الأحد، 30 أبريل 2017 01:18 ص
خالد صلاح

ارتياح فى "المحطات النووية" بعد وعد "شرف" بتنفيذ "الضبعة"

الخميس، 19 مايو 2011 02:13 م
ارتياح فى "المحطات النووية" بعد وعد "شرف" بتنفيذ "الضبعة" الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء

كتب سارة علام

أبدى عدد كبير من علماء هيئة المحطات النووية ارتياحهم الشديد بعد تصريحات الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، التى أكد فيها أمس على أن مصر عازمة على المضى قدما فى برنامجها النووى، وأن التأخير فى الفترة الماضية كان بسبب ظروف الثورة، نافيا ما تردد حول إلغاء العمل بالمشروع.

ومن جانبه، أكد الدكتور إبراهيم العسيرى مستشار البرنامج النووى المصرى، أن تصريحات رئيس الوزراء بثت الأمل من جديد فى قلوب علماء الهيئة الذين ينتظرون قرار المشير محمد حسين طنطاوى لطرح مناقصة الضبعة بالأسواق.

وأشار "العسيرى" إلى أن رغبة رئيس الوزراء فى استئناف مشروع الضبعة ترجع لرغبته الحقيقية فى قيادة عجلة التنمية خلال الفترة المقبلة والتى يقودها البرنامج النووى الذى يوفر طاقة كهربية كبيرة تسهم فى زيادة عدد المصانع، ودعم مشروعات التنمية بالإضافة إلى تنمية مجالات البحث العلمى والتكنولوجى.

ومن المنتظر أن يجتمع المجلس الأعلى للاستخدامات السلمية للطاقة النووية خلال أيام برئاسة المشير محمد حسن طنطاوى، لإصدار قرار نهائى بشأن استئناف العمل بالمحطة النووية الأولى بالضبعة.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة