خالد صلاح

بالصور: "اليوم السابع" فى جولة داخل المتحف المصرى بعد سرقته

الأربعاء، 16 فبراير 2011 03:49 م
بالصور: "اليوم السابع" فى جولة داخل المتحف المصرى بعد سرقته المتحف المصرى بعد ترميم الآثار المعتدى عليها


كتبت دينا عبد العليم _ تصوير عصام الشامى

أعلن الدكتور زاهى حواس، وزير الدولة لشئون الآثار، عن العثور على قطعة أثرية جديدة من القطع التى سرقت من المتحف المصرى فى الأحداث التى شهدتها البلاد مؤخرا، ووصف من قام بعملية السرقة "بالجهلة"، وغير المحترفين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده حواس، صباح اليوم، بمقر المتحف، والذى عقبه جولة داخل المتحف قام بها الصحفيون والإعلاميون، قاموا خلالها بزيارة قاعة الملك الذهبى توت عنخ آمون وذلك تلبية لدعوة حواس الذى أراد إثبات وجود القناع الذهبى فى مكانه، نافيا أن يكون القناع سرق ضمن المسروقات كما أشيع من قبل.

كما تجول الكاميرات داخل المتحف لتصوير القطع الأثرية المسروقة والتى تم العثور عليها مدفونة فى حديقة المتحف، حسبما صرح حواس، موضحا أن من قام بالسرقة دفن القطع المسروقة فى حديقة المتحف لأنه لم يستطع الخروج بها.

كما تجولت الكاميرات داخل قاعات المتحف لرؤية القطع الأثرية التى كسرت وقامت وزارة الدولة لشئون الآثار بالانتهاء من ترميمها.













































لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة