موقع إليكترونى على غرار "الفيس بوك" لربط يهود العالم

الثلاثاء، 01 مارس 2011 - 03:05 م

موقع ربط يهود العالم

كتب هاشم الفخرانى

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" إن مجموعة من يهود أوكرانيا تمكنوا من إنشاء موقع اجتماعى شبيه بموقع الـ"الفيس بوك"، بهدف جعل اليهود فى أنحاء العالم يتواصلون مع بعضهم بواسطة موقع واحد.

وأضافت الصحيفة أن الموقع الجديد يحمل اسم " اتحاد يهود العالم " وموقعه الالكترونى هو jewrycom.com وتم إطلاقه الأسبوع الماضى .

ونقلت الصحيفة عن أوجلى هانيا 26 عاما صاحبة الفكرة قولها أن الموقع سيجعل اليهود فى أنحاء العالم يتواصلون من خلال شبكة واحدة خاصة بهم دون غيرهم، مشددة على ضرورة أن يكون لليهود مكانة خاصة فى الشبكة العنكبوتية .

وأوضحت " أوجلى " أن اليهود استجابوا بشكل غير متوقع حيث بلغ عدد المشتركين فى الموقع حوالى 12 الف بعد أسبوع من اطلاقة وكل يوم ينضم 100 يهودى إلى الموقع ، وأن اللغة المستخدمة هى العبرية الروسية بالإضافة إلى الانجليزية .

يذكر أن عدد اليهود خارج إسرائيل يقدر بـ 14 مليونا، حسب آخر إحصائية أجراها مركز الإحصاء والتعبئة الإسرائيلى.

وقالت أوجلى إنها كانت تعيش فى إسرائيل لكنها عادت إلى موطنها الأصلى أوكرانيا، واستوحت الفكرة من خلال ترددها المستمر على موقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك ".

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة