مجلس رجال الأعمال يطالب حكومة "شرف" بسرعة البت فى قضايا فساد رجال الأعمال وبدائل لتمويل استيراد المواد الخام.. وحازم حسن يقدم تقريرا عن عوائق الاستثمار للمجلس

الأحد، 13 مارس 2011 - 08:57 م

المهندس حسين صبور رئيس مجلس رجال الأعمال المشترك المهندس حسين صبور رئيس مجلس رجال الأعمال المشترك

كتب مدحت عادل

قدم مجلس رجال الأعمال المشترك برئاسة المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين والمهندس أشرف الجزايرلى رئيس جمعية شباب الأعمال، مجموعة من المقترحات للحكومة الحالية برئاسة المهندس عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، لعودة الأوضاع الاقتصادية كما كانت عليه فى الفترة التى سبقت ثورة 25 يناير.

محمد عجلان الأمين العام لجمعية شباب الأعمال، أكد أن الاجتماع الذى استمر نحو 3 ساعات ونصف ناقش مطالب رجال الأعمال بسرعة البت فى قضايا الفساد التى يجرى التحقيق بشأنها فى الوقت الحالى، ووضع بدائل لتمويل استيراد المواد الخام، خاصة أن الموردين بالخارج دعوا إلى ضرورة سداد كامل قيمة التعاقد نقدا بعد تراجع التصنيف الائتمانى الدولى لمصر بالخارج، بالإضافة إلى تأجيل عقود المقاولات الموقعة مع الحكومة فى الفترة التى سبقت ثورة 25 يناير لمدة ثلاث سنوات بسبب التوقف شبه التام للشركات فى تلك الفترة، بالإضافة إلى مد المهلة الممنوحة من هيئة المجتمعات العمرانية وهيئة التنمية الصناعية للشركات حتى تتمكن من الالتزام بالمهلة.

وطالب مجلس رجال الأعمال الحكومة الحالية بدراسة حزمة من الحوافز الضريبية يتم منحها لأصحاب المشروعات الجديدة خلال العام الجارى، على أن يلتزم صاحب المشروع بتنفيذه خلال أوائل العام المقبل 2012، من أجل تحفيز أصحاب الشركات على استكمال مشروعات التوسع التى كان من المقرر القيام بها قبل ثورة 25 يناير، فضلا عن التسهيل على الراغبين فى تأسيس شركات جديدة بالتعاقد مع إحدى شركات التأمين للحصول على التراخيص.

وفى نفس الإطار قدم حازم حسن عضو هيئة الاستثمار تقريرا إلى عصام شرف يحتوى على العوامل التى تعوق مناخ الاستثمار فى مصر للاطلاع عليه.

وفى المقابل طالب عصام شرف مجلس رجال الأعمال بمساندة البورصة المصرية وعدم سحب أموالهم من البورصة، وأن يلعب رجال الأعمال دورا فى إرسال رسائل إيجابية للمستثمرين فى الخارج لعودة الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً