الجمعة، 28 يوليه 2017 02:50 م
خالد صلاح

ننشر أسباب إخلاء سبيل زكريا عزمى بضمان مالى

الأربعاء، 18 مايو 2011 12:05 ص
ننشر أسباب إخلاء سبيل زكريا عزمى بضمان مالى زكريا عزمى

كتب محمد عبد الرازق _ تصوير ماهر إسكندر

أودعت غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف مدينة نصر حيثيات حكمها بإخلاء سبيل الدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق بضمان مالى 200 ألف جنيه، وذلك على ذمة التحقيقات التى تجرى معه عن طريق جهاز الكسب غير المشروع بتهمة تضخم ثروته.

حضر فريد الديب محامى المتهم أمام المحكمة وطلب إخلاء سبيله بأى ضمان مالى، لتصدر المحكمة قرارها وتؤكد فى حيثياتها إلى أن إقرارات الذمة المالية كلها، التى قدمها المتهم مدون فيها الأموال والعقارات التى يمتلكها، وانه كان يحصل على مكافآت وهدايا من رؤساء وملوك الدول بطبيعة عمله وكل ذلك لا يندرج تحت بند الكسب غير المشروع.

كما راعت المحكمة كبر سن المتهم، الذى يبلغ من العمر 72 عاماً، فضلاً عن مرضه واحتياجه إلى تناول العديد من الأدوية والرعاية الطبية المستمرة، وأخيراً استندت المحكمة إلى المادة 201 إجراءات جنائية، التى تنص على انه من حق القاضى إخلاء سبيل المتهم مادام لم يهرب خارج البلاد أو يؤثر على التحقيقات وسير القضية.





































لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة