"القوى العاملة" توافق على نقابة مستقلة "للكهرباء"

الأحد، 13 مارس 2011 - 06:17 م

الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة

كتبت سارة علام

وافقت وزارة القوى العاملة والهجرة على إعلان النقابة المستقلة للعاملين بالكهرباء، والتى تضم في عضويتها كافة العاملين في قطاعات الكهرباء المختلفة والذين يتبعون النقابة العامة للعاملين بالمرافق.

وأرسلت الوزارة خطابا لوائل عقل الذي تقدم بطلب إنشاء النقابة، أكدت فيه على موافقتها الكاملة على إنشاء النقابة إيمانا منها بثورة 25 يناير والتي تكفل الحريات النقابية لجميع العمال المصريين.

وأكد الخطاب الذى حصلت اليوم السابع، على نسخة منه على أحقية العاملين في قطاعات الكهرباء باختيار النقابات التي ينتسبون إليها سواء النقابة العامة للعاملين بالمرافق، أو نقابة التطبيقيين التى تضم عمال الكهرباء دون المهندسين، أو نقابة الكهرباء المستقلة الجديدة.

وشددت "القوى العاملة" على استقلال النقابات عنها، مشيرة إلى أنها ستدعم إجراءات إنشاء النقابة في أسرع وقت قبل تعديل القانون 100 الذي ينظم العمل بالنقابات المهنية، بالإضافة إلى أن وزارة القوى العاملة تدرس حاليا إجراء انتخابات اختيار نقيب الكهرباء والطاقة.

ومن جانبه، قال وائل عقل مؤسس النقابة لليوم السابع، إن النقابة الجديدة لن تعطل سير العمل بقطاع الكهرباء مناشدا جميع العاملين تأجيل المطالبة بحقوقهم ومطالبهم الفئوية المشروعة لحين الانتهاء من المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد.

الجدير بالذكر، أن النقابة المستقلة للعاملين بالكهرباء بدأت من خلال صفحة العاملين بالكهرباء على الفيس بوك.




تعليقات (1)

1

انشاء نقابه للعاملين بالكهرباء

بواسطة: سالمان

بتاريخ: الخميس، 14 يوليو 2011 03:12 م

اوف الف الف الف مبروك

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً