بعد أن رفعه فى 120مدينة ..

المصرى حجاجوفيتش يستعد للتوجه لسيبيريا لرفع علم بلاده

الجمعة، 30 ديسمبر 2011 - 01:29 م

الرحالة المصرى أحمد حجاج

كتب حسن مجدى

أجرى الرحالة المصرى أحمد حجاج الشهير بحجاجوفيتش عدداً من النشاطات المختلفة بروسيا أثناء رحلته متجهًا إلى القطب الشمالى ليرفع العلم المصرى عليه للمرة الأولى، بعد أن كان المصرى الأول الذى يرفع علم بلاده فى القطب الجنوبى.

حجاجوفيتش قال لـ"اليوم السابع" من روسيا "قابلت عدداً من السياسيين المصريين هناك وعلى رأسهم وزير الخارجية، وتم الاتفاق بيننا على التعاون لرفع اسم مصر، ومن قبله كانت هناك لقاءات مع السفير المصرى، ومديرة تنشيط السياحة فى روسيا والملحق الثقافى لبحث كيفية استغلال الرحلات التى أقوم بها فى تدعيم الصورة الذهنية عن مصر وتنشيط السياحة بشكل أكبر".

زيارة ابن بطوطة المصرى أثارت اهتمام عدد من الصحف الروسية التى اهتمت بإجراء حوارات معه مثل: صحيفة مترو موسكو التى تعد إحدى أبرز الصحف هناك، ومجلة حول العالم الروسية التى تشبه مجلة ناشيونال جيوكرافيك لتضع حوارها معه فى احتفالها بعددها المائة.

حجاج أكد "أريد أن يشعر كل مصرى بالفخر، فنحن عندما نحاول أن نفعل شيئاً العالم كله يتحدث عنا".

ويعتبر أحمد هو المصرى الأول الذى يرفع علم بلاده فى أكثر من ١٢٠ مدينة حول العالم، وأول مصرى وعربى يرقص للحرية والفرح والسلام حول العالم لتوحيد الشعوب على حب مصر.

حديث "اليوم السابع" مع الرحالة جاء أثناء استعداده لإجراء حوار مع مجموعة من الشباب الروس الذين دعوه للتعرف على رحلاته بشكل أكبر، وأكد أنه أجرى العديد من هذه اللقاءات لينقل صورة الشعب المصرى الحقيقية.

الرحالة المصرى يستعد للتوجه إلى سيبريا يوم 4 يناير خلال رحلته التى ستنتهى فى هونج كونج، وشدد أنه لن يستخدم طائرات طوال هذه الرحلة سوى فى العودة لمصر، حتى يقابل أكبر قدر من الناس ويستطيع أن يعرض لهم صورة جديدة عن المواطن المصرى.















لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع