هل يمكن علاج فيروس "سى" بسم النحل؟

الخميس، 09 يونيو 2011 - 06:52 م

الدكتور سعيد شلبى أستاذ الباطنة والكبد رئيس قسم الطب التكميلى بالمركز القومى للبحوث

كتبت أمل علام

يسأل أحد القراء: هل يمكن علاج فيروس سى باستخدام سم النحل، وخاصة فى الحالات المبكرة والمتوسطة، حيث سمعنا أنه يعطى نتائج رائعة فى علاج الفيروس، خاصة وأن الإنترفيرون والريبافيرين لهما أعراض جانبية كثيرة؟

يجيب الدكتور سعيد شلبى أستاذ الباطنة والكبد رئيس قسم الطب التكميلى بالمركز القومى للبحوث قائلا: النحل له 5 منتجات، وهى سم النحل والعسل والبر وبوليس والشمع وحبوب اللقاح، والعسل هو الذى فيه شفاء للناس من بعض الأمراض، أما المنتجات الأربعة الأخرى فهى تساعد على رفع المناعة وتحسين الحالة الصحية للمريض دون القضاء على الفيروسات أو غيرها من الأمراض الميكروبية.

ويضيف أن سم النحل كان قد تم إنتاجه من قبل لعلاج الفيروس الكبدى سى، ولكن عند تجربته على بعض المرضى لم يأت بنتائج فعالة أو واعدة، ولكن هذا الخبر يعتبر نوعا من الدعاية لأحد منتجى هذا المنتج من حقن سم النحل، لهذا إذا كانت هناك نتائج جديدة عن سم النحل، فيجب على المنتج أن يرفقها على شبكة المعلومات حتى يمكن للمتخصصين دراسة هذه النتائج، وتقييمها بغرض الإدلاء بالرأى السديد للمرضى فيما يخص تناولهم لهذا العقار من عدمه، بناء على فعاليته ونسبة نجاحه التى تفوق العلاج الرسمى وهو الإنترفيرون والريبافيرين إن وجدت.

ويحذر الدكتور شلبى من استخدام سم النحل بقوله إن سم النحل بالحقن يؤدى إلى الحساسية الجلدية فى بعض المرضى، ولهذا يجب عمل اختبار حساسية قبل حقنه حتى لا تتعرض حياة المريض للخطر، خاصة وأنه لا يعالج فيروس سى، مع ملاحظة أن هناك العديد من المستحضرات الطبية والمكملات الغذائية التى تساعد على رفع المناعة دون التعرض للآثار الجانبية لسم النحل مثل بعض الأعشاب النادرة، والتى توجد على شكل تركيبات تنتجها شركات الأدوية ومتداولة فى سوق الدواء المصرى، حيث إن بعض الأطباء يصفونها ضمن وصفاتهم الطبية، حيث تحتوى على حبة البركة والشمر والزنك والسلينيوم.

ويؤكد أن العسل نفسه فيه شفاء للناس، وقد جاء ذلك فى القرآن والإنجيل، ولكن المشكلة أنه مطلوب عمل دراسات مستفيضة لتحديد الجرعة اللازمة من العسل لعلاج الأمراض المختلفة، مع تحديد أنواع العسل المناسبة لكل حالة مرضية، وهذا ما يسمى بعلم "العلاج بمنتجات النحل" أو "أبى ثربى".

تعليقات (5)

1

اللى مايعرفش يقول عدس

بواسطة: د/نادر

بتاريخ: الجمعة، 10 يونيو 2011 04:26 ص

ايه الكلام ده يادكتور
1- يخرج من بطونها شراب مختلف الوانه فيه شفاء للناس
الشراب المختلف الوانه وهو كل منتجات النحل ..... يعنى مش العسل بس اللى بيعالج الأمراض زى ما بتقول حضرتك
وكل من هذه المنتجات لها استخداماتها الطبية والعلاجية
2- منتجات النحل سبعة وليست خامسة يا ..دكتور
حضرتك نسيت غذاء الملكات وخبز النحل ولا حضرتك ما أخدتش بالك
3- سم النحل يادكتور يفيد جدا مريض الكبد حيث يرفع المناعة لدرجة أكبر من تأثير الانترفيرون
وسم النحل تركيبة مدمرة للبكتيريا والفيروسات ومختلف الميكروبات
ويوجد لدى كثير من الحالات تم علاجها بفضل الله من فيروسات الكبد باستخدام سم النحل ومختلف منتجات النحل
4- جرعات ايه يادكتور وأنواع عسل ايه يادكتور... انت بتعقدها ليه الموضوع مش صعب للدرجة دى ... جرعات العسل وطرق تناولها معروفة ... والعسل باختلاف أنواعه جيد جدا ولا يهم النوع فالتركيب الكيميائى للعسل واحد ... مايختلف فقط هو مصدر تغية النحل
لكن عسل النحل الطبيعى هو عسل النحل الطبيعى
ولا يوجد شىء اسمه عسل معين لنوع معين من الأمراض !!!
5- تم عرض عدة أبحاث وورقة عمل ووثائق طبية لمرضى تم شفائهم من عدة أمراض باستخدام منتجات النخل ...وقوبلت هذه الأبحاث من قبل مسئولى المركز القومى للبحوث
وعلى فكرة يادكتور أنا متخصص فى هذا النوع من العلاج مع الحجامة والابر الصينية
لو سمحت تنشر يافير

2

يا د / نادر

بواسطة: elkont

بتاريخ: الجمعة، 10 يونيو 2011 11:58 ص

اكتب تليفونك وعنوان عيادتك عل يستفيد قراء اليوم السابع
ربنا يشفي كل مريض قولو امين

3

بريد د/نادر

بواسطة: يحيى الخضيرى

بتاريخ: الأربعاء، 28 سبتمبر 2011 04:43 م

رجاء ارسل او كيف التواصل مع الاخ نادر

4

يسر ولا تعسريادكتور

بواسطة: هانى

بتاريخ: السبت، 19 يناير 2013 08:29 م

انت نسيت يادكتور الحديث الشريف قال صلى الله عليه وسلم الشفاء فى ثلاث شربة عسل او شرطة محجم اوكية بنار وانهى امتى عن الكى وامقصو بشربة العسل كل منتجات العسل بما فيها السم وانا امارس الحجامة ولله الحمد والمنة تاتى بنتائج ممتازة وكلام الرسول ليس فيه ادنى شك (وماينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى)

5

كفاية مجاملات للنصارى

بواسطة: كيمو

بتاريخ: الأربعاء، 24 أبريل 2013 05:10 م

من المعروف أن العسل مذكور فى القرآن أنه: بسم الله الرحمن الرحيم
وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ (68) ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69) سورة النحل وفى الحديث الشريف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم « الشفاء في ثلاث : في شرطة محجم ، أو شربة عسل ، أو كية بنار ، وأنا أنهى أمتي عن الكي رواه البخاري فأين ذكر أنه فيه شفاء للناس من الانجيل ؟ بحثت عن ذلك فى الانجيل فلم اجد اجابة كفاية مجاملات للنصارى كلما تذكرون القرآن تذكرون بجانبه الانجيل وان لم يذكر فيه ماتبحثون عنه لعبتكم مكشوفة أتجاملون النصارى فى دينكم وتمدحونهم بما ليس فيهم ارضاءاً لهم هذا هو النفاق بعينه اتستحون من ذكركم لدينكم وكفى؟ وتشركون به غيركم ليرضى عنكم الكافرون به؟ هذا هو النفاق بعينه تقبلون ان تشركوا مع دينكم ديناً اخر نفاقاً للكافرون به هذا هو عين النفاق

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً