بالصور اجتماع ممثلى النقل الجماعى برئيس مباحث مرور الجيزة

الإثنين، 17 يناير 2011 - 08:20 م

كتب علام عبد الغفار

فى اجتماع طارئ بمقر جهاز النقل الجماعى بقطاع شمال الجيزة استمر حتى الساعة الواحدة والنصف صباح اليوم الاثنين، أكد ممثلو شركات وجمعيات النقل الجماعى بالقاهرة الكبرى، للعقيد طارق المرجاوى رئيس مباحث مرور محافظة الجيزة، أنهم لجئو لخيار الإضراب عن العمل لعجزهم عن دفع الغرامات والمخالفات التى وصلت إلى حد قيام بعضهم ببيع سياراته لسداد المخالفات والغرامات.

وأوضح ممثلو الشركات ومنهم "سيد الإنجليزى" رئيس مجلس إدارة الشركة الإنجليزية للنقل الجماعى" أنهم يجمعون المال العام من الشعب ويقدمونه أيضا للدولة، لافتا إلى أنهم رغم ذلك يتعرضون لما وصفوه بالاضطهاد من قبل بعض رجال المرور بسبب كثرة المخالفات والغرامات.

ووصف محمد إسماعيل، المنسق العام للاجتماع ما حدث بأنه يوم عيد حيث تم عقد لقاء شعبى بين عدد من القيادات الأمنية والجماهير لبحث مشكلة عالقة بين طرفين أحدهما يقدم خدمه للمواطن والأخر يحرسه، مطالبا الشركات والجمعيات بعدم كتابة أكثر من بند فى المخالفات فى المرة الواحد، وعدم تحويل المخالفات للنيابة العامة، وأن يتم الدفع مباشرة أثناء وقوع المخالفات مؤكدا أهمية ألا يتم معاقبة أصحاب الشركات والسيارات بذنب السائق.

وبعد استماع العقيد طارق المرجاوى، رئيس مباحث مرور محافظة الجيزة، لمشاكل الحاضرين، أكد لهم أنه يعرف جيد أن سياراتهم "عمل وطنى" يكمل الخدمة التى لا تستطيع سيارات هيئة النقل العام تقديمها فى بعض الشوارع، وأوضح أن كل سيارة تخدم 9 أسر، لافتا إلى عقده اجتماعا قبل ذلك مع الشركات حيث انحصرت مطالبهم فى كثرة المخالفات والغرامات وكتابة أكثر من بند فى المخالفة.

وأوضح المرجاوى أنه تم عقد اجتماع موسع مع ضباط المرور وتم إعطاؤهم تعليمات بضرورة حسن معاملة أصحاب السيارات وعدم كتابة أكثر من بند فى المخالفات، قائلا: "أطلب منكم وأتحدى أن يخرج لى أحد وصل به أكثر من بند فى المخالفة منذ ثلاثة أيام".

وأضاف أنه تبين من خلال عدة دراسات تم إجراؤها أن السائق وراء كل هذه المخالفات والمشاكل، لأن همه الأكبر هو جمع المال للحصول على أكبر نسبة ووجه حديثه للحضور قائلا: "لو أنكم أنتم كأصحاب السيارات تقومون بقيادة سياراتكم لما حدث ذلك"، مضيفا نحن وأنتم خدام جميعا لهذا الوطن والمواطن ولو تم رفع الشرطة التى تحمينا وتحميكم من الشارع لحل محلها" البلطجية وأصحاب السوابق".

وأشار المرجاوى أنه من حوالى 10 أيام التقى مع أصحاب الشركات بحضور اللواء كامل ياسين مدير مديرية المرور، وتم عرض المشاكل والتى انحصرت فى المخالفات وكتابة 4 بنود فى الوصل الواحد، إلا أن حركة التغيير الجديدة تمت وبعدها تم عقد إجتماع موسع مع المدير الجديد اللواء فهمى الهلباوى، لنؤكد لكم جميعا: "نحن لن نحارب أحد منكم فى أكل عيشة واجتمعنا بعدها بثلاثة أيام مع الضباط، وتم التنبيه عليهم بضرورة حسن المعاملة وعدم وضع المخالفات فى التقارير التى يكتبونها، أما مخالفات النيابة التى صدرت ليس لنا سلطة على الهيئة القضائية.

وأنهى المرجاوى الاجتماع واعد ممثلى الشركات الجماعى بأنه سيتم عمل اجتماع موسع مع القيادات الأمنية لبحث وحل مشاكلهم بعد تسجيلها جميعا، وهو الأمر الذى تلقاه الحاضرين بحالة من السعادة الغامرة، وحذر المرجاوى قبل المغادرة أصحاب السيارات من عمل الإضراب، مؤكدا لهم أنهم هم الخاسرون لأنهم كأصحاب سيارات أولى بعمل سياراتهم ربع يوم وليس إضراب يسئ لهم ولمصر.




مقر اجتماع ممثلى النقل الجماعى وقيادات المرور



حضور لبعض قيادات الحزب الوطنى بالجيزة



العقيد طارق المرجاوى يسجل مطالب الشركات أثناء عرض المنسق لها



رئيس مجلس الإنجليزية للنقل الجماعى يطلب الهدوء أثناء عرض المشاكل



العقيد طارق المرجاوى يطلب الهدوء ويقول لن نحاربكم فى أكل عيشكم



العقيد طارق المرجاوى: بسوا بقى أعدكم بحل مشاكلكم



العقيد طارق المرجاوى: لازم تعلموا السائقين سلوكيات جيدة لتجنب المخالفات



حضور مكثف لأصحاب الشركات مع اقتراب نهاية الاجتماع

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً