئاسة: لن نرسل قوات مصرية إلى سوريا.. الرقابة الإدارية تكشف تفاصيل أكبر قضية غسيل أموال لـ"مجدى راسخ" بقيمة 5 مليارات جنيه.. أبوإسماعيل: سأخوض الانتخابات الرئاسية وسأكتسح البرلمانية

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2012 - 02:13 ص

صحافة القاهرة اليوم صحافة القاهرة اليوم

كتب سمير حسنى

الرئاسة: القرض التركى بشروط ميسرة للغاية.. والغريانى: الدستور فى نوفمبر.. ووزير الإسكان‮:‬‮ ‬قانون الإسكان الاجتماعى أمام مجلس الشعب الجديد.. ورئيس الشورى: قطر دعمت الثورة المصرية منذ بدايتها.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.



أكد الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أمس، أن مصر لن ترسل أى قوات عسكرية إلى سوريا، نافيًا الأنباء التى ترددت عن أن الرئيس مرسى بحث مع القادة الأتراك إمكانية تدخل عسكرى فى سوريا من خلال قوات عربية.

نجح ضباط هيئة الرقابة الإدارية عن كشف أكبر عملية غسيل أموال قام بها مجدى راسخ صهر الرئيس السابق، والهارب غيابيًا من عدة أحكام فى قضايا فساد وإهدار مال عام، وكشف التحريات عن ارتكابه جريمة غسيل أموال بقيمة 4 مليارات جنيه بمساعدة رموز النظام السابق.

"الكتاتنى" يسحب أوراق ترشحه لرئاسة الحرية والعدالة
اختراق أمنى مصرى لاتصالات الجيش الإسرائيلى
35 ألف طبيب يرفعون راية الإضراب
7 أسر مسيحية تقرر العودة إلى رفح
فهمي: جهود مكثفة لاسترداد الأموال المهربة
الكهرباء ترفع دعمها لقطاع غزة من 22 إلى30 ميجاوات



أعلن المستشار حسام الغريانى رئيس الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، أن الجمعية ستنتهى من إعداد الدستور فى نوفمبر المقبل، وقال الغريانى، خلال لقاء أمس مع وفد من لجنة الشئون السياسية والأمن بالاتحاد الأوروبي، إنه كان يمكن الانتهاء من العمل نهاية أكتوبر الحالى، لكن الأعياد والإجازات تسببت فى تعطيل العمل، وعلى صعيد متصل، كشف الدكتور شعبان عبد العليم عضو التأسيسية عن وجود مقترحين لحل الأزمة بين لجنتى الصياغة ونظام الحكم حول وضع السلطة القضائية.

أكد د. ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس محمد مرسى لتركيا أسفرت عن نتائج اقتصادية مهمة، حيث تم التوقيع على حزمة المساعدات التركية للاقتصاد المصرى، والتى تشمل تقديم مليار دولار كاستثمارات فى مشروعات البنية التحتية مع تقديم مليار دولار أخرى على هيئة قرض ميسر، مدته خمس سنوات، تقل فوائده عن 0.6%، وهى نسبة لا تذكر بفترة سماح ثلاث سنوات.

فحص أمنى للعاملين بالشركات المطلة على القناة
أربعة نواب محافظين يؤدون اليمين أمام مرسى
وزير الداخلية يأمر بالضرب بيد من حديد على الخارجين عن القانون



أكد د‮. ‬طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية أن الدستور الجديد‮ ‬يجب‮ ‬أن‮ ‬يضمن دعم إسكان محدودى الدخل، بحيث لا تتأثر سياسة الإسكان فى مصر بتغير الحكومات‮، ‬وأوضح أن مشروع قانون الإسكان الاجتماعى الجديد،‮ ‬يؤكد هذا الحق، ويوفر مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل من الشباب خلال خمس سنوات، ومن المنتظر أن‮ ‬يعرض على مجلس الشعب القادم لتأصيل مسئولية الدولة عن دعم شريحة معينة تستحق ذلك.

أكد‮ ‬اللواء أحمد جمال الدين وزير‮ ‬الداخلية مجدداً،‮ ‬أنه لا تهاون مع الخروج عن القانون أو مع من‮ ‬يحاول ترويع المواطنين، وقال إنه سيتم الضرب بأيد من حديد على كل من‮ ‬يحاول العبث بأمن الوطن واستقراره، ومواجهة كل من‮ ‬يعطل المرافق والطرق بكل حزم وبالقانون والتصدي‮ ‬لكافة أشكال التلاعب بقوت المواطن واحتياجاته الأساسية‮.

مرسى يطالب رؤساء البعثات بتقديم أفضل الخدمات للحجاج
الإمام الأكبر‮: ‬إنهاء الانقسام بين فتح وحماس‮ ‬بـداية الانطــلاق لتحـرير فلسـطين
ضخ كميات إضافية و‮4 ‬وزارات تتابع توفير الاحتياجات


قال حازم صلاح أبو إسماعيل إنه لن يتردد لحظة واحدة عن المشاركة فى نصرة الشعب السورى، رافضًا تجريم الشباب لنصرة السوريين، أو اعتبارها نوعًا من الانتحار.

وأكد على خوضه الانتخابات الرئاسية، لافتًا أنه سيكتسح الانتخابات البرلمانية، وقال: "الشيوعيون واليساريون خطر على المجتمع مثل الشيعة لأن فكرهم تصادمى.


ببساطة يقر اللواء سيد شفيق، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بتحمل الشرطة جزءًا من أسباب تفجر ثورة يناير، وأن جهاز الشرطة وقتها كان لحماية النظام، لا الشعب، وفى سبيل ذلك ارتكب انتهاكات وتجاوزات فى حق الناس، مؤكدًا أن عقيدة الشرطة الحالية هى خدمة الشعب.

الغريانى: "التأسيسية" معرضة للحل اليوم ويحق للرئيس إعادتها بنفس التشكيل
شفيق رئيسًا لحزب الحركة الوطنية بإجماع المؤسسين
صحف بريطانية: الأسد باع القذافى وعميل فرنسى تسلل مع الثوار وقتله



أشاد رئيس مجلس الشورى أحمد فهمى، بالدور القطرى فى دعم الثورة المصرية، أثناء لقائه أمس، بالدكتور على المرى النائب العام القطرى، مفوض الأمم المتحدة لمساعدة دول الربيع لاسترداد أموالها.

نفى الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، أن تكون الحكومة طلبت الحصول على مهلة لتعديل بعض بنود البرنامج الاقتصادى الذى ستقدمه للصندوق كشرط للحصول على القرض البالغ قيمته 4.8 مليار دولار، مشيرًا أن الحكومة لم تنته من إعادة صياغة البرنامج الاقتصادى.

أوباما يتمسك بمساعدة مصر 450 مليون دولار منحة أمريكية طارئة
اعتقال اثنين من المعتصمين ضد إعدام أعضاء التوحيد والجهاد بالعريش

تعليقات (1)

1

فكرة هندسية لـمــضاعفـــة عدد الوحدات المتاحة بكل المدن الجديدة

بواسطة: مهندس // شــــريف وسمـــاالمصــــري

بتاريخ: الثلاثاء، 02 أكتوبر 2012 11:21 ص

1- الحل للأزمة الاسكانية الحالية وللأزمة الإقتصادية بالبلد بمضاعفة عدد الوحدات المتاحة حاليا بكل المدن الجديدة وعددها 22 مدينة وذلك بالسماح (بعد دراسة) وتقنين زيادة دورا واحد أو دورين ( وحسب الدراسات الهندسية ) سواء كان تم البناء أو للقطع المتبقية وبالدراسات العادلة بينهما -وبالمقابل يتم تحصيل مقابل مادي لخزينة الدولة – ومن المعلوم أن جميع العمارات والفيلات السكنية لا يزيد حاليا أقصي ارتفاع لها عن أرضي ودورين أو ثلاثة كحد أقصي ومن المعلوم أن الأساسات لمعظمها يتحمل بأمان زيادة دور أو اثنين – 2- سيكون هناك مقابل مادي لخزينة الدولة قد يزيد عن القرض الذي نختلف عليه مع البنك الدولي ولكنه لا يرد كالقرض – 3- ولا ننتظر حتي يتكرر ما حدث بكثير من المدن القديمة كالإسكندرية وغيرها من ثورة عشوائية همجية بزيادات غير مدروسة وليست مقننة – وأعلم صاحب منزل بمنطقة عين شمس أخبرني أنه أثناء ثورة يناير قام بتعلية منزله اربعة طوابق (وأكد أنه منذ البداية كان واضعا أساسات لتلك الزيادة) -4- لنعتبر مما حدث بالثمانينيات والتسعينينات بمدينة نصر والتي صادفت قمة منحني الأزمة السكنية بالقاهرة وخالف الجميع عيانا جهارا الرخص المسموح بها وزادوا ادوار المباني إلي أكثر من ثلاثة أضعاف الرخصة بمدينة نصر وتصالح معهم الحي مرغما رغما عن أنفه ببضع مبالغ دون مراعات للأبراج السكنية بها واحتياجاتها -5- من المعلوم أن الخدمات كالكهرباء والمياه والصرف والطرق وغير ذلك بالمدن الجديدة يتم انشاؤها بنسبة أمان عالية ولن تتخطي عملية السماح بزيادة دور أو اثنين تلك النسبة -6- هذا جزء من الحل بل نصف الحل للأزمة السكنية الحالية للشعب وللأزمة الإقتصادية للبلد ..sama.almasry01@yahoo.com

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً