خالد صلاح

بالصور... تحرشات جماعية بالبنات فى الحدائق العامة تفسد فرحة المصريين بالعيد.. و"الصبية" يدخنون السجائر بحديقة الفسطاط فى يوم حظر التدخين بالأماكن العامة

الجمعة، 10 سبتمبر 2010 06:40 م
بالصور... تحرشات جماعية بالبنات فى الحدائق العامة تفسد فرحة المصريين بالعيد.. و"الصبية" يدخنون السجائر بحديقة الفسطاط فى يوم حظر التدخين بالأماكن العامة مظاهر التحرش انتشرت فى مختلف الحدائق العامة بمصر

كتب علام عبد الغفار ـ تصوير ماهر إسكندر

"هجوم يا رجاله بنت حلوة".. كلمات تكررت أكثر من 10 مرات خلال ساعة زمنية فقط لتعبر عن مأساة حقيقة تعرضت لها زائرات الحدائق العامة، خاصة حديقة الفسطاط بمحافظة القاهرة وحديقة الحيوان بمحافظة الجيزة والتى شهدت تحرشات واشتباكات جماعية من قبل الشباب حتى وصل الأمر لإصابة بعض الفتيات بحالات إغماء.



كارثة بكل المقاييس رصدتها عدسة اليوم السابع بحديقة الفسطاط اليوم بعد صلاة الجمعة تمثلت فى حالات التحرش الجماعى بالفتيات حتى وصل الأمر إلى محاصرة حوالى 20 شاباً لفتاتين وسط حالة من الصراخ والعويل منهما والاستغاثة بأفراد شرطة الحديقة لنجدتهما، الغريب فى الأمر أن وقائع التحرش داخل الفسطاط لم تكن تحرشات فردية ولم تكن تحرشات لمرة واحدة بكل لأكثر من 10 مرات خلال ساعة زمنية واحدة بصور جماعية.



ولم يقتصر تأثير حالات التحرش على الفتيات وأسرهن فقط، بل امتد الأمر ليطول الباعة الجائلين ورسامى الوجوه، لما وصفوه بحالة ركود أصابتهم من قلة تردد الزبائن عليهم بسبب حالات التحرش المتزايدة.



حالات الانفلات لم تظهر فى جرائم التحرش فقط، بل امتد الأمر لتعاطى المخدرات داخل حديقة الفسطاط فى ظل غياب لافت للأمن، حيث أفترش الصبية الذين لم يتعدوا أعمارهم خمسة عشر عام حديقة الفسطاط دون وجود رقابة عليهم من مسئولى الحديقة ليدخنون السجائر وسط فرحة عامرة تسيطر عليهم، مبررين ذلك بغياب الرقابة وفرحة العيد وذلك تزامنا مع بدء تطبيق القانون 145 لسنة 2007 الخاص بحظر التدخين فى الأماكن العامة من اليوم الجمعة الموافق 10 سبتمبر الحالى، فى كل من المستشفيات والمدارس والجامعات والمواصلات العامة، والمصالح الحكومية، ومراكز الشباب والأندية الرياضية، فى جميع محافظات الجمهورية.



اتهامات متبادلة بين البائعين وزائرى وموظفى الحدائق، فالأول والثانى يحمل موظفى وشرطة الحدائق مسئوليتهم عن تعرض الفتيات وبناتهن للتحرش الجماعى دون تقديم الحماية الأمنية الكافية لهن فيما أكد بعض أفراد شرطة الحديقة أن عددهم 60 فردا ولكن الشكل العشوائى والنوايا غير السليمة للزائرين هو ما يدفعهم للتحرش.



وفى نهاية الجولة بالحدائق استغاث الزائرون والباعة الجائلين بالدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة بضرورة بمحاسبة المسئولين عن حديقة الفسطاط واتخاذ إجراءات قانونية ضدهم على تقصيرهم فى تقديم الحماية الأمنية الكافية لهن.



من جهة أخرى، رصدت عدسة اليوم السابع فى منطقة الأهرامات أحد عجائب الدنيا السبع حالة من التجمهر الجماعى للزائرين بعد منع المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور زاهى حواس المصريين غير حاملى البطاقات الشخصية من الشباب والفتيات من زيارة الأهرامات، بالإضافة لمنع الزائرين المصريين حاملى البطاقات الشخصية من الدخول عبر الباب الرئيس للأهرامات والسماح لهم بالدخول عبر مدخل أبو الهول.. منع المصريين من دخول الأهرامات أثار غضب الزائرين القادمين من المحافظات والذين أكدوا "الهرم هرمنا يشوفه السياح ونحرم منه يا ريت يا ريس متخصصهوش ومتنعناش من زيارته".


























موضوعات متعلقة..


عيد الفطر فى المحافظات.. "الوطنى" و"الإخوان" و"المعارضة" يستغلون الصلاة فى "الدعاية الانتخابية"..وشباب الجماعة يجمعون توقيعات المصلين على "بيان التغيير"
عفو رئاسى عن 744 من نزلاء السجون.. المساجين وأقاربهم يتراقصون بعد الإفراج على أنغام الموسيقى العسكرية.. والداخلية تسدد مديونيات 34 من المفرج عنهم



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة