الجمعة، 28 أبريل 2017 08:19 ص
خالد صلاح

وصف أبو العنين بالنائب المثالى..

مرشح وطنى: سأنتزع مقعد الإخوان حتى لو ترشح "المرشد"

الأحد، 12 سبتمبر 2010 09:30 ص
مرشح وطنى: سأنتزع مقعد الإخوان حتى لو ترشح "المرشد" محمد بدوى دسوقى مرشح الحزب الوطنى الديمقراطى على مقعد العمال بدائرة قسم الجيزة

كتب علام عبد الغفار

تعهد محمد بدوى دسوقى مرشح الحزب الوطنى الديمقراطى على مقعد العمال بدائرة قسم الجيزة للحزب الوطنى باسترداد مقعد الإخوان المسلمين الذى يشغله النائب عزب مصطفى لصالح الحزب وذلك فى الانتخابات القادمة قائلا "سأسترد المقعد والفوز على مرشح الإخوان حتى ولو كان مرشحهم المرشد العام".

ووصف محمد الدكتور محمد أبو العينين نائب الحزب الوطنى عن مقعد الفئات بنفس الدائرة بأنه المرشح المثالى بسبب الأعمال الخيرية التى يقدمها لأهالى الدائرة بالإضافة إلى أنه أحد رجال الصناعة فى مصر الذين وصلت صناعتهم للعالمية، مؤكدا أنه ترشح على مقعد العمال لاسترداد المقعد الوحيد الذى حصل عليه الإخوان بالمحافظة.

وقال محمد إن ما يقوم به النائب محمد أبو العينين لأبناء دائرته من خدمات دفعه لتغيير صفته من فئات إلى صفة فلاح مرشح على مقعد العمال وذلك من أجل عدم منافسة مرشح يحقق لأبناء دائرته جميع مطالبهم ولكى يحقق للحزب كما تعهد له مقعد العمال الذى فقده دورتين متتاليتين لصالح الإخوان.

وأشار محمد إلى أنه منذ عام 1990 عندما خاض الانتخابات على مقعد الفئات منافسا لوزير التموين آنذاك الدكتور أحمد جويلى ليتم الإعادة بينهما حتى تحسم للأخير، وفى عام 2000 مرشح عن الحزب الوطنى ضد الدكتور محمد أبو العينين ولكن الأخير فاز بها وفى 2005 ضد نائب الإخوان الحالى عزب مصطفى.

ولفت محمد إلى أن تغيير صفته من فئات إلى صفة فلاح مرشح على مقعد العمال أمر قانونى بعدما قضت "الدستورية العليا" بعدم دستورية تثبيت الصفة حيث إن القانون رقم 13 لسنة 2000 قد ألغى الفقرة الثالثة والرابعة من المادة 2 من قانون 38 لسنة 72 التى كان نصها يؤدى إلى تثبيت الصفة، وبذلك أتاح القانون والدستور أن يتم تغيير الصفة طالما توفر ما يطلبه القانون من مستندات وأوراق.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة