مظاهرات حاشدة بالإسكندرية احتجاجاً على احتجاز كاميليا شحاتة

السبت، 04 سبتمبر 2010 - 11:45 م

الإسكندرية ـ هناء أبو العز - تصوير رافى محمد

نظم مئات المصلين بمسجد القائد إبراهيم فى الإسكندرية وقفة احتجاجية عقب صلاة التراويح اليوم السبت، مطالبين بالإفراج عن كاميليا شحاتة زاخر زوجة كاهن دير مواس بالمنيا التى أشيع إشهارها للإسلام والقبض عليها وإعادتها للكنيسة.

ردد المتظاهرون هتافات تستنكر دور الحكومة السلبى وعدم دفاعها عن حرية العقيدة، ومنها "فين قانونكم وفين دستوركم.. وشنودة بيقوم بدوركم"، "شيخ الأزهر ساكت ليه.. إنت معاهم ولا إيه.. قول الحق وموت عليه".

كما وزع المتظاهرون بياناً يروى قصة كاميليا حمل معلومات عن تعذيبها بالصعق بالكهرباء والحبوب المهلوسة، وإن لم يذكر البيان مصدر هذه المعلومات.

يشار إلى أن بعض الاشتباكات بين المتظاهرين والمسئولين عن تنظيم الصلاة وقعت فى محاولة لمنع التظاهرة مما أدى إلى حالة من الهرج أثناء الوقفة التى لم تستمر أكثر من نصف ساعة، فيما تواجد عدد من القيادات الأمنية على رأسهم اللواء محمد إبراهيم مدير أمن الإسكندرية وعدد كبير من ضباط مباحث أمن الدولة دون تدخل من جانب الأمن لفض التظاهرة.




















لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً