الجمعة، 23 يونيو 2017 01:51 م
خالد صلاح

وكالات الأنباء والشبكات العالمية تخلط بين اسمى أسامة وأوباما

الأربعاء، 04 مايو 2011 01:05 ص
وكالات الأنباء والشبكات العالمية تخلط بين اسمى أسامة وأوباما أوباما

كتبت إنجى مجدى

ذكرت صحيفة الجارديان، أن شبكة فوكس نيوز الإخبارية وقعت فى خطأ أثناء تغطيتها لاغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بالخلط بين اسمى أسامة وأوباما.

والمثير أن الخلط الذى وقعت فيه الشبكة الأمريكية بين اسمى الرئيس الأمريكى وزعيم التنظيم الإرهابى ربما لم يلحظه الكثيرون بسبب الموقف الانتقادى الذى تتخذه المحطة من أوباما.

وقالت الصحيفة البريطانية، إنه فى ظل السرعة الكبيرة التى تعمل بها وسائل الإعلام الحديثة، خاصة وسائل الإعلام الاجتماعية، فإنه يمكن تبرير الكم الهائل من الأخطاء فى الخلط بين اسمى أسامة بن لادن وباراك أوباما.

ولم تكن محطة فوكس الوحيدة التى تقع فى الخطأ فلقد كتبت محطة ساكرامنتو فى شريط الأخبار: "مقتل أوباما بن لادن"، وقد وقعت فى الخطأ ذاته كل من وكالة سى إن إن الأمريكية وإيه بى سى الإخبارية.

وكتب كيث أولبيرمان المذيع بقناة إم إس إن بى سى على المدونة الخاصة به أن جورج دبليو بوش لم يعط الأولوية اللازمة لإلقاء القبض على أوباما، وكتب مراسل القناة تحت عنوان "تعرض أوباما لإطلاق نار وقتل".




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة