افتتاح أول "كازينو" للقمار فى سوريا منذ 25 عاماً

الإثنين، 03 يناير 2011 - 12:57 م

أول "كازينو" للقمار فى سوريا منذ 25 عاماً أول "كازينو" للقمار فى سوريا منذ 25 عاماً

كتبت ريم عبد الحميد

تحدثت صحيفة "الجارديان" عن افتتاح أول "كازينو" للقمار فى سوريا منذ 25 عاماً، وقالت إن الكازينو الموجود فى وسط العاصمة دمشق سيثير على الأرجح انقسام بين الطوائف الدينية، وقد بدأ العمل بداخله فى ليلة رأس السنة الجديدة، ويتكلف دخول الشخص الواحد حوالى 300 جنيه إسترلينى.

وهو أول كازينو يتم افتتاحه فى منطقة الشام خارج لبنان. ومن المعروف أن المقامرة كانت غير قانونية فى سوريا، وتم حظرها فى السبعينيات بعد ضغوط من رجال الدين. كما سئم رئيس الوزراء السورى حينئذ عبد الرحمن خلفاوى من شكاوى بعض النساء إدمان أزواجهن على لعب القمار.

ويملك هذا الكازينو نجل توفيق هوبوباتى، الذى كان يمتلك ثلاثة كازينوهات فى فترة السبيعينات قبل أن يتم إغلاقها. ويعد خالد هوبوباتى من رجال الأعمال البارزين فى سوريا، حيث يمتلك نادى الوحدة لكرة القدم إلى جانب امتلاكه لمطاعم شهيرة.

وتشير الصحيفة إلى تشديد الأمن فى الكازينو الجديد إلى جانب منع التصوير. ورغم أن هذا الكازينو يفترض أنه مكان سياحى، إلا أن العاملين فيه يقولون إن أغلب زواره حتى الآن من الأثرياء السوريين الذين يتواجدون فى الكازينو من الثامنة مساء حتى الثامنة صباحاً.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً