وزير الزراعة يوافق على دعم صندوق معاشات الزراعيين بـ100 مليون جنيه

الأحد، 14 أكتوبر 2012 - 02:05 م

محمد عبد القادر نقيب الفلاحيين

كتب وليد عبد السلام

أكد الدكتور محمد ورد، وكيل النقابة العامة للزراعيين، أن المجلس طالب وزير الزراعة فى اجتماعه، مساء أمس السبت، بصرف مبلغ مليون جنيه، كان الوزير السابق محمد رضا إسماعيل، قد اعتمدها، كدعم لصندوق الرعاية الصحية للزراعيين، والتى لم تصرف إلى اليوم.

وقال فى بيان له، اليوم الأحد، إن الوزير وافق على إصدار تعليمات إلى الإدارة المركزية، للتشجير وقطاع الخدمات بالوزارة، بتحصيل نسبة 0.5 % من المشاتل، وفقا لنص القانون رقم 88 لسنة 97، لصالح صندوق موارد النقابة، إلى جانب إصدار تعليماته، إلى مديرى المديريات الزراعية، بالمحافظات، لتحصيل مبلغ 4.8 جنيه، عن كل فدان على أن يتم توريدها، للنقابة بالتعاون مع النقابة الفرعية، بكل محافظة.

وأكد ورد، أنة تم الاتفاق مع الوزير، على أن يتم جدولة المتأخرات، التى لم تحصل من المزارعين، بحيث يتم تحصيل السنة الحالية مع سنة سابقة، لعدم إثقال كاهل الفلاح.

وطالب مجلس النقابة العامة للزراعيين، الدكتور صلاح عبد المؤمن، وزير الزراعة، بدعم صندوق المعاشات بـــ100 مليون جنيه، من أجل سد جزء من العجز بالصندوق، الذى وصل إلى 240 مليون جنيه، وصرف أكبر جزء من المتأخرات للأعضاء، والتى بلغت 18 شهرا، وقد وعد الوزير برفع مذكرة، بالأمر إلى الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، لبحث ودراسة ما يمكن أن تقدمة الحكومة للنقابة.

كما طالب المجلس، الوزير أيضا، بضم الجزء الخالى من مشروع الصوب الزراعية، الملاصق لنادى الزراعيين بالدقى، لتوسعة النادى، من أجل إنشاء صالات رياضية، وحمام سباحة عليها، إلى جانب تخصيص قطع أراضى بالمحافظات المختلفة، لإنشاء نوادى للزراعيين عليها، إلى جانب تخصيص قطع أراضى لشباب الزراعيين، تديرها النقابة، من خلال تأسيس شركة للتنمية الزراعية.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً