سنتان سجناً للطالب المتسبب فى حادث الوراق

الثلاثاء، 18 يناير 2011 - 04:03 م

القضاء أدان المتهم

كتبت مى عنانى

عاقبت محكمة جنح مستأنف الوراق، اليوم الثلاثاء، الطالب الجامعى المتهم بقتل 12 شخصاً وإصابة 5 آخرين بسيارته أعلى الطريق الدائرى فى الوراق، بالحبس سنتين بدلا من 4 سنوات مع الشغل.

كان المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، أحال على عبد الحميد (18 عاماً) طالب بالجامعة الأمريكية، إلى محاكمة عاجلة، بعد توجيه تهم القتل والإصابة الخطأ وقيادة سيارة بدون رخصة له، وقضت محكمة أول درجة بحبسه 4 سنوات مع الشغل والنفاذ.

وجاء فى حيثيات الحكم أن المحكمة اطمأنت لإدانة المتهم واستخدمت معه الرأفة لصغر سنه، حيث لا يتجاوز الـ20 عاماً من عمره، كما اطمأنت لاتهامه بالإهمال والسرعة فى القيادة التى وصلت إلى 150 كيلو متراً فى الساعة، مما تسبب فى قتل وإصابة المجنى عليهم عن طريق الخطأ.

وأضافت المحكمة فى حيثياتها أن المتهم لا يحمل رخصة قيادة شخصية أو رخصة للسيارة، كما اطمأنت لاعترافاته فى تحقيقات النيابة العامة، التى أكد فيها ارتكابه الواقعة عن طريق الخطأ، واطمأنت لأقوال الشهود من المجنى عليهم.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع