"الهيئة الشرعية" تطالب المجلس العسكرى بطرد السفير السورى من مصر

الإثنين، 30 يناير 2012 - 12:09 ص

بشار الأسد بشار الأسد

كتب رامى نوار وكامل كامل

طالبت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح المجلس العسكرى بطرد السفير السورى من مصر، لمؤازرة للشعب السورى البطل.

وقالت الهيئة فى بيان لها أمس الأحد "الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين أما بعد، فإن الهيئة الشرعية مازالت تتابع وتراقب مجريات الأحداث المؤسفة فى سوريا الشقيقة، وبخصوص استمرار الأحداث الدامية والتجاوزات الآثمة".

وأضافت أن النظام السورى الدموى ساقط الشرعية، وقد كتبت بإذن الله شهادة وفاته، وعلى كل قادرٍ أن يسعى فى تحقيق ذلك بكل وسعه وطاقته، وأن يَهُبَّ للإفراج عن النساء المعتقلات المعذبات والمغتصبات فى سجون الطاغية بشار، مطالبة المجلس العسكرى الحاكم بطرد السفير السورى من مصر، وهو من أقارب بشار، وذلك مؤازرة للشعب السورى البطل.

كما طالبت مجلس الشعب المصرى المنتخب والحكومة المصرية بتقديم كامل الدعم للشعب السورى المسلم وثورته السلمية، والاعتراف بالمجلس الوطنى السورى، والعمل على عزل النظام السورى الطائفى الدموى سياسياً، كما طالبت الهيئة الجمعيات والمنظمات الإغاثية الإسلامية والعربية والدولية كافة بمد يد المعونة إلى الشعب السورى المحاصر بجيشه الدموى الأثيم.

دعت الهيئة الشرعية عموم الأمة الإسلامية إلى مقاطعة البضائع الروسية والصينية والإيرانية، احتجاجاً على دعمهم للنظام السورى الفاسد، كما تطالب لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب بتسجيل احتجاجها على دعمهم للنظام السورى.

وطالبت الهيئة الشرعية خطباء المساجد إلى تخصيص جانب من خطب الجمعة لبيان حق الشعب السورى فى ثورته ضد الظلم والطغيان، كما تدعو الهيئة إلى القنوت والدعاء فى الصلوات حتى يكشف الله هذه الغمة، داعيا "اللهم قيض لهذا النظام يداً من الحق تستأصل شأفته، وتريح البلاد والعباد من شره، وترد كيده إلى نحره، اللهم آمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين".






تعليقات (21)

1

بشار عليك قفه نصف متر

بواسطة: محمد

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 12:14 ص

بشار انت نهايتك على الابواب انشاء الله مثلك مثل معمر القزافى وبكره نشوف الظلم نهايته قريبه

2

الثورة المصرية مقصرة جدا في حق سوريا

بواسطة: مص

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 12:19 ص

انا خجلان جدا وخاصة صمت الاسلاميين

3

أرشح نفسى رئيسا للجمهوريه من منبر اليوم السابع لاخترامى له

بواسطة: أحمد عبد الفتاح

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 12:21 ص

يق نا مواطن مصرى متدين فى علاقتى مع ربى وتعاملاتى مع الناس ( الدين المعامله)علمانى فى احترامى للقانون والدستور وأحترم العلم ودوره فى تقدم الامم .
ليبرالى فى احترام اراء وحقوق الغير وأحترم حريه التعبير والابداع بما يتفق مع العادات والتقاليد.
أعلن ترشيح نفسى لرئاسة الجمهوريه . ويعتمد برنامجى الانتخابى على اسس ثلاثه يبنى عليها برنامجى التفصيلى وتتلخص الاسس فيما يلى :
1- عقول تفكر وما أغنى مصر بعقول ابنائها .
2- أجساد تحول تنفد الافكار الى أرض الواقع ومصر تتمتع بميزة توافر الموارد البشريه القابله للتدريب وهى أكبر بلد عربيه من حيث عدد السكان .
3- بيئه صالحه متكامله عندها الاراده للاصلاح والتقدم تتوافر فيها علماء فى شتى المجالات فى وقت واحد تعمل بالتوازى على جميع الاصعده ومصر لديها من ابنائها الكثير من العلماء وينقصنا فقط توفير البيئه التى تساعد على تحقيق الاهداف المختلفه .
بعض النقاط الرئيسيه للبرنامج :
السياسه الداخليه تعتمد على أعاده السلوكيات الحميده التى تناقصت بشده خلال 60 عام مضت تزرع لدى المواطن المصرى الانتماء للبلد وتربط الدخل بالانتاج الكيفى والكيمى ونشر ثقافة الاتقان كعقيده للمواطن المصرى مع ضروره نشر ثقافة التكافل وتوفير الرعايه الصحيه والتعليم والمسكن المناسب بما يوفر حياه كريمه للمواطن .
الاهتمام بالامن الداخلى بمفهوم ان الشرطه لديها دور اساسى فى حفظ الامن يتحقق بمسانده وحب المواطنين وعليه لن تعود هيبه الشرطه دون ان يتعاون معها الشعب ويؤمن كل من الطرفين ان كلاهما مكمل للاخر .
عوده القوى الناعمه التى فقدتها مصر خلال ال30 عاما الماضيه من فن راق واعلام صادق ورياده افتقدها للمنطقه لن تعود الا بعوده قيمة المواطن داخل بلده .
نشر برنامج اقتصادى للنهضه بمصر يستغل المزايا النسبيه التى حبى بها الله مصر وتتمثل فى وجود ثلث اثار العالم وعليه الاهتما بصناعه السياحه بكل مقوماتها .
الاهتمام بالزراعه والصناعات التى تقوم على الزراعه وهى كثيره .
السياسه الخارجيه:
تقوم على تبادل المصالح والمنافع ليست على التبعيه والخنوع وأحترام المعاهدات الدوليه بعض اعتمادها من مجلس الشعب .
كما يتم اعلان خطط قصيره لفتره زمنيه سنه واحده وخطط متوسطه لفتره زمنيه 3 سنوات وخطط طويله المدى لفتره زمنيه 5 سنوات تستخدم للمراقبه ومحاسبه الحكومه .
وما سبق ما هو الا خطوط عريضه للبرنامج وسيتم الاعلان عن جميع المستشارين التى ستقوم بأعداد البرنامج التفصيلى .

4

يظهر جالهم فلوس من السعودية عشان يكملوا التامر

بواسطة: moe

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 12:24 ص

التعليق فوق

5

اللهم انصر اخواننا فى سوريا

بواسطة: محمد قايد

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 12:25 ص

اللهم انصر اخواننا فى سوريا

6

الشرعية

بواسطة: الطحاوى

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 12:27 ص

يا شرعية شوفوا الدنيا والشرعية ... شوفوا فلسطين اللى ضاعت بالغباء ... إذا كنتم خايفين على سوريا دوروا على اللى ضاعت ... سوريا بخير ... ابعدوا أنتم مش تدوا فرصة ببياناتكم دى للأميركان يحللوا سوريا ليس حباً فى سوريا وأنما لتدميرها بجوار اخواتها وأسرائيل تبنى مستوطنات ... والعربان تشجب ولما تقوم سوريا وأخوتها يكون نتنياهو خربها ... خليكم فى الشرعية ... أرحمونا بقى ....

7

انا من راي يروحوا هم يحكموا بدل المجلس

بواسطة: محمد

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 12:29 ص

يا عم خليكم انتم في المساجد
موش عاوزنكم
استكفينا بالازهر

8

اللهم فك اسر اخواننا فى سوريا

بواسطة: على

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 01:43 ص

اللهم عليك ببشار واعوانة

9

عاشق الشام

بواسطة: مسلم

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 02:32 ص

اللهم عليك ببشار و زمرته

اللهم اهلكه و اجلعه لمن خلفه عبره و أية

اللهم انصر الشعب السورى و اهلك طاغيته و من عاونه

اللهم ولى امورهم خيارهم و لا تولى امورهم شرارهم

10

حاجة غريبة

بواسطة: عبدالله المصري

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 06:44 ص

بغض السادة المعلقين تركوا البيان وما فيه من خير وتركوا الدعاء لإخواننا في سوريا والمهم عندهم انتقاد الهيئة لمجرد النقد وبدون أسباب. اللهم كن عوناً لإخواننا في سوريا وعليك بالطاغية الظالم. اللهم هيئ لهذه الأمة علماء ربانيين عاملون بالكتاب والسنة وهيئ لنا حكاماً صالحين مصلحين أقوياء أمناء أتقياء.

11

لا للاخوان

بواسطة: ابن سوريا

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 06:58 ص

الاخوان المسلمين في سوريا يختلفون عن الاخوان في مصر والخليج وهم عباره عن منظمات ارهابية تكفيرية تقتل وتغتصب وتقطع الجثث وهم اشبه بتنظيم القاعده والارهاب وبعيدين كل البعد عن الاسلام والدين و قامو بحركة الاخوان المسلمين في الثمانينات واغتالو خيرة اطباء سوريا وعلمائها واليوم عادوا تحت اسم الجيش السوري الحر وهم لا يمثلون 10 % من الشعب السوري ولا احد يحبهم في سوريا وهم مستعدين للتحالف مع اسرائيل من اجل الوصول الى المنصب وهذا ما لن ينالوه لان الشعب السوري لن يسمح بذلك

12

لا يوجد نظر

بواسطة: الحر السوري

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 07:13 ص

انا والله مستغرب من الناس الي لهلا بتساند النظام السوري وخاصة من المصريين لك ما عندكم ولا حبة نظر الى ... الطحاوي اتقي الله شعب عم يباد وانت تقول: (( ارحمونا بقى لا تحللو سوريا )) لك شوف شو عم يصير بسوريا الجيش السوري كلو بالشوارع لقتل المدنين فيقو يا شعوب فيقو وكل شخص بيأيد بشار بكون من فلول النظام السابق نظام مبارك وبكون من محبين مبارك لا بارك الله باللذي يقف مع الظالم ضد المظلوم لا بارك الله فيه

13

بيطالبوا بمقاطعة المنتجات الصينية!!!! هههههههههه

بواسطة: khamza

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 08:09 ص

الناس ده عايشة فين؟؟؟ طيب بدل الكلام الفضفاض يقترحوا علينا بدائل لتلك المنتجات

14

التعليق فوق

بواسطة: جمال ربيع

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 08:28 ص

أخي السوري العربي سواء مسلم أم مسيحي أنا والله من من يحبونكم في الله يالشعب السوري وأن بشار الكلب الأثم سوف يلقي عقابه وجزاءه أم بالنسبة للأخوة المعلقين سلفا فأن والله مصري وأول لك ليسوا بمصريين أبدا وأن شعب مصر أجمع ليحب الخير لجميع الشعوب العربية والأسلامية فكلنا أخوة في الدين والوطن والعروبه وبالله يا يوم يا سابع أنشر

15

من يتعامل مع هذا المجرم فهو مثله

بواسطة: مهندس/ يحى

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 08:41 ص

الطيور على اشكالها تقع

16

سوريا الله حاميها

بواسطة: سوريه حره

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 08:52 ص

(لا تصدق كل ما تسمع ولا نصف ما ترى) هذه الحكم تنطبق الان على الحبكة الدولية المعلنه ضد بلدي الحبيب سوريا. الذي يعرض على القنوات المتامرة على انه يجري في سوريا كله كذب بكذب. هل سلطوا الضوء على الذي يجري في غزه؟ ضربها الصهاينه منذ أيام بالفسفور الأبيض! ولكن لاااااا خراب سوريا أهم، وتزوير الجقائق أهم؟ ما الخطأ الذي ارتكبه بشار؟ الاستحواذ على السلطه؟ هذا حاصل في كل أرجاء العالم حتى في أمريكا. في عهد حافظ الأسد و بشار الأسد لم يحدث مره و أن دخلت أكياس الدم الفاسد الى البلد، ولا المبيدات المسرطنه للتربه، ولم يسيطر المستثمر الاجنبي على انتاج البلد، بلد دعم المستثمر و المنتج السوري، سوريا اليوم ليس عليها دين خارجي بالمره، الدوله تدرب الفلاح السوري على الزراعة العضويه منذ أكثر من عشرة سنوات للاستغناء عن المبيدات حفاظا على صحة المواطن و البيئه. أشياء كثيرة نعرفها ولا نعرفها. الفقير في سوريا كان يأكل و يلبس. والان العالم أجمع يقف ضد رئيسي بشار، ومن سيأتي بدلا منه؟ واحد مناسب لامريكا و اسرائيل وأوروبا، على هواهم، يذلل لهم سوريا التي لطالما كانت عصيه عليهم، ولكن هيهات هيهات، فالشعب السوري لم و لن يكون أضحوكة لهم، فشروا و الله أن نمكنهم من سوريا، فشروا.

17

حسبى الله ونعم الوكيل

بواسطة: الصقر الاسيوطى

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 12:07 م

منك لله يا بشار على المناظر اللى بنشوفها ينتقم منك ربنا ونشوف فيك زى القزافى ......

18

اللهم أهلك بشار وزبانيته

بواسطة: الريس محمود

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 12:09 م

اللهم أهلك بشار وزبانيته وايران المجوسية ومن عاونهم من أهل الكفر والالحاد. اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين. اللهم أنت رحيم بعبادك في كل بقاع الأرض من المشرق والمغرب اللهم أعز الاسلام والمسلمين. وانصرنا على القوم الكافرين اللهم بعزتك وجلالك اهدي المسلمين ووحد صفهم واجمع شملهم وأهلك أعدائهم. اللهم يا منجي نجنا من الفتن ما صغر منها وما كبر. اللهم أنت أعلم بحالنا منا فارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

19

اللهم نرجوا رحمتك باخواننا فى سوريا

بواسطة: مصرى فى الكويت

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 02:06 م

اللهم عليك بكلب الروم بشار وعصبته وقادته اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك
اللهم خالف بينهم
اللهم فرج عن اخواننا
اللهم ان هذا الطاغية الظالم استخدم قدرته على ظلم اخواننا فاللهم ارنا قدرتك عليه
اللهم اشف صدورنا بالانتقام منه

ارجو من كل من يقرأ رسالتى ان يدعوا لاخواننا فى سوريا فى جميع صلواته وخاصة صلاة الفجر التى يشهدها ملائكة الليل والنهار

20

ستنتصر سويا على المؤامرة يامشايخ الوهابية

بواسطة: د- احمد المصرى

بتاريخ: الإثنين، 30 يناير 2012 03:30 م

هذ البيان يؤكد المؤامرة السعودية- الامريكية على سوريا -فسوريا -الاسد لولاها لما انتصرت حماس(2009) وحزب الله (2006) -وراجعوا التاريخ ايها المغفلون-ومن يقف ضدها اليوم سواء مشايخ من هذة النوعية ا الوهابية التى تتلقى 3 مليار سنويا من ال سعود اومن كتاب يستمدون معلوماتهم من قناة الجزيرة فقط دون اعمال لعقله / فهو يقف فى الصف الاسرائيلى بالتأكيد ودا ستظهر الحقيقة وانظروا لى الملايين الاخرى فى شوارع سوريا التى تؤيد الظام لانها ببساطة تؤيد المقاومة ولا تريد ثورات ال-c-i-a التى تنتشر الان فى سوريا والمنطقة- ولاحول ولا قوة الا بالله من مثقفى القطيع والكفيل

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع