أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمان الصومال يوافق على رئيس الوزراء الجديد

الثلاثاء، 28 يونيو 2011 07:05 م
برلمان الصومال يوافق على رئيس الوزراء الجديد البرلمان الصومالى
مقديشو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس البرلمان الصومالى اليوم الثلاثاء موافقة المجلس التشريعى على تعيين عبد الولى محمد على رئيسا للوزراء، وسيكون الهدف الرئيسى لحكومته القضاء على تمرد إسلامى.

ورشح شيخ شريف أحمد رئيس الصومال على يوم الخميس الماضى، ومثل رئيس وزراء الصومال السابق جاء على من بين الصوماليين المقيمين فى الخارج، فقبل انضمامه إلى الحكومة الانتقالية فى الصومال، كان أستاذا للاقتصاد فى الولايات المتحدة.

وأدى اليمن الدستورية أمام البرلمان بعد موافقة المجلس عليه بأغلبية 337 صوتا، ضد صوتين، وامتناع نائبين عن التصويت، وقال شريف حسن شيخ أدن رئيس البرلمان للصحفيين "وافق البرلمان على رئيس الوزراء الجديد، ومن المتوقع أن يعين وزراء حكومته فى أقرب وقت ممكن".

وتدعم حكومة الرئيس الصومالى قوات حفظ سلام من الاتحاد الأفريقى فى مقديشو، بيد أن متمردى حركة الشباب التى تزعم صلاتها بالقاعدة، يسيطرون على مناطق كبيرة من العاصمة بالإضافة إلى معظم أراضى جنوب ووسط الصومال.

وأجبر رئيس الوزراء الصومالى السابق محمد عبد الله محمد على الاستقالة بعد التوصل إلى اتفاق فى كمبالا فى وقت سابق من الشهر بين رئيس الصومال ورئيس البرلمان، تم بموجبه تمديد تفويض الحكومة الانتقالية لمدة سنة.

وانهى اتفاق كمبالا خلافا طويلا بين أحمد وادن أغضب المانحين الدوليين المتلهفين على تسريع الإصلاح السياسى والمكاسب العسكرية فى مواجهة حركة الشباب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة