تصادم قطار محمل بمواد بترولية بسيارة نقل فى الإسكندرية

الخميس، 05 أغسطس 2010 - 04:22 م

القطار فوجئ بالسيارة أمام المزلقان فاصطدم بها - صورة أرشيفية

(أ.ش.أ)

أدى اصطدام قطار محمل بصهاريج مواد بترولية بسيارة نقل محملة هى الأخرى بمواد بترولية بمزلقان منطقة القبارى بغرب الإسكندرية إلى خروج الجرار من على شريط القضبان، وانقلاب السيارة على أحد جانبيها وإصابة سائق السيارة ونقله إلى أحد مستشفيات المدينة.

كما أدى الحادث - الذى وقع بعد ظهر اليوم الخميس - إلى تسرب كميات كبيرة من المواد البترولية المحملة بالسيارة فى نطاق منطقة الحادث، والذى شهد انتقالاً سريعاً لأجهزة الدفاع المدنى والحريق وقيادات مديرية أمن الإسكندرية، حيث تم تأمين المنطقة وعمل "سياج أمنى" حول المكان منعا لوقوع أى حادث أو اشتعال للمواد البترولية.

وذكر مصدر مسئول بسكك حديد الإسكندرية أن جرار القطار رقم 3022 فوجئ بوجود السيارة النقل أمام المزلقان، مما أدى إلى اصطدامه بها وخروج الجرار من على القضبان، وتسرب المواد البترولية بالمنطقة المحيطة بالمزلقان.

وانتقل إلى مكان الحادث خبراء هيئة السكك الحديدية لمعاينة مكان الحادث والتعرف على أسبابه الحقيقية، وقامت على الفور أجهزة الهيئة المختصة بإجراءات رفع الجرار والعربة من على طريق المزلقان لتأمين سير القطارات وحركة السيارات بالمنطقة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع