أستاذ جامعى يعلن ترشحه للرئاسة بالشرقية

الأربعاء، 06 أبريل 2011 - 05:25 م

د. عبد العظيم نجم أستاذ الهندسة بجامعة الزقازيق

الشرقية ـ إيمان مهنا

أعلن د.عبد العظيم نجم، الأستاذ بكلية هندسة جامعة الزقازيق، عن نيته فى الترشح لانتخابات لرئاسة الجمهورية المقبلة، حيث بدأ تدشين حملة دعاية خاصة به، بدأها من محافظة الشرقية مسقط رأسه.

وصرح نجم "لليوم السابع" بأنه يركز فى برنامجه الانتخابى الذى يتكون من 35 نقطة منها السعى والعمل الدائم للوصول بالشعب لتبنى قيم إيجابية للوصول إلى الهدف الأسمى وأيضا ضرورة تكليف جميع القوى الوطنية والكتاب لوضع رؤية لمصر تكون أساسا يرتكز عليه الدستور الجديد، الذى يجب أن يلبى طموح الشعب وتشكيل مجلس أو مجالس علمية متخصصة من علماء الجامعات والمراكز البحثية، والتركيز على التخطيط الاستراتيجى.

كما تضمن البرنامج إصدار تشريعات الأزمة لاختيار القيادات فى جميع المؤسسات، والسعى بكل السبل لاسترداد أموال مصر المنهوبة وعمل دستور جديد وإلغاء كافة القوانين المعيية والمقيدة للحركات السياسية وتحويل وزارة الداخلية لوزارة مدنية وإعادة هيكلتها ودعم الخدمات الصحية فى القرى والمدن وتوطيد العلاقة بين مصر ودول حوض النيل.

كما صرح نجم أنه إلى الآن يعتزم الترشيح مستقلا لكنه إذا وجد حزبا له برنامج واضح
ويناسب طموحاته وبرنامجه الانتخابى سوف يعلن ترشيحه من خلاله.

الدكتور عبد العظيم نجم من مواليد قرية صفت وريق مركز ديرب نجم محافظة الشرقية 1962وحصل على بكالوريوس وعين بالكلية وتتدرج فى مناصب العلمية إلى أن وصل إلى وكيل كلية الهندسة لشئون الطلابية فى عام 2008، كما حصل على 3 جوائز علمية وله 170 بحثاً علمياً منشوراً فى مجلات مؤتمرات علمية محلية ودولية.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع