هشام قنديل من رئيس قطاع النيل إلى وزير الموارد المائية والرى

الخميس، 21 يوليو 2011 - 02:44 م

الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والرى

كتبت أسماء نصار

حصل الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والرى على درجتى الماجستير والدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية، كما شغل العديد من المناصب منها كبير خبراء الموارد المائية بالبنك الأفريقى للتنمية، وآخرها رئيس قطاع النيل، وهو المنصب الذى تولى العمل فيه ما يقرب من 40 يوماً، إلى أن تم تكليفه بحقيبة وزارة الموارد المائية والرى، كما أنه شارك فى أعمال مبادرة حوض النيل، وكان عضوا مراقبا للهيئة المصرية –السودانية المشتركة لمياه النيل.

ومن أهم القضايا التى تنتظر قنديل، الأزمة القائمة حالياً مع دول حوض النيل، وسبل حلها، خاصة وأن المؤتمر القادم لمجلس وزارء مياه حوض النيل القادم والذى يعقد الأسبوع القادم فى العاصمة الكينية نيروبى سيجمع وزراء الموارد المائية والرى بدول حوض النيل لمناقشة بنود الخلاف فى الاتفاقية الإطارية، ولم يعلن مدى مشاركة مصر فيه حتى الآن.

قنديل أكد، أن أجندة أولويات وزارته خلال المرحلة المقبلة، ستتضمن الاهتمام بالمزارع المصرى من خلال توفير المياه اللازمة لكل فدان من الأراضى الزراعية فى الوقت المناسب، واستكمال البرنامج القومى لتطوير الرى، والبرنامج القومى للصرف المغطى، بما يحقق زيادة إنتاجية الأرض وزيادة دخل المزارع، وبذل كل الجهود الممكنة لوقف التعديات والتلوث على المجارى المائية بالتعاون مع كافه الوزارات المعنية والجهود من خلال برامج واضحة.

وأن العمل على دعم التعاون الثنائى والإقليمى مع دول حوض النيل فى جميع المجالات، والتأكيد على التواصل والحوار وبناء الثقة، وتنفيذ المشروعات المشتركة بما يحقق مصالح دول الحوض جميعًا، مع الحفاظ على الثوابت المصرية، والسعى لمزيد من التفاهم حولها مع دول الحوض.

واستمرار التعاون والتنسيق مع جميع الوزارات والأجهزة المعنية، والاستفادة من الخبرات الكبيرة المتوفرة فيها فى إدارة ملف حوض نهر النيل، إضافة إلى الاستفادة من الخبرات الزراعية والطاقات الشبابية فى مجالات إدارة الموارد المائية والرى والصرف، والاهتمام بالعاملين بالوزارة، وتحسين الرواتب والأجور فى ضوء ما تقرره الدولة.

وتحقيق الشفافية التامة فى إدارة الموارد المائية، واستخداماتها ووضع الحقائق كاملة أمام الرأى العام لإشراكهم فى اتخاذ القرار، والالتزام ببرامج زمنية محددة لتنفيذ الأعمال، والعمل على إزالة المعوقات ومحاسبه المقصرين.

تعليقات (8)

1

شباب المهندسين

بواسطة: منى سعد الهوارى

بتاريخ: الخميس، 21 يوليو 2011 03:04 م

ألف مبروك .نتمنى ان تهتمون بشباب المهندسين وتعطوهم الفرصة للإبداع والإهتمام بتثبيت المؤقتين وإعطاؤهم حقوقهم الضائعة
الإمضاء مهندسة منى الهوارى
مهندسة مؤقتة منذ 2003 عملت بقطاعات الصرف والرى والشواطىء بالوزارة

2

العاملين

بواسطة: منال ا ب

بتاريخ: الخميس، 21 يوليو 2011 10:28 م

الف مبروك متمنين لسيادتكم التوفيق والنجاح الهيئة المصرية لمشروعات الصرف عنهمالعاملين بالادارة العامة للتصميمات بشبر المظلات

3

ايه الحلاوه دى

بواسطة: انشاء الله سنصفع اللبراليين والعلمانيين والسويراسيه

بتاريخ: الجمعة، 22 يوليو 2011 04:42 ص

والله انا متفائل بالراجل ده اول مره اشوف وزير على علامه التقوى رنا معاك ويوفقك وخد بالك هتاقبل كتير من الحاقدين اللبراليين والعلمانيين والسوايرا سيه ربنا ينصرك عليهم

4

يارب تكون فاتحة خير علينا

بواسطة: المؤقتين بالمياه الجوفية بالوادي الجديد

بتاريخ: الجمعة، 22 يوليو 2011 03:12 م

يارب تكون فاتحة خير على المؤقتين بالوادي وجميع العاملين بالوزارة وعلى مصر وعلى نيل مصر ان شاء الله............................يارب يبعت التعيين على ايديك..........امين.....والف مليون مبروك

5

يارب تكون فاتحة خير علينا

بواسطة: المؤقتين بالمياه الجوفية بالوادي الجديد

بتاريخ: الجمعة، 22 يوليو 2011 03:15 م

يارب تكون فاتحة خير على المؤقتين بالوادي وجميع العاملين بالوزارة وعلى مصر وعلى نيل مصر ان شاء الله............................يارب يبعت التعيين على ايديك..........امين.....والف مليون مبروك
يا معالي الوزير بالله عليك .........واذا حكمتم بين الناس فاحكموا بالعدل.........رجاء تثبيتنا مثل زملاءنا في نفس الوزارة(الميكانيكا والكهرباء........والهيئة العامة للصرف)

6

كان الله فى عونك يا بطل

بواسطة: صلاح احمد محمود رئيس الاتحاد النوعى لجمعيات اسوان

بتاريخ: الثلاثاء، 24 يوليو 2012 01:10 م

قبل كلمة مبروك كان الله فى عونك واعلم ان المسئولية كبير جدا فوق مما تتصور ندعو الله عز وجل لك بالتوفيق والنجاح حتى تكون مصر من الناحية الاقتصادية والسياسة والاجتماعية فى المكان الذى يليق بها نحن معك ان شاء الله بقدر المستطاع مع تحيات الاتحاد النوعى لجمعيات اسوان لدعم ورعارية الاسر الفقيرة .

7

استعن بالله

بواسطة: محمد السيد رزق

بتاريخ: الثلاثاء، 24 يوليو 2012 01:26 م

لعل المظهر الإسلامي لرئيس الوزراء الجديد سوف يكون سببا في هجوم الكثير عليه لا لشيء سوى تشويه صورة الإسلاميين فنقول له استعن بالله ولا تستخدم اللين في مواضع الشدة أو الشدة في مواضع اللين، ولكن استعن بالله واعط لكل ذي حق حقه ولا تخش في الله لومة لائم، واعلم أنك لن ترضي كل البشر ولو فعلت كل ما بوسعك ، فحاول أن ترضي رب البشر يرضي لك الله كل البشر. وفقك الله لما يحب ويرضى.

8

هي مصر ناقصة

بواسطة: المهندس

بتاريخ: الأربعاء، 25 يوليو 2012 02:50 م

رايحين يجبولي رئيس وزراء فاشل مش نافع في اي حاجة غير انه مربي دقنه وشكله من الاخوان بقى مصر تستاهل كده ياظلمة مش كفاية رئيس استبن ، كمان حكومة فاشلة ، هو ده نتاج الثورة اللي احنا عملناها ؟ وما نشوف كمان مين الوزراء اللي هيمسكوا ربنا يستر على البلد دي .

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً