إقامة مناطق صناعية تعدينية جديدة فى سيناء

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 07:58 ص

صورة أرشيفية

كتبت نجلاء كمال

أكد المهندس فكرى يوسف، رئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية، أن الهيئة تستهدف تنفيذ خطة جديدة وضعتها لتنمية الثروات التعدينية فى سيناء، من خلال أقامة مناطق صناعية تعدينية تقوم على الخامات التعدينية المتوافرة فى شمال وجنوب سيناء.

وكشف يوسف فى تصريحات خاصة عن دعم الهيئة لشركة سيناء للمنجنيز إحدى شركات القطاع العام من خلال منحها عدد من التراخيص للبحث عن خامات تعدينية جديدة بهدف دفع الشركة إلى مزيد من الإنتاج.

وقد حققت الشركة نحو 33 مليون جنيه أرباحاً بنهاية شهر مارس الماضي، وتستهدف الوصول إلى 40 مليون جينة بنهاية العام الجارى، وتستهدف الشركة إنتاج 868 ألف طن من منتجاتها بنهاية العام الجارى بزيادة تصل إلى 176 ألف طن بنسبة تطور 125% عن الذى تم تحقيقه فى العام الماضى.

تعليقات (2)

1

مصر فيها كتير بس نطور من نفسنا احسن من كدا

بواسطة: محمد

بتاريخ: الأحد، 27 نوفمبر 2011 09:06 ص

مصر فيها كتير بس نطور من نفسنا احسن من كدا احنا الافضل يا شباب يالا نشوف احنا رايحين فين _يارب الاقصي _

2

نبدا بالموجود سواء فى الشمال او الجنوب

بواسطة: سعيد الحجاوى

بتاريخ: الأحد، 27 نوفمبر 2011 09:13 ص

خبر مفرح ان نفكر فى عمل مناطق صناعيه ولكنه محزن عندما نعلم ان هناك مناطق صناعيه مثل منطقه وسط سيناء لم يدخلها اى مستثمر منذ انشائها الذى مر عليه اكثر من عشرون عاما اللهم الا الفدائى د/حسن راتب الذى حفظ ماء وجه محافظه شمال سيناء لكى يفتخر كل محافظ بالمنطقه الصناعيه بشمال سيناء (انا كنت واحد من لجنه قامت بتسليم عشر افراد قطع الاراضى التى ارادوا اقامه مشاريع عليها وقدموا دراسات جدوى للمصانع التى يرغبون فى انشائها وحتى تاريخه لم يرجع منهم احد .. ده من 15 سنه تقريبا) ولو فكر المسئولون فى الثروه المعدنيه ونظروا الى موقع المنطقه الصناعيه بوسط سيناء لوجدوا ان موقعها متميز لوجود الخامات التعدينيه منتشره حولها وعلى حوافها مثل الرمال البيضاء والرخام والحجر الجيرى والطفله واذا نزلنا قليلا الجنوب هناك الجبس والمنجنيز والرخام والجرانيت وخلافه الكثير من الثروات المعدنيه فبدلا من انشاء مناطق جديده نشغل القائمه بالتعاون مع المحافظات. ولا هى شو اعلامى وخلاص زى كل حاجه فى بلدنا

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً