الجمعة، 28 يوليه 2017 08:51 م
خالد صلاح

الموساد: "الإخوان" خطر على إسرائيل أكثر من قنبلة إيران النووية

الأربعاء، 01 يونيو 2011 02:34 ص
الموساد: "الإخوان" خطر على إسرائيل أكثر من قنبلة إيران النووية د.محمد بديع المرشد العام لإخوان المسلمين

كتب حاتم عطية

حذر قادة الموساد الإسرائيلى "الاستخبارات" وخبراء عسكريون ومحللون استراتيجيون فى إسرائيل من خطورة جماعة الإخوان المسلمين على أمن دولتهم، ووصفوا الجماعة بأنها ستمثل خطراً عليهم أكثر من قنبلة إيران النووية، إذا نجحوا فى اعتلاء السلطة فى مصر بعد سقوط نظام الرئيس السابق حسنى مبارك.

ونشرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية تقريراً، حذر فيه قادة الموساد، على رأسهم رئيس الموساد الأسبق جنرال شبيتاى شافيت، وقادة عسكريون ومحللون استراتيجيون آخرون، كان منهم د.حاييم آسا الذى عمل مستشارا سياسياً لرئيس وزراء إسرائيل الأسبق إسحاق رابين، من خطورة جماعة الإخوان المسلمين فى مصر على أمن إسرائيل، وذلك بسبب طموح الجماعة فى الوصول إلى حكم مصر وإقامة دولة إسلامية تحكمها الشريعة، ستحاول القضاء على مشروع الدولة اليهودية الصهيونية فى إسرائيل.

وأكد قادة الموساد والمحللون الاستراتيجيون فى إسرائيل، أن جماعة الإخوان المسلمين لديها الفرصة فى الوصول لحكم مصر، لكونها أقوى جماعة سياسية منظمة فى مصر، وأيضاً بسبب عملها السياسى منذ عقود والذى انتهى بتأسيسهم لحزب معترف به فى مصر، وأيضاً بسبب ازدياد قوة الجماعة بعد سقوط نظام مبارك ومؤسساته البوليسية التى كانت تعمل على قمعهم وتعذيبهم فى السجون.

وأخيراً وصف قادة الموساد والخبراء العسكريون والمحللون الاستراتيجيون فى إسرائيل، جماعة الإخوان بأنها ستكون خطراً على إسرائيل أكثر من القنبلة النووية فى إيران، إذا نجحوا فى اعتلاء السلطة فى مصر، لهذا يجب على إسرائيل أن تراقب الأوضاع جيداً فى مصر، لأن لا أحد يعرف إلى ماذا ستؤول الأمور.




التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

مروان المصرى

الصهاينة مرعوبين من قوة التيار الاسلامى فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

بداية النهاية

بداية نهاية دولة اسرائيل انشاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

سلفى وافتخر

جيل الثورة

عدد الردود 0

بواسطة:

شهاب

محب للاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

ميمو

انا مش اخوانى

عدد الردود 0

بواسطة:

الغنيمى

الاسلام قادم

عدد الردود 0

بواسطة:

الفرعون الصغير

لم تخافون الاخوان ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام

كل المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

ISLAM

استعدوا

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

مممم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة