أكرم القصاص - علا الشافعي

ما أسباب وجود طعم الدم فى فمى؟

الإثنين، 09 أغسطس 2010 10:25 ص
ما أسباب وجود طعم الدم فى فمى؟ الدكتور أحمد الموصلى استشارى الأنف والأذن والحنجرة
كتبت سحر الشيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل شهاب ربيع يقول أشعر أحيانا بوجود طعم للدم فى فمى أو أبصق دما أو ريق مخلوط بالدم مما يسبب لى الكثير من القلق والتوتر، فما هى أسباب ذلك؟

يجيب الدكتور أحمد الموصلى استشارى الأنف والأذن والحنجرة، قائلا، فى الحقيقة قد يصل الدم للفم من أكثر من طريق حيث ينتج بسبب وجود التهابات مزمنة باللثة وفى هذه الحالة يجد المريض الدم أو طعم به دم بدون كحة أو بصق أو قىء، وقد يجد المريض البلغم مخلوط بالدم وهو ما يعرفه البعض باسم "نخامة" عند شفط الهواء بقوة من الأنف للحلق وهذا سببه وجود التهاب شديد بالأنف والجيوب الأنفية يؤدى إلى حدوث إفرازات مخاطية مخلوطة بألم وعندما يتقىء المريض دما أو بقايا الطعام المهضوم مختلط بالدم يكون السبب وجود مشاكل بالجهاز الهضمى مثل دوالى المرىء أو وجود قرحة بالمعدة أو الأثنى عشر، أما إذا كانت مشكلة المريض فى الجهاز التنفسى والرئة فيظهر الدم مع البصاق أو الكحة ويصاحب ذلك عادة وجود كحة مزمنة وضيق بالتنفس، لذا لابد من الرجوع إلى الطبيب لتشخيص الحالة ووصف العلاج المناسب الذى يختلف من مرض إلى آخر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

كيندآ

اريد مساعتدك ارجوك????؟!.

السلام عليكم . سوف ادخل بصلب الموضوع دكتور لدي صديق يعاني من الم بالعمود الفقري ويتقياء دما عن رويته للهاتف ويعاني من التفكير مثل انا مريض لايوجد لدي فائدة وهكذا اريدالحل باسرع وقت 

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاحدين

ماسبب طعم دم في فمي

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح دين

طعم دم في فم

اريد جواب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة