خالد صلاح

افتتاح معرض الرسوم الكاريكاتيرية للزميل الفنان محمد عبد اللطيف

الخميس، 18 أغسطس 2011 03:18 م
افتتاح معرض الرسوم الكاريكاتيرية للزميل الفنان محمد عبد اللطيف جانب من الافتتاح


الدقهلية - محمد صالح
إضافة تعليق

افتتح الشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس عام قصور الثقافة، والدكتور رضا الشينى، رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافى معرض الرسوم الكاريكاتيرية للفنان محمد عبد اللطيف، رئيس قسم الكاريكاتير بجريدة اليوم السابع، والمقام بقصر ثقافة المنصورة، تزامنا مع احتفالات قصر الثقافة بليالى المحروسة والذى يستمر حتى نهاية شهر رمضان الجارى.

ونالت الرسومات إعجاب الجميع والتى جسدت حال الشعب المصرى قبل ثورة 25 يناير وبعدها والتى قامت جريدة "اليوم السابع" بنشر معظمها بداية من العدد الأسبوعى للجريدة والموقع والعدد اليومى للجريدة.

كما قاموا بافتتاح معرض الفن التشكيلى للفنان حمدى الزينى والتى جسدت أحداث الثورة، بالإضافة إلى بعض الرسومات الخاصة بالفنان، وكذلك معرض التطريز اليدوى ومعرض الكتاب المخفض والذى حضرة بعض شعراء الثورة والذين ألقوا أشعارهم والتى نالت إعجاب الجميع.

وأكد الدكتور رضا الشينى أن الثقافة الآن فى انفتاح كبير بعد إزالة العقبات التى كانت غالبا من تمنع قصور الثقافة من عرض تلك الأعمال والتى كانت تحتاج إلى موافقات أمنية، و غالبا ما كان يتم رفضها، إلا أننا بعد الثورة أبوابنا مفتوحة لكل الجهات والأحزاب التى تخدم الثورة المصرية واستضفنا هنا العديد من الشخصيات السياسية البارزة، وهذا كان ممنوعاً من قبل.












إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة