الجمعة، 28 يوليه 2017 02:49 م
خالد صلاح

إسرائيل: النظام المصرى" قوى" وغير قابل للسقوط

الأربعاء، 26 يناير 2011 04:21 ص
إسرائيل: النظام المصرى" قوى" وغير قابل للسقوط الرئيس مبارك

كتب حاتم عطية

نقلت وسائل الإعلام فى إسرائيل تعليقات الحكومة الإسرائيلية وعدد كبير من خبراء الأمن والمحللين السياسيين الإسرائيليين، حول تصاعد الأحداث فى مصر إثر المظاهرات الاحتجاجية التى اندلعت مساء أمس.

وذكرت صحف يديعوت أحرونوت وهاآرتس ومعاريف، والقناة العاشرة الإسرائيلية، أن الحكومة الإسرائيلية أكدت قوة نظام الرئيس مبارك، وأنه غير قابل للسقوط على غرار ما حدث مؤخراً من سقوط نظام حكم الرئيس زين العابدين بن على فى تونس، وأرجعت الحكومة الإسرائيلية عدم قابلية النظام المصرى للسقوط إلى قوة سيطرته على مجريات الأمور وتغلغله فى المجتمع، رغم أن عدد السكان يزيد عن 80 مليون نسمة.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى التصريحات التى أكد فيها عدد كبير من خبراء الأمن والمحللين السياسيين فى إسرائيل، قوة النظام المصرى بما فيه الكفاية للدرجة التى تؤهله للسيطرة على أى أحداث أو مظاهرات، كما أوضحوا أن الأمور فى مصر تشهد تصعيداً لم يحدث من قبل، ولكنها لم تصل إلى حد الرغبة فى الانقلاب على النظام الحاكم أو حتى العصيان المدنى.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن حكومتها تتابع تصاعد الأمور فى مصر بترقب واهتمام شديد، إلا أنها لن تريد التدخل فيها بشكل رسمى، لأنها تعتبر ما يحدث شأنا داخلياً، لهذا نقلت إسرائيل رسائل بهذا المعنى إلى الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والدول الأوروبية.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة