صحافة القاهرة اليوم: حل المجالس الشعبية والمحلية بقرار من رئيس مجلس الدولة.. شرف يتقدم بطلب للمجلس العسكرى بتعديل 5 وزارات.. محسن شعلان: العادلى وحسنى يعلمان مكان زهرة الخشخاش

الأربعاء، 29 يونيو 2011 - 02:10 ص

صحافة القاهرة اليوم

كتب أحمد عبد الراضى ومحمود رضا

اهتمت معظم الصحف الصادرة اليوم فى القاهرة، بلقاء القمة رقم 107 بين فريقى الأهلى والزمالك مساء اليوم فى تمام الساعة الثامنة والنصف على استاد القاهرة، ويديرها الحكم الهولندى كيفين كلوم، بالإضافة إلى رفض المجلس العسكرى الاقتراض الخارجى حفاظاً على السيادة الوطنية، وإعلان وزارة الداخلية أن تكلفة حج القرعة لهذا العام حدد بمبلغ 15 ألفاً و995 جنيهاً.



قضت محكمة القضاء الإدارى أمس برئاسة المستشار كمال اللمعى نائب رئيس مجلس الدولة بحل جميع المجالس الشعبية والمحلية على مستوى الجمهورية وإلزام المجلس العسكرى ومجلس الوزراء بإصدار قرار بحل تلك المجالس.

أعلنت وزارة الداخلية، أن تكلفة حج القرعة لهذا العام حدد بمبلغ 15 ألفاً و995 جنيهاً، بخلاف قيمة تذكرة الطائرة، وأكد اللواء الدكتور صلاح هاشم رئيس بعثة الحج والرئيس التنفيذى لحجاج مصر، أن تلك التكلفة تشمل كافة نفقات الحاج منذ مغادرته مصر حتى عودته، شاملة الإقامة فى فنادق مميزة بالمنطقة المركزية بمكة والمدينة، بحيث يكون أبعد فندق على مسافة 600 متر عن الحرم، بالإضافة إلى أن كافة الانتقالات للحجيج ستتكفل بها البعثة من المخيمات الموجودة بعرفات.

قمة الثورة فى حماية الألتراس
مهاتير محمد من ميدان التحرير: الإضرابات والاعتصامات فى مصر تضر بالاستثمار
منشور أمنى يكشف تسلل عناصر جند الله الفلسطينية إلى مصر لاغتيال رجال أعمال
ضغوط أمريكية ـ إسرائيلية للإفراج عن جاسوس الموساد
اعتصام 1300 أمين شرطة أمام الداخلية
مجلس الوزراء: 67% من المصريين يؤيدون الحفاظ على معاهدة السلام مع إسرائيل



فى مبادرة منه لمكافحة صور الظلم والاضطهاد بالمجتمع، قدم المجلس القومى لحقوق الإنسان مشروعاً بقانون إلى مجلس الوزراء يدعو من خلاله إلى حماية تكافؤ الفرص، وحظر التمييز بين المواطنين، ومعاقبة مخالفى أحكامه مالياً مع الحبس إذا تكررت المخالفة.

فى افتتاح مؤتمر الاقتصاد المصرى بعد الثورة أكد اللواء سامح صادق مساعد وزير الدفاع وعضو المجلس العسكرى، أن رفض المجلس مبدأ الاقتراض من الخارج يأتى من منطلق الحفاظ على السيادة الوطنية وحق الأجيال المقبلة فى عدم تحميلها الأعباء.

القضاء الإدارى يقرر حل جميع المجالس المحلية على مستوى الجمهورية
حسين سالم لم يسدد الكفالة ويحق لمصر استرداد أمواله
المجلس العسكرى رفض الاقتراض الخارجى حفاظاً على السيادة الوطنية
حصيلة حملة المخالفات 5 آلاف مخالفة وبلطجية وأسلحة ورخص مزورة
لا بديل عن الفوز شعار قمة الزمالك والأهلى الليلة




أصدر الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، قراراً يتضمن اتخاذ إجراءات التعيين للمعلم المساعد وما يعادلها ممن اجتازوا اختبارات الكادر الخاص والتى عقدت فى 1/4/2011 فى وظيفة معلم أو ما يعادلها والبالغ عددهم 72 ألفاً و797 معلماً ومعلمة.

الليلة وعلى استاد القاهرة تقام المباراة المصيرية بين الزمالك والأهلى فى الأسبوع السابع والعشرين للدورى الممتاز لكرة القدم، ويقودها الحكم الهولندى كيقين بلوم تبدأ المباراة الساعة الثامنة والنصف، وتنقلها القنوات الفضائية.

الكسب غير المشروع يواجه عز بالثروات التى يخفيها
لجنة مؤتمر الوفاق يطلب تجنيد الإناث
غالبية المصريين يرون أن البلد يسير فى الاتجاه الصحيح
أوكامبو يطالب الحكومة الليبية بالقبض على القذافى وابنه
محسن شعلان: فاروق حسنى والعادلى يعلمان مكان زهرة الخشخاش
مهاتير: 25 يناير أفضل نموذج ثورى فى التاريخ



انطلقت صباح أمس فعاليات المؤتمر الاقتصادى لنهضة مصر تحت عنوان "استثمار + تشغيل= عيش+ حرية + عدالة اجتماعية" تحت إشراف اتحاد الصناعات برئاسة د.جلال الزوربا، وحضور أعضاء المجلس العسكرى للقوات المسلحة، الذين افتتحوا فعاليات المؤتمر، طالب المؤتمر بضرورة البدء فى التنمية على جميع المحاور الاقتصادية، سواء كانت صناعية أو تجارية أو سياحية، فضلاً عن ضرورة عودة الأمن لمصر.

دعت منظمة إسرائيلية إلى تغيير المناهج التعليمية فى مصر بزعم وجود مواد وعبارات معادية للسامية والمسيحية فيها وحتى تتوافق هذه المناهج مع المبادئ الأساسية لمنظمة الثقافة والعلوم التابعة لمنظمة الأمم المتحدة "اليونسكو" حسب مزاعمها.

وأكدت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، أن تلك المنظمة تستعد لعرض تقرير على الجامعة العبرية فى القدس المحتلة يدعى إن المناهج المدرسية فى مصر مثقلة بالآراء المعادية للسامية والمسيحية وأنه يجب أن يتم تعديل تلك المناهج بالكامل.

إغلاق صفحة "أنا آسف يا ريس" احتجاجاً على تخاذل نجلى مبارك
إحالة ملف "عبيد" و"خطاب" للنيابة
مسئول بالتخطيط: لا يوجد لدينا تخطيط والمشروعات توزع بالأهواء
توافق "التحالف الديمقراطى" على المبادئ الحاكمة للدستور ومشروع مجلس الشعب
اليوم الزمالك يحلم بالعودة والأهلى يخطط لإطلاق رصاصة الرحمة



كشفت مصادر حكومية مطلعة، أن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، أرسل قائمة بسبعة وزراء إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة يطلب فيها الموافقة على تغييرهم، وهو ما رفضه المجلس، وشملت هذه المجموعة وزراء المجموعة الخدمية.

أكد المهندس عبد الله غراب وزير البترول، أن التفاوض حول زيادة أسعار تصدير الغاز المصرى، بما يتفق مع المؤشرات العالمية، مع الدول المستوردة وصل إلى مراحل متقدمة وتعهد خلال لقائه الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء ونائب رئيس شركة بى جى البريطانية فرانك تشيبمان باتخاذ إجراءات محددة لإتمام الاتفاق مع هذه الدول فى القريب العاجل.

الشرطة العسكرية تطلق أعيرة نارية فى الهواء لتفريق المحتجين أمام وزارة الصحة
عصام شرف يطلب استبعاد 7 وزراء بسبب عدم تنفيذ أهداف الثورة
وزير الصحة: الطبيب الألمانى فى مصر
مهاتير محمد: يجب على مصر الإسراع فى إجراء الانتخابات
سامح فهمى أخطر مبارك بأن مصر تمتلك فائضاً كبيراً من الغاز يمكن تصديره إلى إسرائيل



صرح مصدر مسئول فى تصريحات خاصة للدستور، أن جهاز الإنتربول الإماراتى ألقى القبض مساء أمس الأول على رجل الأعمال الإماراتى هشام الحاذق صاحب شركة النعيم والهارب من حكم غيابى صادر عن القضاء المصرى بالسجن 5 سنوات فى قضية تخصيص الأراضى المتهم فيها زهير جرانة وزير السياحة الأسبق.

طالب التحالف الديمقراطى من أجل مصر، الذى يضم حزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، بإعطاء فرصة معقولة للاستعداد للانتخابات، وشهد الاجتماع الذى عقد ظهر أمس بمقر حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين تصرفات أثارت استياء وغضب الصحفيين وجميع وسائل الإعلام.

140 ألفاً ينضمون لحملة مقاطعة شركات وقنوات ساويرس
المحكمة ترفض تصوير عقود بيع الغاز لإسرائيل حفاظاً على الأمن القومى
إلغاء حكم إعدام شقيق الظواهرى
أقباط يطالبون بتعميم وثيقة الأزهر
أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية الأزهر كان موالياً للنظام السابق



قال المستشار أمير رمزى أحد المشاركين فى إعداد مقترحات الكنيسة حول مشروع قانون دور العبادة الموحد، إن المشروع سيناقش داخل لجنة العدالة الوطنية بمجلس الوزراء بمشاركة ممثلين من الكنيسة القبطية والأزهر والكنيسة الكاثوليكية والإنجيلية الأسبوع المقبل.

اعتبر رئيس الوزراء الماليزى السابق مهاتير محمد، أن قبول الفصائل السياسية المختلفة لنتائج الانتخابات يعد ضمانة أساسية لنجاح العملية الديمقراطية التى توفر الاستقرار لنجاح التنمية الاقتصادية.

أحزاب التحالف الديمقراطى تقدم مشروع قانون الشعب إلى العسكرى
أسر شهداء الثورة تدخل فى اعتصام مفتوح أمام ماسبيرو
غداً النطق بالحكم فى قضية مقتل خالد سعيد
فريد الديب: مبارك يحتاج تعاملاً خاصاً وصحته من سىء إلى أسوأ
القضاء يعلن وفاة المحليات



ظلت حكومة الفساد تتجاهل مطالب سكان الدويقة سنوات طويلة حتى وقعت الكارثة المدوية عام 2008 وراح ضحيتها 101 قتيل و350 مصاباً، رغم التحذيرات المتتالية من الخبراء عن مخاطر السكن فى سفح الجبل.. ويبدو أن المأساة على وشك التكرار بعد حدوث انفجارات متتالية وشروخ فى أماكن متعددة فى جزء من الجبل.

نفى د.أشرف حاتم وزير الصحة ما تردد عن زيارة الطبيب الألمانى أو الوفد المرافق له الرئيس السابق حسنى مبارك بمستشفى شرم الشيخ الدولى، مشيراً إلى أن الطبيب الألمانى الذى كان يعالج الرئيس السابق بألمانيا يقوم حالياً بزيارة إلى مصر ويعمل بأحد المستشفيات الخاصة بمدينة نصر، وهو مستشفى دار الحكمة منذ 22 يونيو الحالى وحتى الآن، قال الوزير إن الطبيب الألمانى والوفد المرافق له حصل على ترخيص من نقابة الأطباء والوزارة قبل ممارسة عمله بمستشفى دار الحكمة، مشيراً إلى أن هذا هو الإجراء القانونى لأى طبيب أجنبى ولكى يستطيع أى طبيب أن يمارس مهنة الطب فى مصر.

القبض على 16 ألف سجين و6500 سلاح مسروق
مساعد وزير الدفاع: رفضنا الاقتراض الخارجى حفاظاً على السيادة المصرية
إحالة عاطف عبيد وخطاب للنيابة العامة
الأرقام السرية للتنسيق مع استمارة النجاح
الأمن الوطنى يبحث مع مسئول فرنسى كيفية تتبع الثروات غير المشروعة
كوليه سوزان مبارك.. "جراب نظارة"!

تعليقات (15)

1

القضاء الإدارى يقرر حل جميع المجالس المحلية ...

بواسطة: الجنـــــــــــاينى

بتاريخ: الأربعاء، 29 يونيو 2011 02:46 ص

نتيجة هذا الحكم حدثت حالة من الهياج لدى أعضاء هذه المجالس الذين يتبعون النظام السابق وألقوا بآخر أوراقهم كى يحدثوا حالة من الفوضى ومحاولة كسر شوكة الشرطة ثانية
بعد أن بدأت تسترد عافيتها ويزعزعوا الأمن والاستقرار بانتشار أعمال البلطجة كما حدث اليوم
فى مسرح البالون وميدان التحرير .... فليحظر الجيش ومعه الشرطة فى مباراة اليوم حتى
لايحدث مالا يحمد عقباه .

2

ابحثوا عن المجالس المحليه ؟؟؟

بواسطة: محمد حسني محمد

بتاريخ: الأربعاء، 29 يونيو 2011 03:10 ص

الامر مكشوف للكافه والعامه انها فتنه المجالس المحليه طربه الفساد في جذور مصر وخلوا بالكم كل مانتقدم خطوه للامام هاتلاقوا رد الفعل اعنف واعنف من الفلول والفاسدين والبلطجيه عارفين ليه ؟ عشان الحكومه الضعيفه والامن المهتز والمجلس العسكري المتردد والبلطجه المنتشره وقله الثقه والحيله واهم اسباب ذلك عدم الضرب بيد من حديد علي يد العابثين بامن الوطن والمواطن واياكم والنخبه والتوك شو واياكم والنخبه والتوك شو واياكم والنخبه وبرامج التوك شو فنحن وقودهم وتسالهيم هم في واد والشعب في وداي والبزنيس والعداد بيعد الله ينور وادينا بنتسلي وهمه عايشين في الدور وسلملي علي مصر ام الدنيا هاتخربوها الله يخرب بيوتكم حسبي الله ونعم الوكيل !!!!!

3

نمرة 2.. فهمتها صح

بواسطة: مصرية

بتاريخ: الأربعاء، 29 يونيو 2011 04:50 ص

نمرة 2 لخصها وفهم اللعبة... دلوقتي برامج التوك شو هتسخن الناس تاني ضد الشرطة ويبقى كأنك يا أبو زيد ما غزيت.. وهيدافعوا عن شوية همج يستهالوا ضرب النار.. وطظ في البلد وطظ في الشعب.. وهما مالهم .. المهم المكلمة تشتغل وخلاص... فعلا هتخربوها الله يخرب بيوتكم... حسبي الله ونعم الوكيل................(هفضل أقولها لآخر العمر)

4

اسرائيل تريد تعديل مناهجنا التعليمية

بواسطة: محمد احمد

بتاريخ: الأربعاء، 29 يونيو 2011 06:01 ص

نوافق بشرط تعديل نصوصكم المتعلقة بأن عمر الارض 3000 سنة وانها اكثر من ذلك آلاف المرات وفقا للحقيقة الجيولوجية المثبتة علميا . الغاء اسطورة منحة ارض الميعاد(فلسطين ) وتلفيقة ارض اسرائيل ما بين الفرات والنيل كما يشير علمكم .. اقراركم بأن الاغيار ادميون لا يختلفون عنكم فى شئ .. وايضا تعديل البروتوكولات كليا ..

5

خدامين الأسياد

بواسطة: محمد صبرى

بتاريخ: الأربعاء، 29 يونيو 2011 08:46 ص

اتفق مع صاحب التعليق رقم 2و3 لأن المجالس المحليه كانت خدامين اسيادهم الموجودين فى طره لاند وكان لازم يثبتوا ولاءهم لأسيادهم ويعملوا رد فعل لقرار المحكمه بحل مجالس الفساد وأطالب وزير الداخليه ورئس المجلس العسكرى باءتخاذ قرار (نازى هتلرى) بسحق هؤلاء الصيع البلطجيه حتى يكونوا عبره وبناقص الف ولا الفين أو حتى مليون صايع يروحوا فى ستين داهيه لكن مصر بعدها حا تستقر وتهداء ونشتغل ونتقدم ونشوف مصلحة البلد............خلى بالكم من التجمع فى مباراة الأهلى والزمالك

6

مهم جدا

بواسطة: المصري الأصيل

بتاريخ: الأربعاء، 29 يونيو 2011 09:33 ص

أطالب بالغاء مباراة الاهلي والزمالك حتى تستقر الاوضاع وبلاش هبل.

7

لابد منالقضاء على فساد الرى

بواسطة: مصريه

بتاريخ: الأربعاء، 29 يونيو 2011 09:46 ص

ياريت يتم تغير وزير الرى والموارد المائية بسبب عدم اعطاء المهندسين الذين مر عليهم اكثر من 5 سنوات حقهم فى التثبيت بالاضافة الى اهماله ملف حوض النيل وكذلك التميز بين المهندسين والمهندسات حيث يوجد العديد من المهندسات على درجة مدير عام من ايام ماكان رئيس مصلحة بالاضافة الى سوء الخدمة المقدمه الى المنتفعين

8

سلامة مصر أولاً

بواسطة: مصري اصيل يهمه مصلحة البلد

بتاريخ: الأربعاء، 29 يونيو 2011 10:01 ص

أتفق مع صاحب التعليق رقم 6 في أن الوقت غير ملائم الآن، خاصة بعد أحداث ميدان التحرير الليلة الماضية، في أن نجمع 50 - 60 ألف مواطن في استاد القاهرة، بينهم من يحملون الشماريخ والألعاب النارية وكشافات الليزر في مباراة كرة قدم يجب تأجيلها أو حتى إلغاءها. هناك احتقان لدى البعض، ومن المحتمل أن يندس المتضررين من حل المحليات وغيرهم بين الجماهير، وقد يحدث ما لا يحمد عقباه.
الرجاء أن نتصرف بحكمة، ونهتم أولاً وأخيراً بمصرنا العظيمة، ونوفر طاقات رجال الجيش والشرطة لحماية البلاد، بدلاً من استنفاذ طاقاتهم في مباريات كرة القدم التي يمكن تأجيلها أو حتى إلغاءها.
عاشت مصر حرة كريمة بأبنائها الشرفاء ، الشعب والجيش والشرطة، وليسقط الحاقدين والبلطجية. تحيا مصر واحدة موحدة، ولتسقط جميع الرايات الأخرى الحمراء والبيضاء والخضراء ... إلخ. راية مصر ستبقى، ولن تسقط تحت رايات أندية الكرة الذين يلعبون بالملايين. وشكراً للمحرر الكريم على النشر.

9

الله ينور عليك

بواسطة: د.مجمود

بتاريخ: الأربعاء، 29 يونيو 2011 10:10 ص

الفاضل صاحب التعليق رقم 2 الله ينور بصيرتك انت قلت المفيد

10

تأجيل مباراة الزمالك والاهلى ضرورى

بواسطة: محمد سالم

بتاريخ: الأربعاء، 29 يونيو 2011 10:51 ص

أولا أتفق جدا مع تعليق1 و 2 ولا أستطيع أى أضافة ...جزاكم الله كل الخير ....
واتفق مع تعليق رقم 6 بخصوص مباراة الاهلى والزمالك ...وربنا يستر !!!

11

اللى التعليق رقم 2

بواسطة: تامر صادق

بتاريخ: الأربعاء، 29 يونيو 2011 10:53 ص

أنا معاك 100% فى 100% !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

12

ههههههههههههههههه

بواسطة: هاوى

بتاريخ: الأربعاء، 29 يونيو 2011 11:47 ص

بعد حل المجالس المحلية انتظروا المزيد من البلطجة والانفلات . لأن المجالس المحلية كانت تأوى البلطجية من الحزب الوطنى . وهناك امانة كانت تسمى امانة البلطجية فى الحزب الوطنى كانت تضم جميع اعضاء المجالس المحلية

13

مبارك والاسلام

بواسطة: محمدندا

بتاريخ: الأربعاء، 29 يونيو 2011 12:29 م

لماذا كل هذه الضجه حول الطبيب الالمانى وعلاج مبارك من الذى منع علاج الاسير ان الاسلام امر بالرحمه ونحن نعلم جيدا ان مبارك قد اخطأ وسيأخذ عقابه بالقانون فلماذا لايتم علاجه على يد المانى او مصرى علما بأن مبارك ليس اسير ولماذا لانستغل علاج مبارك ليرى العالم ان ديننا يأمرنا بالرفق وكفانا اساءة للاسلام يرحمكم الله .

14

فعلاً احذرو من مكائد المجالس المحلية

بواسطة: أبو عمر

بتاريخ: الأربعاء، 29 يونيو 2011 01:26 م

لابد على القوات المسلحة والشرطة الأخذ بيد من حديد على كل من تسول له نفسه وان يحطاطو هذه الأيام من رد فعل هؤلاء الفئة من البشر فمن اليوم قد انضموا الى بقية فلول النظام السابق احذروهم لعل الذي حدث أمس هي بوادر سيئة لما ينووه

15

حسبتا اللة ونعم الوكيل فى وزير الانتاج الحربى

بواسطة: حسنى

بتاريخ: الأربعاء، 29 يونيو 2011 07:08 م

سارق صتاديق الانتاج الحربى

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع