مسلسلات رمضان الماضى المؤجلة تنقذ الموسم الحالى

الجمعة، 08 يوليو 2011 - 06:14 م

مسلسل "الدالى"

كتبت دينا الأجهورى

يشهد شهر رمضان المقبل عرض عدد من المسلسلات التى تم تأجيلها من العام الماضى وخرجت من السباق لأسباب مختلفة، ومنها مسلسل "عابد كرمان" للنجم تيم حسن، الذى تأجل عرضه من رمضان الماضى لاعتراض الرقابة على بعض المشاهد الموجودة فى المسلسل، ومن المقرر عرضه خلال رمضان المقبل على التليفزيون المصرى وقناة الحياة.

يشارك فى بطولة المسلسل ريم البارودى، ومحمد وفيق، وفادية عبد الغنى، وإبراهيم يسرى، وميرنا المهندس، وشيرين، ومن تأليف بشير الديك، وتدور أحداثه حول العميل العربى عابد كرمان الذى قدم الكثير من الخدمات المخابراتية لجهاز المخابرات المصرى من داخل إسرائيل فى فترة ما بين حرب 67 وحتى نصر أكتوبر 73. وتم استبعاد شخصية موشى ديان وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق من أحداث المسلسل، التى جسدها الفنان شريف صبحى،لاعتراض الرقابة عليه.

ومن المسلسلات التى تم تأجيلها العام الماضى وسيتم عرضها خلال شهر رمضان المقبل أيضا الجزء الثالث من مسلسل "الدالى" الذى سيعرض على التليفزيون المصرى وعدد من القنوات الفضائية الأخرى ويقوم ببطولته النجم نور الشريف وسوسن بدر وعدد كبير من الوجوه الشابة، وأكد السيناريست وليد يوسف أنه يقدم شخصية علاء مبارك فى الجزء الثالث من أحداث المسلسل من خلال الشخصية التى يجسدها الممثل الشاب أحمد العوضى، وهو ابن مسئول كبير فى الدولة ويقصد به حسنى مبارك من خلال شخصية يوسف التى يقدمها الفنان عماد محرم، وسرد يوسف فى الجزء الثالث دور علاء مبارك واستغلاله للسلطة والنفوذ وتدخله فى شئون كبار رجال الأعمال بداية من نهاية الثمانينات إلى نهاية التسعينات.

كما يقدم فى الجزء الثالث مجموعة من القضايا المهمة التى كانت مطروحة على الساحة فى هذه الفترة مثل انتهاء ما يسمى بالاقتصاد الإسلامى الذى كان منتشرا فى هذه الفترة مثل شركات الريان، وشركات السعد وغيرها، وعرض النتائج السيئة التى ترتبت على ذلك.

وتقرر عرض مسلسل "مكتوب على الجبين" المؤجل أيضا من العام الماضى ويقوم ببطولته النجم حسين فهمى ومى سليم التى تجسد فيه شخصية "نسمة"، وهى فتاة ريفية بسيطة تعيش مع والدها "وهدان"، الذى يلعب دوره الفنان حسين فهمى، ويريد والدها أن يزوجها من ابن عمها رغما عنها، مما يدفعها للهرب، لتتزوج من الشخص الذى تحبه، مسلسل "مكتوب على الجبين" بطولة مى سليم ودلال عبد العزيز ومحمود الجندى، قصة وإخراج حسين عمارة وسيناريو وحوار محمد الحموى.

ويعرض كذلك مسلسل "فرح العمدة" للفنانة غادة عادل والمخرج أحمد صقر، حيث أوضح صقر أن هذا العمل تم تصويره منذ العام الماضى ولم يلحق العرض فى رمضان 2010، لذلك قررت الشركة المنتجة تأجيله لرمضان2011، وهو مسلسل اجتماعى تدور أحداثه حول فتاة متعثرة فى حياتها، تتزوج من مصور فوتوغرافى تنتقل معه إلى محافظة الشرقية، ثم يموت وتصبح أرملة تواجه حياة صعبة بعد وفاته.

المسلسل بطولة غادة عادل، وصلاح عبد الله، وأحمد صفوت، وأبتن عامر، وحسن الرداد، وخيرية أحمد، ومن تأليف مصطفى إبراهيم، ومن إنتاج محمد فوزى، ومن إخراج أحمد صقر.


















تعليقات (1)

1

مش بس كده..خلي معلوماتك دقيقة اكتر من كده

بواسطة: علي

بتاريخ: الأحد، 10 يوليو 2011 03:41 ص

في مسلسل اسمه لحظة ميلاد..ده كان اسمه العبارة واتغير الاسم وهيتعرض هو كمان السنة ده ،وكمان نور مريم بتاع نيكول سابا وفي كذا حاجة تانية
كلموا المنتجين واسألوهم في اكتر من مسلسل مش اللي مكتوبين بس

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً