وحقوقيون يتدخلون..

استمرار توقف ميناء العين السخنة لليوم الثانى وتصاعد الأزمة

الجمعة، 12 أكتوبر 2012 - 11:29 ص

ميناء العين السخنة

السويس محمد كمال

يواصل عمال ميناء العين السخنة ثالث أكبر ميناء بالشرق الأوسط التوقف عن العمل بالميناء فى أهم منطقتين، وهما: "إنزال الحاويات – ساحة الكشف"، وتوقف العمل نهائيا على الخط الملاحى الصينى والخط الملاحى "MSC"، وهو خط ملاحى روسى، فيما استمر العمل الخارجى بعيدا عن الحركة الملاحية وهو تحميل السيارات وذلك حفاظا على الشركات المستوردة للحاويات التى تم إنزالها من قبل.

وأكد أعضاء اللجنة النقابية لـ"اليوم السابع" أن الوضع السيئ داخل الميناء فى تزايد مع استمرار تهديدات الإدارة للعمال المضربين عن العمل، وفى المقابل لم يتدخل أحد من المسئولين لحماية العمال.

مؤكدا أن فصل 8 من زملائهم أدى إلى تأزم الأمر، ويجب عودتهم أولا ثم الجلوس على طاولة المفاوضات وتحقيق مطالبهم المشروعة وتنفيذ الاتفاقية المبرمة بين الإدارة والعمال فى نوفمبر الماضى، متسائلين أين خالد الأزهرى وزير القوى العاملة فيما يحدث من الميناء وتعسف موانئ دبى مع العمال.

على جانب آخر تدخل عدد كبير من الحقوقيين والنشطاء فى القضايا الاجتماعية والعمالية وسوف يعقدون اجتماعا مع العمال ظهر اليوم لوضع تصور لكيفية تصعيد احتجاجهم بشكل سلمى لأخذ حقوقهم المسلوبة من موانئ دبى المسئولة عن إدارة ميناء العين السخنة حتى عام 2032، وضرورة عودة العمال المفصولين فورا.

موضوعات متعلقة:
بلاغ من عمال العين السخنة ضد "موانئ دبى" لفصل 8 عمال

تهديدات لأعضاء اللجنة النقابية لميناء العين السخنة بالحبس والفصل

"موانئ دبى" تنفى تدخل الجيش وإخلاء ميناء العين السخنة بالسويس

رئيس اللجنة النقابية: إيقاف العمل بميناء "السخنة" بعد فصل 8 عمال

تعليقات (3)

1

انتباه

بواسطة: مصريه

بتاريخ: الجمعة، 12 أكتوبر 2012 11:50 ص

والله ده تهريج انا اعرف ناس بشتغل هناك وقالت العمال كتير غلطانين لكم ان تتخيلةا يا ساده ان عامل الشاى بياخد 2300 جيه شهريا وكما ليه تامين صحى ليه واسرته واتوبيس بيوصلوا من الشغل الى بيته والعكس. بالله عليكم اضراب ايه وقرف ايه. ولو الشركه مشيت والعمال اتشردوا قالوا عندنا بطاله وعايزين ناكل ونشرب هو احنا امتى هنشتغل وامتى هننتج
مصر مفيهاش فلوس وكمان المستثمرين هيمشوا والعمال بكره وبعده مش هتقى تاكل ياريت ننتبه قبل فوات الاوان
ارحمه بمصر يا اهل مصر

2

الادارة الغير وطنية

بواسطة: monem

بتاريخ: الجمعة، 12 أكتوبر 2012 01:28 م

يجب ان تدار جميع انواع الموانى بايدى مصرية لان ادارة الوانى بايدى اجنبية يخل بالامن القومى المصرى ولنتذكر عقد نفس الشركة فى محاولة ادارة ميناء فى امريكا وحينئذ وقف الشعب الامريكى فى مواحهة ذلك واعترض واستجابة الحكومة الامريكية لرأى ورغبة الشعب الامريكى والغت المناقصة الخاصة بذلك هكذا تكون الحكومات الوطنية التى تخاف على مصالح الشعوب التى تمثلها - الله يوفق حكومتنا الى مافية مصلحة وتقدم الشعب فى مصرنا الحبيبة 0

3

ارحمونا

بواسطة: اسامه غريب

بتاريخ: الأحد، 14 أكتوبر 2012 03:14 م

لو كل انسان فكر ان تعطيل العمل هو الحل فهو خاطأ ما ذنب اصحاب المصالح هل يجب استقدام عماله اجنبيه لاتقوم بهذا الهرج هل كان فى الماضى نسمع عن هذه الاعتصامات ام اننا فعلا شعب لابد ان يحكمه طاغيه
ام ان المثل القائل اذا انت أكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا هو ما يحدث الآن

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً