الجمعة، 28 يوليه 2017 08:52 م
خالد صلاح

حماس تقرر إغلاق معبر رفح لأجل غير مسمى

الأربعاء، 18 مايو 2011 09:07 م
حماس تقرر إغلاق معبر رفح لأجل غير مسمى معبر رفح

رفح ـ عبد الحليم سالم

قررت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية إغلاق معبر رفح البرى، ابتداء من يوم غد الخميس وحتى إشعار آخر، احتجاجا على إرجاع المسافرين والتضييق من الجانب المصرى.

وقال مدير سلطة المعابر والحدود سلامة بركة، إن إغلاق المعبر جاء نتيجة "الإرجاع المتكرر" للمسافرين من قبل الجانب المصرى، مشيراً إلى أن الإغلاق سيستمر منذ صباح يوم غدٍ الخميس، وحتى إشعار آخر، وتم إرجاع 1800 مسافر خلال شهرى أبريل الماضى، ومايو الحالى من أصل 10900 خلال شهر أبريل وحتى تاريخ اليوم.

وصرح بركة، أن إغلاق المعبر من الجانب الفلسطينى فقط احتجاجاً على زيادة عدد المرجعين من المسافرين بدون ذكر أسباب منطقية، مبيناً أن التعاون من الجانب المصرى قليل، ومصلحة المسافرين تقتضى الضغط على الجانب المصرى ليتم تسهيل السفر، والسماح لجميع الفئات العمرية بالسفر.

فيما قالت مصادر، إن السلطات المصرية كل يوم تفرض شروطا جديدة على الجانب الفلسطينى، مما اضطر الأخير، لإبلاغهم أنه سيوقف العمل فى المعبر ابتداء من يوم غد الخميس وحتى إشعار آخر.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة