المشير طنطاوى يصدق على قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات

الأربعاء، 02 نوفمبر 2011 - 12:44 م

المشير حسين طنطاوى المشير حسين طنطاوى

(أ.ش.أ)

صدق المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم الأربعاء، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات، والدفعة 82 بالكلية الجوية من حملة الثانوية العامة والأزهرية.

وأعلن مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية، أن التخصصات المطلوبة تتضمن خريجى كليات الطب دفعة لعام 2011 والسنوات السابقة بشرط التقيد بالسن على ألا يزيد عن 30 سنة بالنسبة (للطب البشرى- طب الطوارئ-طب أسنان.. ولا يزيد على 28 بالنسبة للطب البيطرى-الصيادلة /ذكور وإناث /، أما رئيسات التمريض فالمطلوب من الإناث فقط).

أما التخصصات المطلوبة من المهندسين "ذكور فهى (كهرباء قوى-حواسب-اتصالات-إلكترونيات- ميكانيكا قوى- ميكانيكا إنتاج- هندسة نسيج-هندسة بحرى- ميكانيكا سيارات- فنون تطبيقية-هندسة طيران-هندسة مدنى-هندسة عمارة-هندسة نووية).

والتخصصات الأخرى المطلوبة من خريجى الجامعات "ذكور" هى (كيمياء خاصة-كيمياء مزدوجة-ميكروبيولوجي-كيمياء حيوية-بيولوجى-جيولوجيا-فيزياء-علوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات-علوم فلك-حقوق-تجارة شعبة محاسبة-زراعة-تربية رياضية-آداب علم نفس-علاج طبيعى-إعلام وصحافة-تربية موسيقية-ترميم آثار، إضافة إلى خريجى الجامعات من أقسام لغات الإنجليزية والفرنسية والصينية والروسية والإيطالية).

أما بالنسبة لشروط القبول بالكلية الجوية.. فأهمها توفر الشروط العامة للقبول على الطلبة المتقدمين، أن تكون النسبة المئوية للنجاح فى الثانوية العامة 55% كحد أدنى، كما يشترط ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة إتمام الدراسة الثانوية أكثر من عام واحد على أن يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد ومجتازا السنة الدراسية بها بنجاح.

ومن المقرر أن يتم فتح باب سحب ملفات القبول وتقديمها إلى المكتب الرئيسى بالكلية الحربية اعتبارا من يوم السبت الموافق 12 نوفمبر الجارى وحتى الخميس الموافق 24 من الشهر الجارى.

تعليقات (11)

1

سيادة المشير ـ نستشعر الخطر القادم

بواسطة: د. محمود أحمد حامد ـ جامعة بورسعيد

بتاريخ: الأربعاء، 02 نوفمبر 2011 01:29 م

إن ما حدث يوم الخميس ثم تكرر الأحد 23-10 بجامعة بورسعيد ، جعلنا نستشعر حجم الخطر الذي يحيق بجامعتنا وندرك أننا مقبلون على مرحلة لن ينجينا منها سوى المولى عز وجل ثم حكمتكم وحسن تقديركم للأمور.
إنني أدعو معاليكم لمشاهدة المقاطع المصورة لتلك الوقفات، والتصريحات التي أدلى بها د/ عماد عبد الجليل المرشح لتولى منصب رئيس الجامعة من قبل المجمع الانتخابي ، واسمح لي سيادتكم باستعراض الآتي من واقع الرؤية والمعايشة للأمر :
1ـ هل يليق بأستاذ وصاحب رسالة مرشح لهذا المنصب الرفيع، أن يقود ويحشد طلاب جماعة الإخوان المسلمين المنتمى إليهم للاعتراض على قرار السلطة الشرعية بإسناد القيام بإعمال إدارة الجامعة لأقدم النواب وفقا لنصوص القانون، مع التحريض وإثارة الشغب داخل الجامعة ؟
2ـ إن نظرة على وجوه المشاركين مع سيادته بالمظاهرة نجد بينهم مجموعة من أعضاء المجمع الانتخابي المعروفين بيننا بالانتهازية والوصولية والأخلاقيات المناقضة للقيم والمثل الجامعية ، فهل دور هؤلاء الآن وبعد التصويت التظاهر دفاعاً عن شخص أحد المرشحين ؟!! أم أن هناك رشاوى انتخابية تم توزيعها عليهم فجاءوا مستنفرين للدفاع عنها. أيضا ظهر معهم فصيل الأخوان بكلية الهندسة ، والذين قدموا دفاعاً عن الجماعة ممثلة في شخص المرشح ، فضلا عن استقدام عناصر اخوانية من خارج الجامعة بهدف الحشد ، حتى أنني سألت أحدهم قبل الوقفة ، لماذا جئت إلى هنا فقال والله ما أعرف.
3ـ إن معظم جامعات العالم تنتقى وتتخير أفضل وأرقى الكوادر للإدارة كي تتبوأ مكانة تليق ببلادها عالميا ، ونحن للأسف نرجع بخطى سريعة للخلف ، ونضرب عرض الحائط بمعايير الكفاءة المهنية والإدارية فضلا عن العلمية . إنني لم أرى أو أسمع عن جامعة بالعالم يرشح لرئاستها شخص لم يتبوأ منصبا قياديا أو إداريا فى حياته سوى رئاسة قسم لبضع شهور لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة . بالله عليكم هل هذا معقول أو مقبول !!
4ـ بعد ثورة 25 يناير تنفس الشعب المصري أنسام الحرية، لاسيما الشباب، وأصبح شباب الجامعات أكثر حساسية وغيرة على كرامتهم وحرياتهم لدرجة تجعلهم يمارسونها في بعض الأحيان بقدر من الشطط والتجاوز. ولقد بدأت جماعة الأخوان بالفعل فى بعض الجامعات ومنها بورسعيد بالبدء في نشر أفكارها وعلى رأسها عدم جواز الاختلاط بين الطلاب والطالبات في الدرس وفى الأنشطة وما إلى ذلك . فكيف سيكون الحال إذا دبت الخلافات حول ذلك بين الطرفين، الأول دفاعاً عما يعتقد أنه الإسلام من منظوره، والثاني دفاعاً عن الحريات التي حصل عليها بدم الشهداء .
وإذا اشتعل الخلاف لا قدر الله بين الطرفين وتحولت الجامعة لساحة صراع بين الطلاب ، عندئذ ماذا سيكون موقف رئيس الجامعة الاخوانى ـ على فرض اختياره من قبل المجلس العسكري ـ هل سيزود عن الحريات الشخصية والأكاديمية والتقاليد الجامعية العريقة أم سيناصر بني جماعته ؟!! ففي الحالة الأولى ستنقلب عليه جماعته وتشعل النار من حوله مع عجزه عن التصرف حيالهم . وفى الحالة الثانية ستتحول الجامعة إلى ساحة قتال بين الطرفين بدعم من رئيس الجامعة. وفى كلتا الحالتين نحن جميعا الخاسرون.
5ـ إن جامعة بورسعيد ومنذ سنوات بعيدة ـ وهى فرع من قناة السويس ـ كانت مثاراً للإعجاب والتميز والتفرد بأساتذتها وطلابها ، وتبوأت دوما مراكز متقدمة في كافة المحافل وأيضا على مستوى الأنشطة الجامعية المختلفة . ولقد فنيت في تلك الجامعة أعمارنا وبذلنا في سبيل رقيها وازدهارها الغالي والنفيس. إنني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن شرفاء هذه الجامعة أستشعر الخطر الداهم ، ويعز على ويحرق في نفسي أن أرى جامعتنا الحبيبة تتجه نحو هاوية دون أن أدق ناقوس الخطر . لكننى لا أملك سوى الدعاء لله أن يحفظها من كل سوء ، ثم الاستعصام بكم لدرء تلك المخاطر عنا وعن أبنائنا الطلاب . حفظ الله جامعتنا وحفظ الله مصرنا الحبيبة . ولله الأمر من قبل ومن بعد .

2

ياريت نعرف التفاصيل

بواسطة: طارق

بتاريخ: الأربعاء، 02 نوفمبر 2011 01:30 م

ياريت نعرف التفاصيل كاملة

3

المعاهد العليا

بواسطة: احمد

بتاريخ: الأربعاء، 02 نوفمبر 2011 03:46 م

هل يحق للمعاهد العليا الخاصه التابعه لوزارة التعليم العالي التقدم ام لا

4

ليه ما فيش بنات

بواسطة: fسنت احمد حسينى معوض

بتاريخ: الأربعاء، 02 نوفمبر 2011 04:06 م

هو ليه ما فيش بنات تربيه رياضيه

5

وفين البنات ؟؟؟؟؟

بواسطة: بوب

بتاريخ: الأربعاء، 02 نوفمبر 2011 05:26 م

لية مفيش بنات اعلام

6

تقدير مقبول ولا جيد

بواسطة: el magic

بتاريخ: الأربعاء، 02 نوفمبر 2011 11:59 م

بس كده مش موضح تقدير بتاع حقوق و تجارة لازم تقدير جيد ولا تقدير مقبول عادى ارجو الافادة من سيادتكم

7

تربية

بواسطة: سامح

بتاريخ: الخميس، 03 نوفمبر 2011 01:40 م

تربية علم نفس عادى والا لازم اداب علم نفس مع العلم ان مكتوب فالشهادة ليسانس ادب وتربية علم نفس

8

شروط الالتحاق لخريجي تجاره بالنسبه للسن والتقدير

بواسطة: خالد

بتاريخ: الخميس، 03 نوفمبر 2011 11:38 م

شروط الالتحاق لخريجي تجاره بالنسبه للسن والتقدير

9

استفسار

بواسطة: اسماعيل

بتاريخ: الجمعة، 04 نوفمبر 2011 12:01 ص

هل يحق للمعاهد العليا المعادلة من المجلس الاعلي للجامعات بردجة البكالوريوس التي تمنحها الجامعات المصرية التقدم ...........؟ ارجو الافادة من فضلكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

10

ask

بواسطة: samoooooooooooo

بتاريخ: الأحد، 06 نوفمبر 2011 10:14 م

حقوق 2009 جيد

11

بلا عنوان

بواسطة: مليش أسم

بتاريخ: الأحد، 13 نوفمبر 2011 04:18 ص

أمال فين بتوع خدمه أجتماعيه هما ليه دايما مش وخدين حقوقهم فى البلد ديه هم ولاد......................................

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة