تأجيل محاكمة مدير أمن دمياط السابق ومساعده فى مقتل الثوار لديسمبر

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011 - 02:38 م

اللواء عصمت رياض مدير أمن دمياط السابق  اللواء عصمت رياض مدير أمن دمياط السابق

دمياط - معتز الشربينى

أجلت محكمة جنايات دمياط اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار محمد قاسم محمد، محاكمة اللواء عصمت رياض مدير أمن دمياط السابق والعميد محمود السيد قائد قطاع الأمن المركزى السابق بجمصة إلى جلسة 14 من ديسمبر القادم.

يواجه المتهمان تهم القتل والشروع فى قتل وإصابة المتظاهرين فى الأحداث التى شهدتها دمياط يوم 28 من يناير الماضى والتى تسببت فى مقتل اثنين أحدهما من بلقاس والثانى من قرية الشعراء بدمياط، وإصابة 197 آخرين من المواطنين فى أحداث جمعة الغضب.

واستندت المحكمة فى تأجيل القضية إلى طلب الدفاع فى نتائج طلبات الدفاع بالحق المدنى بعرض المصابين على مصلحة الطب الشرعى لتوقيع الكشف عليهم، وبيان إصابتهم وسبب وتاريخ حدوثها وبيان عما إذا كانوا قد تماثلوا للشفاء من إصابتهم دون تخلف عاهات مستديمة من عدمه وكذلك أعداد تقرير.

وكذلك فحص تقارير الطب الشرعى السابقة وتقرير لجنة تقصى الحقائق وإحضار هيئة قضايا الدولة لتفيد بيان صرف التعويضات للمصابين والشهداء من عدمه، وأيضا فحص كشف بأسماء المتوفيين والمصابين من أفراد وضباط الشرطة خلال فترة الأحداث وخاصة العاملين بمحافظة دمياط.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً