50 ألف متظاهر يتوجهون من التحرير إلى قصر العروبة

الجمعة، 11 فبراير 2011 - 05:50 م

تظاهرات بالشارع تظاهرات بالشارع

كتب نورا فخرى ومحمد البديوى ودانة الحديدى

توافد نحو 50 ألف متظاهر من ميدان التحرير إلى قصر العروبة للالتحام مع آلاف المتظاهرين أمام القصر، انتظاراً لرحيل الرئيس مبارك وتنحيه عن الحكم، حيث حمل المتظاهرون علم مصرى بطول 50 متراً، كما حملوا صور شهداء انتفاضة 25 يناير.

رصد "اليوم السابع" انتشار عناصر أمنية ترتدى الملابس المدنية وتتجول بين المتظاهرين، حيث تنقل كافة التفاصيل والملابسات داخل الاعتصام أمام قصر العروبة.

وتحسبا لأى إصابات أو أزمات صحية للمتظاهرين، أنشأ عدد من الأطباء مستشفى ميدانى بالقرب من نادى هليوبوليس الرياضى الذى صعد على سوره العشرات من المتظاهرين لرفع راية العلم المصرى عليه.

وفى نفس السياق لاقى نبأ خروج الرئيس مبارك من القاهرة، وفقا لما أذاعته القنوات المصرية، ترحيباً كبيراً من جانب المتظاهرين، حيث قال أحدهم "ده أحسن خبر سمعته فى حياتى".

وقال المخرج السينمائى نادر جلال، والذى شارك هو ونجله بالحضور أمام قصر العروبة، معلقاً على خطاب الرئيس مبارك أمس: "الطريقة التى كتب بها سيئة جدا، وعلى الرغم من تضمنه لكافة مطالب المتظاهرين، إلا أنه أبرز للجماهير أنه المنقذ الوحيد للخروج من الأزمة".

وعلق جلال على نبأ خروج الرئيس من القاهرة قائلا: "خروج مبارك أو بقائه مسألة ثانوية لأن الهدف الرئيس حاليا يكمن فى استرداد الثقة فى الحكومة".

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع