أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا لو عادت مليارات مصر المنهوبة؟

الخميس، 31 مارس 2011 09:13 م
ماذا لو عادت مليارات مصر المنهوبة؟

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحاديث وقصص تتجاوز الخيال، عن أموال منهوبة تم تهريبها بواسطة الرئيس السابق وأعوانه، هل يمكن أن تعود؟ وأسئلة عن كيف يعيش مبارك فى شرم الشيخ ومن يدفع فاتورة إقامته وماذا يفعل؟.

الحديث عن مليارات مصر المنهوبة من مبارك وأعوانه ورجال حكمه تجاوز الواقع وتجاوز الخيال ودخل فى مرحلة اللامعقول، ولو صحت الاتهامات بالفساد لمبارك وأعوانه والوزراء ورجال الأعمال، فإننا أمام عصابات تتجاوز المافيا، تريليون جنيه «1000 مليار جنيه» تم نهبها وتهريبها إلى بنوك الخارج، وإخفاؤها فى مشروعات وهمية أو داخل شركات الحلفاء، يضاف إليها مئات المليارات حصيلة نهب وتصفية شركات ومصانع القطاع العام باسم الخصخصة، وعشرات المليارات ضرائب لم تحصل من كبار رجالات الحزب، ومليارات تحققت من أنشطة غير مشروعة لوزراء رجال أعمال، ورجال أعمال حلفاء للسلطة، يضاف لها مليارات حصل عليها الوزراء والمستشارون فى عصابات الحكم السابق.

ويتساءل الناس فى مصر هل يمكن أن تعود هذه المليارات إلى مصر من الخارج، وكم نصيب الفرد منها، وكيف يمكن أن تعيد إقامة اقتصاد قوى ودولة حديثة متقدمة؟ حكايات الناس والفلوس لا تتوقف عند المليارات المنهوبة، وتمتد إلى الهدايا والمقتنيات التى حصل عليها الرئيس السابق وعائلته من أمراء الخليج، قصص تفوق عالم ألف ليلة وليلة، ماذا عن الرواتب الوهمية لكبار المسؤولين، وكيف يمكن من خلال وقف هذا النزيف أن تتوفر عشرات المليارات، الناس فى مصر يسمعون ويقرأون عن المليارات، وأغلبية الشعب المصرى تحت خط الفقر أو حوله، بما يشير إلى أننا كنا نعيش عالما من العصابات تنهب بلا قلب وتهرب بلا ضمير.


موضوعات متعلقة::

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ
◄أسرار هدايا العرب لمبارك وخفاياها
◄24 ساعة فى «شرم الشيخ» بحثاً عن مبارك
◄من يدفع فاتورة إقامة الرئيس السابق والعائلة فى شرم الشيخ؟!
◄بالأسماء والأرقام.. رواتب وزراء مبارك بالملايين
◄نصيب كل مواطن فى حالة استعادة فلوس الفساد 187 ألف جنيه على الأقل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة