أكرم القصاص - علا الشافعي

الحزب الاشتراكى العمالى ينفى عقد انتخابات مبكرة.. إسبانيا تدين القمع العنيف فى سوريا وتطالب بزيادة الضغط على دمشق.. استمرار تعليق الرحلات الجوية فى أمريكا الجنوبية وأستراليا بسبب رماد بركان تشيلى

الثلاثاء، 14 يونيو 2011 12:47 م
الحزب الاشتراكى العمالى ينفى عقد انتخابات مبكرة.. إسبانيا تدين القمع العنيف فى سوريا وتطالب بزيادة الضغط على دمشق.. استمرار تعليق الرحلات الجوية فى أمريكا الجنوبية وأستراليا بسبب رماد بركان تشيلى مظاهرة فى سوريا
إعداد- فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس
الحزب الاشتراكى العمالى ينفى عقد انتخابات مبكرة
نفى الحزب الاشتراكى العمالى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة حيث إن مصلحة أسبانيا تستلزم وجود رئيس الحكومة خوسيه لويس رودريجز ثباتيرو حتى نهاية ولايته فى 2012، ووفقا لسكرتير الحزب مارسيلينو اجليسياس فإن تقديم الانتخابات سيؤدى إلى عرقلة الإصلاحات الاقتصادية وسيؤدى إلى قرار انخفاض نسبة البطالة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك بعض الأعضاء فى الحزب كانوا طالبوا من قبل بضرورة تقديم موعد الانتخابات ولكن يرى وزير الداخلية الفريدو روبالكابا أن ثباتيرو رئيسا متوازنا ولديه شعبية فى الحياة السياسية والاجتماعية.

ويذكر أن الأعضاء فى الحزب الاشتراكى تعرضوا لهزيمة تاريخية فى الانتخابات الإقليمية والمحلية التى جرت فى مايو الماضى.


الموندو
أسبانيا تدين القمع العنيف فى سوريا وتطالب بزيادة الضغط على دمشق
نددت الحكومة الأسبانية بالأمس الاثنين القمع العنيف الذى يمارسه النظام السورى ضد شعبه وأعربت عن تأييدها لزيادة المجتمع الدولى الضغط على دمشق.

وقالت وزيرة الخارجية الأسبانية ترينيداد خيمينز إن النظام السورى يمارس العنف ضد شعبه منذ شهرين، مشيرة إلى أن أسبانيا ستواصل دعم عمل الممثل السامى للاتحاد الأوروبى وستدعم أيضا زيادة الضغط على السلطات السورية.

وفى هذا الصدد فقد أضافت خيمينز أن اسبانيا تؤيد الجهود التى تبذلها الأمم المتحدة لإصدار قرار يدين هذه الممارسات العنيفة التى يتبعها النظام السورى.

وطالبت خيمينز بتوقف هذا القمع على الفور وأن تسمح الحكومة السورية بوصول المنظمات الإنسانية الدولية إلى أراضيها ، ولاسيما اللجنة الدولية للصليب الأحمر، هذا بالإضافة إلى أن الحكومة الأسبانية ترى أنه من الضرورى إنشاء آليات مستقلة.

للبحث عن انتهاكات حقوق الإنسان التى ارتكبها النظام السورى وفقا لقرار 29 إبريل لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة.


إيه بى سى
استمرار تعليق الرحلات الجوية فى أمريكا الجنوبية وأستراليا بسبب رماد بركان تشيلى
ذكرت صحيفة إيه بى سى الأسبانية أن السحابة الرمادية الناتجة من بركان تشيلى مستمرة حتى الآن، مع استمرار تأثيرها على مناخ بوينوس آيرس ولا تزال الرحلات الجوية معلقة فى المطارين الرئيسيين فى العاصمة الأرجنتينية حيث تعلق السحابة الرمادية الآن فوق الأرجنتين وتتجه نحو جنوب البرازيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن تم إلغاء ما يصل إلى 60 رحلة جوية دولية فى البرازيل بالأمس ، وكانت أغلبية الإلغاءات فى المطارات الدولية فى ساو باولو ورويو دى جانيرو.

وأوضحت الصحيفة أنه تم إلغاء المئات من الرحلات الجوية فى أمريكا الجنوبية منذ ثوران بركان تشيلى فى 4 يونيو مما أدى أيضا إلى اضطرابات فى حركة النقل الجوى فى المطارات الإقليمية وترك الآلاف من الركاب عالقين.

ومن ناحية أخرى فقد تم تعليق الرحلات فى استراليا لليوم الثالث على التوالى بسبب الرماد البركانى حيث تأثر عشرات الآلاف من الركاب خلال محاولاتهم العودة إلى بلادهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة